الثورة / معين حنش

اطلع نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، ومعه وكيل الوزارة لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي، أمس على التجهيزات المتعلقة بوسائل النقل للفرق الانقاذية والإسعافية الخاصة لمواجهة الحوادث والكوارث الطبيعية وغيرها من الأدوات والمستلزمات المختلفة المساعدة للفرق أثناء الأعمال الإنقاذية.


وأشاد اللواء المرتضى بمستوى الإعداد والتجهيزات الكاملة والمواجهة لأي حوادث وكوارث قد تحدث مستقبلا في أي مكان سواء الحوادث أو الكوارث الطبيعية وغيرها لتعزيز جوانب الأمن والسلامة العامة.
وخلال الزيارة استمع اللواء المرتضى ومعه اللواء الصيفي، من وكيل مصلحة الدفاع المدني العميد حسين عزيز إلى شرح تفصيلي حول هذه التجهيزات والمعدات والأدوات والمستلزمات، وكذا وسائل النقل المتنوعة والتي تستخدم جميعها أثناء عمليات الإنقاذ والإخلاء والإسعافات للضحايا المصابين بسبب تلك الحوادث مشيراً إلى انه تم تزويد وتجهيز تلك المعدات الإسعافية والإنقاذية على أرقى مستوى.
وفي السياق تفقد اللواء المرتضى واللواء الصيفي، القاعة الخاصة للمتدربين بمصلحة الدفاع المدني، حيث تفقد أحوال الملتحقين بالدورة التدريبية الأولى للشرطة المجتمعية في أمانة العاصمة ومحافظتي صعدة والضالع والتي تم تدشينها قبل أيام ويستفيد منها 120 متدربا سيتلقى خلالها المشاركون المهارات النظرية والعملية في جوانب الأمن والسلامة العامة، وطرق مواجهة الكوارث والوقاية منها في مجال الإنقاذ والإسعاف والإطفاء والإخلاء، ومساندة رجال الدفاع المدني في مهامهم الإنسانية في الحوادث والحالات الطارئة.
وفي الزيارة أشاد نائب وزير الداخلية بالجهود المبذولة من قبل قيادة مصلحة الدفاع ممثلة برئيسها اللواء إبراهيم المؤيد، ووكيلة العميد حسين عزيز وكافة الضباط والعاملين على إنجاح هذه الدورة التي تأتي بتوجيه ورعاية وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي، وبناء على الخطة العامة لوزارة الداخلية، والتي تهدف لتأسيس وتفعيل الشرطة المجتمعية في أمانة العاصمة وجميع المحافظات والتي ستكون مساندة لرجال الدفاع المدني في مهامهم الإنسانية.
وحث نائب الوزير المتدربين على الاستفادة من مخرجات الدورة وتطبيقها أثناء تنفيذ أعمالهم الإنسانية في الميدان أثناء حصول الكوارث والحوادث المختلفة.
من جانبه استعرض العميد محمد محسن الفضلي مدير عام التدريب والتأهيل الهدف السامي لمصلحة الدفاع وهو استهداف أكبر شريحة في المجتمع بتفعيل الشرطة المجتمعية وتشكيل أصدقاء للدفاع المدني في المدارس والجامعات والأحياء السكنية لرفع ثقافة المجتمع في جوانب الأمن والسلامة العامة وطرق مواجهة الكوارث والوقاية منها.
حضر الزيارة الوكيل المساعد لرئيس مصلحة الدفاع المدني العميد يحيى المرتضى، والعميد عبدالكريم البخيتي مدير عام معهد الدفاع المدني، والعقيد خالد الشراحي مدير عام العلاقات العامة والإعلام بمصلحة الدفاع المدني، وعدد من مشرفي الشرطة المجتمعية وعدد من قيادات وضباط الداخلية ومدراء عموم ومدراء إدارات مصلحة الدفاع المدني.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

بحضور وزير الداخلية في الحكومة الليبية.. مراسم تسليم واستلام مديرية أمن بنغازي

الوطن|متابعات
شهدت مدينة بنغازي، اليوم، مراسم تسليم واستلام مديرية أمن بنغازي بحضور وزير الداخلية، اللواء عصام أبوزريبة، ووكيل الوزارة اللواء فرج اقعيم، في أجواء ودية وأخوية، وتمت المراسم بين المدير السابق، اللواء أحمد الشامخ، والمدير الحالي، اللواء صلاح هويدي، الذي تم تكليفه بقرار الوزير رقم (586) لسنة 2024م.

كما حضر المراسم رئيس وأعضاء اللجنة المكلفة من قبل معالي الوزير وفقًا لقرار رقم (588) لسنة 2024م، وذلك لإتمام كافة إجراءات التسليم والاستلام.

وفي ختام المراسم، أعرب معالي الوزير عن تمنياته بالتوفيق والنجاح للواء هويدي في مهامه الجديدة، كما تقدم بالشكر للواء الشامخ على جهوده خلال فترة توليه مسؤولية المديرية.

الوسومأمن بنغازي تسليم عصام أبوزريبة ليبيا مراسم

مقالات مشابهة

  • شرطة رأس الخيمة تكرّم الفائزين بجائزة وزير الداخلية
  • نائب وزير الداخلية يطلع على معدات وسيارات النقل الإسعافية لمواجهة للكوارث والحوادث
  • بحضور وزير الداخلية في الحكومة الليبية.. مراسم تسليم واستلام مديرية أمن بنغازي
  • نائب وزير الداخلية يطلع على التجهيزات الخاصة بالمعدات وسيارات النقل الإسعافية لمواجهة للكوارث والحوادث
  • رئيس النيابة الإدارية يستقبل مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون القانونية
  • إستشهاد موظف عملاني في الدفاع المدني في غارة النبطية
  • نائب وزير الداخلية وسفير أوزبكستان يبحثان عدد من الموضوعات
  • كلمة الأمين العام للمجلس القومي للدفاع المدني بمناسبة اليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث
  • الدفاع المدني بكسلا يحتفل باليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث