الشارقة: «الخليج»
ذكرت جمعية الشارقة الخيرية أنها نفّذت ما يزيد عن 1395 مشروعاً خيرياً في عدد كبير من البلدان المشمولة بأعمال ومشاريع الجمعية، في إطار دعم وتمكين أرباب الحرف والمهن، بتكلفة إجمالية بلغت 1.9 مليون درهم، إلى جانب تقديم حزمة من برامج المساعدات الشهرية للمسجلين بكشوف الجمعية من المواطنين والمقيمين داخل الدولة بتكلفة 10.

1 مليون درهم خلال الفترة من مطلع شهر يناير وحتى نهاية شهر سبتمبر من العام الجاري (2024)، وذلك بحسب التقرير الذي أصدرته الجمعية تزامناً مع اليوم الدولي للقضاء على الفقر الذي يوافق السابع عشر من شهر أكتوبر من كل عام.
وقال محمد راشد بن بيات نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية: انطلاقاً من رؤيتها الهادفة إلى تكثيف برامج المساعدات التي تعزز وتصون كرامة المعوزين والتي تنصب على الدعم غير المباشر من خلال البحث عما يمكن أن يحقق للمستفيدين الاكتفاء الذاتي وتحصيل احتياجات المعيشة من خلال كسب أيديهم، فقد تم تنفيذ جملة من المشاريع التي تجسد قيم الاستدامة والتمكين للمستفـيدين ومساعدتهـــم ليصبحوا أداة لدفع عجلة التنمية في مجتمعاتهم وتحقيق الاكتفاء الذاتي لأنفسهم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمعية الشارقة الخيرية

إقرأ أيضاً:

«التنفيذي» يطّلع على تقرير المنحة التكميلية للمتقاعدين البالغة 17500 درهم

الشارقة: «الخليج»
ترأس سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد، نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، صباح الثلاثاء، اجتماع المجلس الذي عقد في مكتب سموّ الحاكم.
اطلع المجلس على موضوعات متعددة ضمن جدول أعماله، تعنى بمتابعة أداء الدوائر والهيئات الحكومية، والعمل على تطويرها، بما يسهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز ترابط المجتمع بكل فئاته، واستمرار نمو القطاعات الحيوية.
ومتابعةً لتنفيذ توجيهات صاحب السموّ حاكم الشارقة، اطلع المجلس على تقرير المنحة التكميلية للمتقاعدين التي تُمنح للمتقاعد من الجهة الاتحادية أو من حكومات الإمارات المحلية الأخرى، أو القطاع الخاص حاملي قيد الشارقة، لتصل المساعدة التكميلية برواتبهم إلى الحد الأدنى وهو 17500 درهم، لضمان العيش الكريم للمتقاعدين من إمارة الشارقة، ودعم استقرارهم المعيشي والاجتماعي لهم ولأسرهم.
وتناول التقرير عدد المستفيدين من المنحة وهو 5118، وبلغت كلفتها نحو 473 مليون درهم. كما اطلع المجلس على أبرز الإحصاءات والأرقام والمقارنات وأعداد المسجلين، والتوصيات والمقترحات.
واطلع على تقرير استعدادات إمارة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني الـ 53، حيث تناول أهم الفعاليات والعروض والورش المخطط إقامتها في مدن إمارة الشارقة ومناطقها، فضلاً عن الهوية البصرية التي ستُستخدم خلال الاحتفالات، والمستوحاة من مبادرة الدولة لعام 2024 «عام الاستدامة».
ووجه المجلس بأن تتناسب الاحتفالات والفعاليات مع شرائح المجتمع، وتعزز الهوية الوطنية لدى النشء، وتعكس مشاعر الفرح والاعتزاز بالاتحاد وإنجازاته، وتحيي ذكرى القادة المؤسسين وجهودهم في توحيد الدولة.

مقالات مشابهة

  • «خيرية الشارقة»: 12 مليون درهم لدعم الأسر المنتجة والمساعدات
  • سلطان يوجه بتوصيل الغاز الطبيعي لجميع مناطق الشارقة
  • الهيئة الليبية للإغاثة توزع مساعدات على 300 أسرة في جالو
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض السلع لإدارة "مشروعك" بمجمع المصالح بحي شرق
  • «تنفيذي الشارقة» يطّلع على تقرير المنحة التكميلية للمتقاعدين البالغة 17500 درهم
  • «التنفيذي» يطّلع على تقرير المنحة التكميلية للمتقاعدين البالغة 17500 درهم
  • ضمن مبادرة "بداية".. محافظ أسيوط يفتتح معرض السلع بحي شرق
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض السلع لإدارة مشروعك بحي شرق ضمن مبادرة بداية 
  • «الشارقة الخيرية» تعالج 14000 مريض عيون