لحظات رعب في الأجواء: طائرة تطلب النجدة فوق سلطنة عمان.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

عُمان تنضم إلى الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار في جنيف

جنيف- العُمانية

انضمت سلطنة عُمان إلى الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار بجنيف في حدث يعكس رؤية عمان 2040 الرامية إلى استقطاب الاستثمارات.

جاء ذلك خلال استقبال سعادة السفير إدريس بن عبدالرحمن الخنجري، المندوب الدائم لسلطنة عُمان لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف اليوم إسماعيل إرسهين، المدير التنفيذي للرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار (WAIPA) التي تتخذ مقرها الرسمي في جنيف بسويسرا.

وخلال الحفل الذي نظمه الوفد الدائم لسلطنة عُمان في جنيف تم مناقشة سبل تنسيق التعاون لترويج الاستثمار في سلطنة عمان وزيادة الاستفادة من خدمات الرابطة وشركائها.

كما تناول الطرفان إمكانية استضافة سلطنة عُمان لمؤتمر الاستثمار العالمي لعام 2025.

وقال سعادة السفير إن انضمام سلطنة عمان إلى الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار حدث مهم يعكس رؤية عمان 2040 الرامية إلى استقطاب الاستثمارات، ويبرز الجهود المبذولة في هذا الإطار والمتمثلة في تحديث منظومة الاستثمارات الأجنبية.

يشار إلى أن الهدف الرئيسي للانضمام إلى الرابطة والمنظمات الاقتصادية في جنيف هو انفتاح السوق العمانية على الأسواق العالمية.

وأضاف بأن سلطنة عمان تتمتع ببنية استثمارية متميزة تشمل موقعها الاستراتيجي وقربها من الأسواق العالمية المهمة وكذلك البنية الأساسية ذات المواصفات العالمية وتشمل الموانئ والمناطق الاقتصادية الحرة والصناعية ما يجعلها وجهة جاذبة للاستثمارات.

من جهته، هنَّأ المدير التنفيذي للرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار سلطنة عمان على انضمامها للرابطة التي تعد منظمة غير حكومية تخضع للقانون السويسري، أنشأتها الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) و 50 وكالة أخرى لترويج الاستثمار في عام 1995.

وتتعاون الرابطة مع وكالات ترويج الاستثمار والجهات الأكاديمية والقطاع الخاص والمنظمات الدولية الأخرى مثل غرفة التجارة الدولية والمجلس الدولي للتنمية الاقتصادية ومنظمة العمل الدولية ومنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ومنظمة السياحة العالمية والبنك الدولي.

كما استعرض المدير التنفيذي الهدف الرئيسي للرابطة المتمثل في تعزيز قدرات أعضائها لضمان استقطاب استثمارات جيدة إلى بلدانهم وتحفيز التواصل بين مختلف وكالات ترويج الاستثمار من خلال تبادل وجهات النظر وأفضل الممارسات سواء تعلق الأمر بالقطاعات الحكومية أو الخاصة.

وأضاف بأن الرابطة تعد منظمة فريدة من نوعها بحكم مهامها والخدمات التي توفرها لأعضائها كما أنها تقوم بتنظيم العديد من الأنشطة مثل الدورات.

و أعرب عن سعادته باقتراح سلطنة عمان استضافة مؤتمر الاستثمار العالمي لعام 2025 الذي سيشكل فرصة لتكثيف التعاون مع سلطنة عمان وأكد أن الرابطة على استعداد لتقديم كل الدعم الذي تحتاجه سلطنة عمان لاستضافة هذا الحدث.

حضر المناسبة المستشار الشيخ/ فيصل بن علي بن زاهر الهنائي، مدير مكتب سلطنة عمان لدى منظمة التجارة العالمية وعدد من المسؤولين الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار في جنيف.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عمان تؤيد التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • سلطنة عمان تتحدث عن حادث أمني بمطار مسقط الدولي
  • في يوم ماجدات عُمان
  • عُمان تنضم إلى الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار في جنيف
  • عُمان تحتفل بـ"يوم الأغذية العالمي"
  • عُمان تشارك في اجتماع وزاري لمبادرة "الشرق الأوسط الأخضر"
  • سبب تعليق الدراسة في سلطنة عمان اسبوع؟ التربية والتعليم تجيب
  • ملخص لآخر المستجدات عن الحالة الجوية في سلطنة عمان
  • بعثة الدولة في مسقط توجه نداء لمواطني الإمارات