حضر الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، وأحمد بن علي الصايغ، وزير دولة، حفل الاستقبال الذي أقامه مساء أمس الأول الثلاثاء، تشانغ بيمينغ سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة بمناسبة اليوم الوطني الـ75 لبلاده.
وحضر الحفل الذي أقيم بفندق قصر الإمارات «ماندرين أورينتال» في أبوظبي، عدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدين لدى لدولة، ورجال الأعمال الصينيين وأبناء الجالية الصينية المقيمة في الدولة.


وأشاد السفير الصيني في كلمته بهذه المناسبة بالعلاقات الثنائية القوية التي تربط بلاده ودولة الإمارات على الصعد كافة، منوها إلى أن بلاده تعتبر أكبر شريك تجاري لدولة الإمارات بمجال التجارة غير النفطية. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أنور قرقاش الإمارات الصين

إقرأ أيضاً:

القائم بالأعمال الصيني: نرفض التدخلات الخارجية في ليبيا

أكد القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى ليبيا، ليو جيان، إن “العلاقات الليبية الصينية تمر بظروف إيجابية للغاية”.

وقال ليو جيان، في تصريح لوكالة الأنباء الليبية، إن “ذلك تمثل في الزيارات الأخيرة التي قام بها عدد من الوزراء والمسؤولين الليبيين وآخرها زيارة رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ولقائه الرئيس الصيني شي جين بينغ، على هامش قمة (الصين – أفريقيا) المنعقدة في بكين سبتمبر الماضي لبحث بناء شراكة استراتيجية بين البلدين”.

وأضاف أن “زيارة المسؤولين الليبيين إلى بلادي تكتسب أهمية بالغة في دعم وتعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات بين البلدين الصديقين”.

وعبر ليو جيان، عن تطلع بلاده إلى إقامة شراكة استراتيجية شاملة مع ليبيا، وتعزيز التعاون معها في جميع المجالات الحيوية، مؤكدا استعداد جمهورية الصين الشعبية لتقديم كل أشكال الدعم والتعاون مع ليبيا خلال الفترة المقبلة.

وحول إمكانية عودة السفارة الصينية لاستئناف نشاطها من العاصمة طرابلس، قال القائم بالأعمال الصيني إن “اجتماعات عقدت مؤخرا مع مسؤولين بوزارة الخارجية والتعاون الدولي نوقشت خلالها الترتيبات الأمنية واللوجستية المطلوبة لعودة عمل السفارة في طرابلس”.

وأشار إلى “استعداد السفارة الصينية الصين لبذل جميع الجهود لإيجاد حل سياسي مستدام للأزمة الليبية عبر الحوارات والمفاوضات، مجددا رفض بلاده لكافة أشكال التدخل الخارجي في ليبيا”.

وختم القائم بالأعمال موضحًا أن “بلاده تربطها صداقة تاريخية مع ليبيا، ولن يتغير موقفها المتمثل في دعم التنمية والسلام في ليبيا، وتعزيز التعاون الثنائي الودي المبني على الاحترام المتبادل”.

الوسومالقائم بالأعمال الصيني

مقالات مشابهة

  • قرقاش يلتقي كبير مستشاري الرئيس الفنلندي
  • قرقاش والصايغ يحضران حفل السفارة الصينية باليوم الوطني الـ 75
  • قرقاش والصايغ يحضران احتفال السفارة الصينية باليوم الوطني الـ 75
  • قرقاش و الصايغ يحضران حفل السفارة الصينية باليوم الوطني الـ 75
  • القائم بالأعمال الصيني: نرفض التدخلات الخارجية في ليبيا
  • المملكة تسلم فلسطين الدعم الشهري لمعالجة الوضع الإنساني في غزة
  • التيار الوطني الحر: الـ1701 الذي بات من الضروري تطبيقه من جهة لبنان ومن جانب العدو
  • أردوغان عن الهجمات الإسرائيلية بالمنطقة: نرى الخطر الذي يقترب من بلادنا ونستعد له
  • شكر الإمارات للدعم الذي تقدمه إلى بلده..رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفلبيني