أكد حزب “صوت الشعب” دعمه الكامل لمطالب المجموعة الأفريقية في مجلس الأمن الدولي بضرورة الإسراع في تعيين مبعوث أممي جديد إلى ليبيا.

وأوضح الحزب، في بيان له، أن هذه الخطوة تمثل محطة هامة في تسهيل المفاوضات المستقبلية وإنهاء حالة الجمود السياسي التي تعرقل استقرار البلاد.

وأشار البيان إلى أن الحزب يطالب بتعيين “طارق كردي”، الذي سبق وأجمعت عليه العديد من مكونات الشعب الليبي في مخاطبات سابقة للأمين العام للأمم المتحدة، استناداً إلى فهمه العميق لتعقيدات الأزمة الليبية من منطلقات ثقافية وجغرافية مشتركة، مؤكدا أن هذا التعيين سيعزز دور الوساطة ويساهم في تحقيق تقدم ملموس نحو الاستقرار.

وفي السياق ذاته، دعا الحزب سفيري روسيا والصين في مجلس الأمن لدعم هذا المطلب المشروع، والعمل على ضمان تعيين مبعوث عربي أفريقي جديد لليبيا.

كما حثهما على اتخاذ موقف حازم ضد أي محاولات لعرقلة هذا التعيين، ملوحاً بضرورة إنهاء تمديد عمل بعثة الأمم المتحدة في ليبيا إذا استمرت العراقيل.

وأكد الحزب أن تجاهل هذه المطالب من شأنه تعميق الانقسامات وتفاقم الأزمة السياسية في البلاد. وفي ختام البيان، حمل الحزب الأمين العام للأمم المتحدة المسؤولية عن أي تأخير في تسمية المبعوث الجديد، مشدداً على أن هذا التعيين بات ضرورة قصوى لإنهاء الأزمة السياسية في ليبيا.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

“السايح” يبحث مع السفير الأوروبي دعم انتخابات المجالس البلدية في ليبيا

الوطن| متابعات

استقبل رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، د. عماد السايح، سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، نيكولا أورلاندو، والوفد المرافق له.

الزيارة أتت في إطار دعم المجتمع الدولي للمسار الديمقراطي في ليبيا، حيث تم التطرق إلى جاهزية المفوضية لتنفيذ انتخابات المجالس البلدية لعام 2024.

وأشاد أورلاندو بجهود المفوضية في التحضير لانتخابات المجالس البلدية، مؤكداً استعداد الاتحاد الأوروبي لتقديم الدعم الفني والاستشاري لضمان نجاح العملية الانتخابية، سواء للمجموعة الأولى المقررة هذا العام، أو للمجموعة الثانية التي ستبدأ في يناير 2025.

الوسوم#الاتحاد الأوروبي انتخابات ليبيا ليبيا مفوضية الانتخابات

مقالات مشابهة

  • حزب صوت الشعب يُؤكد أهمية تعيين مبعوث أممي جديد إلى ليبيا
  • المنفي: “أوافق الرئيس تبون تماما أن الحل في ليبيا يمر عبر الشعب في إطار انتخابات ليبية”
  • الطاهري: تعيين اللواء عباس كامل مبعوثا لرئيس الجمهورية استحداث يناسب طبيعة التحديات
  • “مش هسيب حقي”.. آيتن عامر تكشف تفاصيل تطورات خلافها مع ريهام حجاج
  • “الكاف” يعلن قراره بشأن مواجهة ليبيا ونيجيريا
  • “السايح” يبحث مع السفير الأوروبي دعم انتخابات المجالس البلدية في ليبيا
  • “موارد عجمان”تستعرض خدماتها في تعيين الموظف الجديد بحكومة الإمارة خلال جيتكس
  • إبراهيم عيسى: استقرار النظام السياسي المصري الحالي مطلب وغاية
  • حبس النسور الخضراء .. القصة الكاملة لأزمة منتخبي ليبيا ونيجيريا