وتناول البرنامج أيضا حديث قناة "إم تي في" اللبنانية عن وجود "مسلحين" داخل مراكز الإيواء، وموقف بعض العرب المناهض للمقاومة في هذه الحرب وحديثهم عن أن فلسطين ليست قضيتهم.

كما تناول البرنامج الصورة التي ظهر فيها الفنان الإماراتي حسين الجسمي مع مدون إسرائيلي، وتحدث عن اندلاع 3 حروب بعد أن غنَّى الجسمي للسلام.

 

 

 

16/10/2024المزيد من نفس البرنامجكيف تناولت "الشبكة" الذكرى الأولى لـ"طوفان الأقصى"؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 58 seconds 01:58"الشبكة" يصطاد نتنياهو بـ"ملفات بيبي" ويسخر من سحب حاملتي الطائرات الأميركيتينplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 55 seconds 02:55"الشبكة" يسخر من حديث بلينكن عن سعي أميركا للسلام في الشرق الأوسطplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 40 seconds 01:40من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

الحلاق: اعتقال أبي وإهانته حولني إلى مقاتل ضد نظام الأسد

ويستهل الحلاق شهادته بوصف حي للحظة فارقة في طفولته، قائلاً: "كانوا جنودا قساة غلاظا شداد، ألقوا أبي على الأرض وضربوه بقسوة وأخذوه مع عدد من رجال البلدة معتقلين"، وهذا المشهد المؤلم كان بمثابة الشرارة التي أشعلت روح المقاومة في نفسي وأنا طفل صغير.

ويصف الحلاق بلدته الأتارب بأنها "مدينة قديمة جدا"، حيث كانت الزراعة العمل الأساسي لسكانها، ويؤكد على دور البيئة الاجتماعية في تشكيل وعيه، قائلاً: "أنا تربيت بحارة قامت على التراحم والمحبة، وكان أول بيت فيها مثله مثل آخر بيت".

مظاهرات الأتارب (الجزيرة)

وعن الحياة اليومية قبل اندلاع الثورة، يتذكر الحلاق بحنين: "كان أبي يأخذني معه في جميع المناسبات، وكان يسلم على الصغير قبل الكبير"، مما يعكس قيم التكافل الاجتماعي التي ميزت المجتمع السوري.

وتعتبر حادثة اعتقال والده هي نقطة التحول في حياته، حيث يقول: "في اليوم التالي خرجت مع سكان بلدة الأتارب في مظاهرة تطالب النظام السوري بالإفراج عن المعتقلين بمن فيهم أبي الحبيب"، وهذا الحدث دفعني للمشاركة في الاحتجاجات والمطالبة بحقوق المعتقلين.

ويؤكد الحلاق شهادته على العلاقة الوطيدة التي جمعته بوالده، قائلاً: "أنا وأبي كنا أكثر من رفقة الله يرحمه، بل كنا أكثر بكثير من الرفقة بمراحل كبيرة"، مما يبرز الأثر العميق الذي تركه والده في تشكيل شخصيته ومساره النضالي.

14/10/2024المزيد من نفس البرنامج"كنا مبسوطين رغم كل شيء": مقاتل فلسطيني يروي تفاصيل الحياة في غزةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 32 seconds 00:32من جنة سولو إلى جبهة تحرير مورو.. قصة المقاتل الفلبيني علي ذو الكفلplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 19 seconds 01:19رحلة نضال فلسطيني.. شهادة مقاتل سابق في كتائب شهداء الأقصىplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 47 seconds 02:47من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • هل باتت الخوارزميات قادرة على قراءة أفكار البشر؟
  • الرئيس الإندونيسي يتحدث للجزيرة عن حرب غزة والتطبيع مع إسرائيل
  • دمار كبير خلفته الغارات الإسرائيلية على بلدة قانا بجنوب لبنان
  • مغردون عن كمين القسام بجباليا: لم نشاهد مثله
  • ما قصة المثل القائل: لو لك عويت لم أعو؟
  • الاحتلال يواصل استهداف صحفيي الجزيرة بغزة ومشافي لبنان تحت خط النار
  • الأقصى المبارك.. جوهر الصراع بين الفلسطينيين والاحتلال
  • الحلاق: اعتقال أبي وإهانته حولني إلى مقاتل ضد نظام الأسد
  • أميركا قررت نشر منظومة ثاد الدفاعية بإسرائيل.. كيف علق النشطاء؟