عبرت نقابة الصحفيين اليمنيين، عن قلقها الشديد لتدهور الوضع الصحي للصحفي فهد الأرحبي المحتجز لدى جهاز الأمن والمخابرات الحوثية في محافظة عمران منذ 21 أغسطس الماضي على خلفية قضية نشر.

 

وقالت النقابة في بيان لها، بأنه وحسب المعلومات التي حصلت عليها النقابة فإن الزميل الارحبي يعاني من التهابات حاده في الصدر، التهابات في الدم والامعاء والمفاصل إضافة إلى قرحة في المعدة والاثنى عشر والقولون ويعاني من البروستات وتضخم عضلة القلب.

 

وطالبت نقابة الصحفيين الحوثيين، بسرعة الإفراج الفوري عن الصحفي الأرحبي وتوفير العناية الطبية له، معبرة عن خشيتها الكبيرة على حياة الزميل الأرحبي.

 

وحمل البيان، جماعة الحوثي مسئولية تدهور الحالة الصحية للصحفي الأرحبي، بعد ما تعرض له من أذى معنوي وجسدي ومادي خاصة بعد نقله من عمله وإيقاف رواتبه ومستحقاته الأمر الذي ضاعف من معاناة أسرته وأبنائه المعيشية.

 

واستغربت النقابة لتعنت جهاز الأمن والمخابرات في عمران وعدم استجاباته لتوجيه النيابة العامة بالإفراج عن الأرحبي، وسط مخاوف من تدخل شخصيات نافذة لإبقاء الزميل في ظل هذه الظروف الصعبة وغير القانونية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين الارحبي اليمن مليشيا الحوثي تعذيب

إقرأ أيضاً:

غدًا.. سفير أذربيجان بالقاهرة في حوار مفتوح بنقابة الصحفيين

تستضيف لجنة الشؤون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين، برئاسة الكاتب الصحفي حسين الزناتي وكيل النقابة، سفير دولة أذربيجان، الدكتور إلخان بولوخوف، في ندوة بعنوان "مصر واذربيجان.. مساعي تعزيز لعلاقات التعاون.. وقمة المناخ القادمة"، وذلك غدًا الخميس 17 أكتوبر، في الخامسة مساءً بمبني النقابة.

يدير اللقاء وكيل النقابة حسين الزناتي، والذي يتناول أهمية تعزيز العلاقات بين مصر وأذربيجان خلال المرحلة المقبلة، ومظاهر توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، بعد تبادل الزيارات الرئاسية، والأهمية التي تمثّلها كل دولة للأخرى اقتصاديًا وسياسيًا.

كما يتناول اللقاء مناقشة تعزيز التعاون في مجالات الصناعات الدوائية، والمنتجات الغذائية، والتصنيع، والطيران، وتبادل الخبرات في مجالات التعدين، والهيدروجين الأخضر، والطاقة المتجددة، وما تحتاجه كل دولة من الأخرى.

كما يناقش اللقاء، إمكانية مشاركة الخبرات المصرية مع الجانب الأذربيجاني، في المبادرات المحفزة للتمويل المناخي، في ظل استعدادات اذربيجان لاستضافة مؤتمر المناخ COP29، في نوفمبر المقبل.

يذكر أن الندوة أعدّها الكاتب الصحفي محمد شعت، وستكون بحضور لفيف من كِبار الصحفيين والإعلاميين.

مقالات مشابهة

  • غدا.. سفير أذربيجان في حوار مفتوح بنقابة الصحفيين
  • غدًا.. سفير أذربيجان بالقاهرة في حوار مفتوح بنقابة الصحفيين
  • نقابة الصحفيين ترصد 30 حالة انتهاك للحريات الإعلامية
  • انتهاكات واسعة للحريات في اليمن.. نقابة الصحفيين تكشف حصيلة ثقيلة
  • جدل الانتساب.. البلشي يكشف تطورات انضمام الصحفيين الإليكترونيين للنقابة
  • نقابة الصحفيين تواجه استحقاقات القيد.. دعوة لحوار صارم لضمان حماية المهنة والممارسين
  • غروندبرغ لـ”مجلس الأمن”: اليمنيون في مناطق الحوثيين يواجهون الاعتقالات والتهديدات والترهيب
  • نقابة الصحفيين ترصد 30 انتهاكا طال الحريات الصحفية خلال الربع الثالث من العام الجاري
  • بدء ندوة سفير روسيا جيورجى بوريسينكو بلجنة الشؤون العربية في نقابة الصحفيين