أكدت كل من مصر والسعودية في بيان مشترك صدر عقب زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى القاهرة، دعمهما الكامل للحل الليبي – الليبي وخارطة الطريق التي ترعاها الأمم المتحدة.

وشدد بيان صادر عن الرئاسة المصرية، على أهمية دعم الجهود الأممية بهدف الوصول إلى إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بالتوازي.

وجاء البيان إثر لقاء جمع الأمير محمد بن سلمان والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، حيث تمت مناقشة الملفات الثنائية والإقليمية.

وأكد الجانبان خلال اللقاء، دعمها الحل الليبي – الليبي، وخارطة الطريق التي ترعاها الأمم المتحدة، ودعم جهود مبعوثي الأمم المتحدة، للتوصل إلى حل سياسي، وصولاً إلى اجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية على التوازي.

كما شددا على ضرورة توحيد مؤسسات الدولة، ووحدة الجيش الليبي، وخروج جميع القوات الأجنبية والمليشيات والمرتزقة من ليبيا، لتحقيق ما يتطلع إليه الشعب الليبي.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

القمة الخليجية الأوروبية.. الأمير محمد بن سلمان يصل إلى بروكسل

أفادت وسائل إعلام سعودية بوصول  ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان إلى مقر القمة "الخليجية الأوروبية" المقرر عقدها اليوم الأربعاء في مدينة بروكسل بمملكة بلجيكا.

وبحسب المصادر ذاتها؛ فتعد قمة بروكسل، الأولى على مستوى رؤساء الدول والحكومات منذ تدشين العلاقات الرسمية بين مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي عام 1989، وتقام بمشاركة 33 رئيس دولة ورئيس وزراء، وذلك ضمن حرص دول مجلس التعاون على تعزيز علاقاته الاستراتيجية مع الدول والتكتلات العالمية في العالم أجمع.

وذكر الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي إن القمة الخليجية - الأوروبية تعكس التزام الجانبين بتعزيز العلاقات في ظل التحديات الإقليمية والدولية المتزايدة. 

وستتناول ملفات سياسية وأمنية واقتصادية، وستناقش تعزيز أطر الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى مناقشة التطورات الإقليمية والدولية التي تشهدها المنطقة، وتبادل وجهات النظر حيالها، وفي مقدمتها ما يتعرض له الفلسطينيون في قطاع غزة، وباقي الأراضي الفلسطينية من انتهاكات خطيرة ومتواصلة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية.

رسالة خطية من ملك الأردن إلى ولي عهد السعودية.. ماذا فيها؟ ولي عهد السعودية يستقبل رئيس مجلس الدولة الصيني

مقالات مشابهة

  • مؤسسة الأمير محمد بن فهد توزع جوائزها لأفضل أداء خيري بالوطن العربي الاسبوع المقبل
  • محمد محسن: اللهجة الليبية صعبة في الغناء.. واللبنانية والسعودية الأسهل
  • البيان الختامي المصري السعودي المشترك بعد زيارة الأمير محمد بن سلمان
  • القمة الخليجية الأوروبية.. الأمير محمد بن سلمان يصل إلى بروكسل
  • مؤسسة الأمير محمد بن فهد توزع جوائزها لأفضل أداء خيري بالوطن العربي 24 أكتوبر
  • اقرأ غدا في "البوابة".. الرئيس السيسي يستقبل الأمير محمد بن سلمان
  • مصر والسعودية تؤكدان ضرورة احترام سيادة وأمن واستقرار لبنان وسلامة أراضيه
  • مصر والسعودية تؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في لبنان
  • عاجل.. الرئيس السيسي يستقبل الأمير محمد بن سلمان بقصر الاتحادية