كشفت الناشطة الصحفية البريطانية، جيميما غولدسميث، عن سيل من التهديدات بالاغتصاب والقتل تلقته خلال حملتها من أجل إطلاق سراح طليقها السجين، رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان.

اعلان

وقالت منتجة الأفلام، التي كانت متزوجة من قائد فريق الكريكيت الباكستاني السابق ما بين عامي 1995 و 2004، إنها تعرضت "للتخويف والمضايقة لإجبارها على الصمت" من قبل الحكومة الباكستانية الحالية "بما في ذلك تهديدات الاغتصاب ونظريات المؤامرة".

لكنها الآن اختارت التحدث علناً وسط تقارير "خطيرة ومقلقة" حول ما يتعرض له زوجها السابق، خلف القضبان منذ صدور حكم بسجنه ثلاث سنوات العام الماضي بتهم يزعم أنصاره أن دوافعها سياسية.

وقالت غولدسميث، البالغة من العمر 50 عامًا، إن السلطات الباكستانية أوقفت جميع زيارات عائلة ومحامي خان، وأجلت جلسات المحكمة ومنعته من الاتصال بابنيهما اللذين يعيشان في لندن منذ أوائل أيلول/ سبتمبر الماضي.

جميما غولدسميث AP Photo

وكتبت الناشطة الصحفية في منشور مطول عبر منصة ”إكس“ أنه تم قطع الكهرباء عن زنزانته ولم يعد يُسمح له بالخروج في أي وقت"، و”أنه الآن معزول تمامًا، في الحبس الانفرادي، في ظلام دامس، دون أي اتصال بالعالم الخارجي“.

وكان خان، البالغ من العمر 72 عامًا، قد تولى رئاسة الوزراء في باكستان في الفترة من 2018 إلى 2022، وقد تورط في أكثر من 200 قضية قانونية منذ أن تمت الإطاحة به في تصويت برلماني بحجب الثقة يزعم المتهم وأنصاره أن الجنرالات الأقوياء في البلاد يقفون وراءه.

وقد انتقدت لجنة من خبراء الأمم المتحدة في تموز/ يوليو الماضي باكستان لاحتجازها خان بشكل تعسفي في انتهاك للقانون الدولي لمنعه على ما يبدو من الترشح لمنصب سياسي.

خان، المحتجز منذ آب/ أغسطس 2023 وممنوع من الترشح للانتخابات. ومنذ ذلك الحين تقدم بطلب ليصبح المستشار القادم لجامعة أكسفورد البريطانية.

زعيم المعارضة الباكستانية عمران خان يغادر بعد حضوره مسيرة مناهضة للحكومة في إسلام أباد، باكستان يوم الأربعاء، 12 سبتمبر 2007. AP Photo/Anjum Naveed

وأشارت غولدسميث إلى أن عائلة خان قد استُهدفت أيضًا، فاعتُقلت شقيقاته وابن أخيه وسجنوا بشكل غير قانوني، بينما واجهت طليقته تهديدات بالاغتصاب والقتل من الخصوم السياسيين لزوجها السابق.

وأضافت أن إطلاق سراح خان وابن شقيقه وشقيقتيه بالإضافة إلى إعادة الاتصال بأبنائه سيوفر "ضمانة مباشرة بأنه بخير ولا يتعرض لسوء المعاملة".

وتأتي مخاوف غولدسميث في الوقت الذي تجمّع فيه عشرات الآلاف من النشطاء في شوارع العاصمة الباكستانية في وقت سابق من هذا الشهر مطالبين بالإفراج عن خان.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شبح الماضي يلاحق صاحبه إلى قبره.. عشرات النساء تتهم رجل الأعمال المصري الراحل محمد الفايد بالاغتصاب عشرات النساء يقدمن شهادات مروعة ضد محمد الفايد: اتهامات بالاغتصاب تلاحق الملياردير المصري الراحل تعرضت للاغتصاب من زوجها و50 رجلاً: كيف أصبحت جيزيل بيليكوت رمزاً فرنسياً لمكافحة العنف الجنسي؟ حكم السجن اغتصاب باكستان عمران خان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب بيومها الـ376: إسرائيل تقايض واشنطن:الغذاء لغزة مقابل السلاح وقصف عنيف على النبطية بجنوب لبنان يعرض الآن Next قمة خليجية-أوروبية هي الأولى من نوعها تؤكد أن الوضع في الشرق الأوسط يهدد الاستقرار العالمي يعرض الآن Next كيف زرعت إسرائيل المتفجرات في أجهزة البيجر وخدعت حزب الله؟ يعرض الآن Next بينهم مصريون.. إيطاليا ترسل "ليبرا" أول سفينة حربية تحمل دفعة أولى من المهاجرين إليها نحو ألبانيا يعرض الآن Next الهند: الأمطار الموسمية تتسبب في فيضانات عارمة وتغمر جنوب البلاد وتشل الحياة العامة اعلانالاكثر قراءة نتنياهو يخفض "سقف" الضربة على إيران.. فما هي الاعتبارات؟ وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها مقتل شرطي وإصابة 5 آخرين في عملية إطلاق نار جنوب إسرائيل مواجهة قضائية حاسمة: الجبري يواجه ولي العهد السعودي في ساحات القضاء الأمريكي حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024إسرائيلفرنساالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهروسياحروبباريسالاتحاد الأوروبيغزةأنظمة الدفاع الجويجنوب لبنان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 إسرائيل فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله روسيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 إسرائيل فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله روسيا حكم السجن اغتصاب باكستان عمران خان الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 إسرائيل فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله روسيا حروب باريس الاتحاد الأوروبي غزة أنظمة الدفاع الجوي جنوب لبنان السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

وفاة رئيس وزراء إسكتلندا أثناء فتحه زجاجة “كاتشب”

شمسان بوست / متابعات:

أفاد شاهد عيان بأن رئيس وزراء إسكتلندا السابق أليكس سالموند توفي إثر أزمة قلبية أثناء فتحه زجاجة “كاتشب”.

وتوفي أول وزير في إسكتلندا من عام 2007 حتى عام 2014، ومؤسس حزب ألبا، بشكل مفاجئ في مقدونيا الشمالية، يوم السبت، عن سن ناهز 69 عاما.

وكان الراحل قد ألقى كلمة في منتدى معهد الدبلوماسية الثقافية في مدينة أوهريد، قبل أن ينهار في القاعة المزدحمة بعد إصابته بنوبة قلبية.

وقال مارك دونفريد، مدير أكاديمية الدبلوماسية الثقافية، إن الحاضرين كانوا يتناولون الغداء عندما توفي سالموند، مضيفا: “لقد جاء مع تاسمينة أحمد الشيخ، وهي أيضا من حزب ألبا في إسكتلندا، وكانا يتناولان الطعام معا”.



وكانت تاسمينة تواجه صعوبة في فتح زجاجة كاتشب عندما طلبت من سالموند المساعدة. وقال دونفريد إنه بينما كان يساعدها “سقط من كرسيه فجأة”.

وأفادت نتائج تشريح الجثة يوم الأحد بأن الوزير الأول السابق لإسكتلندا أصيب بـ”أزمة قلبية حادة”. وذكر مساعدون أن سالموند كان يشكو من آلام في ساقه اليمنى صباح يوم السبت. 

وعلّق رئيس الوزراء البريطاني السابق ريشي سوناك على وفاة سالموند قائلا: “كان سالموند شخصية مؤثرة في السياسة البريطانية. ورغم اختلافنا بشأن المسألة الدستورية، لا يمكن إنكار مهارته في المناظرات وشغفه العميق بالسياسة. رحم الله أليكس سالموند”.

مقالات مشابهة

  • شركات طيران هندية تتلقى 10 تهديدات "بوجود قنابل" خلال يومين.. وبعض الرحلات كانت متجهة لدول عربية
  • الأمم المتحدة تجدد الدعوة لإطلاق سراح الموظفين الأممين المعتقلين في اليمن
  • لحظة سقوط فنانة أمريكية شهيرة فى حفرة على المسرح أثناء غنائها.. فيديو
  • الكشف عن أداة تجسس جديدة.. تهديدات سيبرانية متزايدة في الشرق الأوسط وأفريقيا|تفاصيل
  • وفاة رئيس وزراء إسكتلندا أثناء فتحه زجاجة “كاتشب”
  • وفاة رئيس وزراء إسكتلندا السابق أثناء فتحه زجاجة كاتشب
  • جنايات الزقازيق تؤيد حكم الإعدام على قاتلة زوجها أثناء صلاته بالشرقية
  • بقرة تدهس فتاة أثناء نزهة مع كلبها في بريطانيا
  • إجراءات أمنية مشددة في باكستان استعدادًا لزيارة رئيس الوزراء الصيني ولقاء قادة منظمة شنغهاي