جنيف (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات: ضرورة اتخاذ إجراءات مكثفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة صقر غباش يبحث سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية مع غيانا وسيشل

شاركت الشُعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي، على مدى يومين، في اجتماعات اللجان الدائمة للاتحاد البرلماني الدولي، المنعقدة ضمن أعمال الجمعية الـ 149 للاتحاد والدورة الـ 214 للمجلس الحاكم، في مدينة جنيف بسويسرا.


حضر اجتماعات اللجان كل من الدكتورة سدرة راشد المنصوري، وميرة سلطان السويدي، ومروان عبيد المهيري في اجتماعي لجنة شؤون الأمم المتحدة، ولجنة التنمية المستدامة.
وقدمت الدكتورة سدرة المنصوري، مداخلة الشُعبة البرلمانية في اجتماع لجنة شؤون الأمم المتحدة حول موضوع «معاهدات الأمم المتحدة: استعراض التصديقات وبدء التنفيذ».
كما شاركت الدكتورة سدرة المنصوري في موضوع اتخاذ إجراءات لدعم المساواة بين الرجال والنساء في الجمعية العامة للأمم المتحدة، واستعرضت جهود دولة الإمارات في دعم المساواة بين الجنسين على مستوى الجمعية العامة للأمم المتحدة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتحاد البرلماني الدولي الشعبة البرلمانية الإماراتية الشعبة البرلمانية الإمارات المجلس الوطني الاتحادي

إقرأ أيضاً:

الشعبة البرلمانية تطالب بمتابعة تنفيذ المعاهدات الدولية

جنيف: «الخليج»
شاركت الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي على مدى يومين في اجتماعات اللجان الدائمة للاتحاد البرلماني الدولي، المنعقدة ضمن أعمال الجمعية 149 للاتحاد والدورة 214 للمجلس الحاكم في مدينة جنيف بسويسرا، حيث شارك كل من الدكتورة سدرة راشد المنصوري، وميرة سلطان السويدي، ومروان عبيد المهيري في اجتماعي لجنة شؤون الأمم المتحدة، ولجنة التنمية المستدامة.
وقدمت الدكتورة سدرة المنصوري، مداخلة الشعبة حول «معاهدات الأمم المتحدة: استعراض التصديقات وبدء التنفيذ»، وقالت: «تضطلع البرلمانات بدور مهم في التصديق على معاهدات الأمم المتحدة ودمجها بطريقة تتلاءم مع التشريعات الوطنية، وعلى البرلمانات التأكد من أنها تنعكس في السياسات والتشريعات التي تعزز من تحقيق أهدافها، وكذلك مراقبة تنفيذ هذه المعاهدات من خلال متابعة التقارير المرحلية التي تقدمها الحكومات إلى هيئات المعاهدات التابعة للأمم المتحدة».
كما شاركت د.سدرة المنصوري في موضوع اتخاذ إجراءات لدعم المساواة بين الرجال والنساء في الجمعية العامة للأمم المتحدة، واستعرضت جهود دولة الإمارات في دعم المساواة بين الجنسين على مستوى الجمعية العامة للأمم المتحدة، ومنها تعزيز السياسات الداعمة للمساواة الجندرية، ودعم المرأة الإماراتية على المستوى الدولي، والمشاركة في إعداد وتطوير المبادرات الأممية.
وفــي اجــتـمــاع لجـــنـة التـنــمــيــة المســتــدامـــة، قالت ميرة السويدي في مداخلة الشعبــة البرلمانية الإماراتيــة حــول الأعمــال التحـضــيريــة للاجتـــمــاع البرلماني في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب 29) في أذربيجان، إن المجلس الوطني الاتحادي استضاف الاجتماع البرلماني المصاحب لمؤتمر الأطراف (COP28) عام 2023، والذي انعقد في المنطقة الخضراء لأول مرة إلى جانب المفاوضين، والمجتمع المدني والشركات، والمنظمات غير الحكومية، وكان الاجتماع الأكثر حضوراً بمشاركة أكثر من 400 شخصية يمثلون أكــثــــر مـن 70 دولــــــة، لوضع الحلول البـرلمانية الدولية لأزمة المناخ. كما قدمت سدرة المنصوري، مداخلة الشعبة البرلمانية الإماراتية حول موضوع: «الاستراتيجيات البرلمانية للتخفيف من الأثر طويل الأمد للنزاعات»، بما في ذلك النزاعات المسلحة، على التنمية المستدامة، حيث اقترحت أن يتضمن مشروع القرار القادم ضرورة حث البرلمانات على وضع التشريعات والقوانين على المستوى الاقتصادي، والاجتماعي، والسياسي، والبيئي للحد من آثار النزاعات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتوظيف الدبلوماسية البرلمانية في جهود التخفيف من أثر النزاعات طويلة المدى.
ومن جهة أخرى، شاركت سارة محمد فلكناز نائب رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في الاتحاد البرلماني الدولي، في الاجتماع 81 للجنة مسائل الشرق الأوسط في الاتحاد، وجلسة منتدى البرلمانيين الشباب، الذي عقد ضمن اجتماعات الجمعية العامة 149 للاتحاد، والدورة 214 للمجلس الحاكم في مدينة جنيف بسويسرا.
واطلع المشاركون في اجتماع اللجنة على تقارير حول الوضع الإنساني في قطاع غزة، وأنشطة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، وعلى آخر التطورات المتعلقة بالأزمات التي تشهدها المنطقة.
واستعرضت سارة فلكناز عضو لجنة مسائل الشرق الأوسط، جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا».
كما شاركت سارة فلكناز في جلسة منتدى البرلمانيين الشباب.

مقالات مشابهة

  • الشعبة البرلمانية تطالب بمتابعة تنفيذ المعاهدات الدولية
  • "الشعبة البرلمانية" تشارك في اجتماعات اللجان الدائمة للاتحاد البرلماني الدولي بجنيف
  • الشعبة البرلمانية تشارك في اجتماعات اللجان الدائمة للاتحاد البرلماني الدولي بجنيف
  • “الشعبة البرلمانية” تشارك في اجتماعات اللجان الدائمة للاتحاد البرلماني الدولي بجنيف
  • ليبيا تشارك باجتماع الأمناء العامّين للاتحاد البرلماني الدولي
  • بمشاركة وفد من المملكة.. انطلاق أعمال الجمعية العامة الـ149 للاتحاد البرلماني الدولي بجنيف
  • صقر غباش يلتقي رئيس الجمعية الوطنية بكوت ديفوار على هامش اجتماعات “البرلماني الدولي” في جنيف
  • رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال الجمعية العامة الـ 149 للاتحاد البرلماني الدولي
  • "مجلس عُمان" يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بجنيف.. والمعولي رئيسًا للجنة "البند الطارئ"