الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الشارقة للبحوث» يؤكد أهمية التكامل بين القطاعين الأكاديمي والصناعي أحلام مستغانمي شخصية العام الثقافية في «الشارقة للكتاب»

ذكرت جمعية الشارقة الخيرية أنها نفذت ما يزيد على 1395 مشروعاً خيرياً في عدد كبير من البلدان المشمولة بأعمال ومشاريع الجمعية، في إطار دعم وتمكين أرباب الحرف والمهن، بتكلفة إجمالية بلغت 1.

9 مليون درهم، إلى جانب تقديم حزمة من برامج المساعدات الشهرية للمسجلين بكشوف الجمعية من المواطنين والمقيمين داخل الدولة بتكلفة 10.1 مليون درهم خلال الفترة من مطلع شهر يناير وحتى نهاية شهر سبتمبر من العام الجاري (2024)، وذلك بحسب التقرير الذي أصدرته الجمعية، تزامناً مع اليوم الدولي للقضاء على الفقر الذي يوافق السابع عشر من شهر أكتوبر من كل عام.
وقال محمد راشد بن بيات، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية: «انطلاقاً من رؤيتها الهادفة إلى تكثيف برامج المساعدات التي تعزز وتصون كرامة المعوزين، والتي تنصب على الدعم غير المباشر من خلال البحث عما يمكن أن يحقق للمستفيدين الاكتفاء الذاتي، وتحصيل احتياجات المعيشة من خلال كسب أيديهم، فقد تم تنفيذ جملة من المشاريع التي تجسد قيم الاستدامة والتمكين للمستفيدين، ومساعدتهم ليصبحوا أداة لدفع عجلة التنمية في مجتمعاتهم وتحقيق الاكتفاء الذاتي لأنفسهم».
وأكد أن مبدأ القضاء على الفقر أحد الأهداف الرئيسية للتنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة، والجمعية قطعت شوطاً كبيراً في مواجهة الفقر من خلال المساعدات التي تلمس الاحتياجات الرئيسية للمعوزين.
وأشار إلى أن المشاريع المُنفذة شملت توزيع قوارب ومعدات الصيد للعاملين بحرفة الصيد، ودعم المزارعين، إلى جانب بناء محلات البيع وتزويدها بما تحويه من المبيعات كالخضراوات والفواكه، كما توسع المشروع في دعم العاملين بمهنة السواقة، وغيرها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جمعية الشارقة الخيرية الشارقة الأسر المنتجة

إقرأ أيضاً:

سلطان يوجه بتوصيل الغاز الطبيعي لجميع مناطق الشارقة

الشارقة- جيهان شعيب:
وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، هيئة الكهرباء والمياه والغاز بتوصيل خدمة الغاز الطبيعي لجميع المناطق بالإمارة.
أعلن ذلك المهندس إبراهيم البلغوني، مدير إدارة الغاز الطبيعي بالهيئة، مع الاعلامي محمد خلف، المدير العام لهيئة الشارقة للاذاعة والتليفزيون في برنامج 'الخط المباشر'، وقال إن الهيئة تعمل حالياً على توصيل الغاز للمنطقة الوسطى، بطول 50 كيلو متراً وكلفة 15 مليون درهم.
وأوضح أن المشروع ينقسم إلى أربعة مراحل، وأنه جرى إنجاز المرحلة الأولى في مدينة البطائح، ويستفيد منها 1200 مواطن، وكذلك المرحلة الثانية في منطقة البرير، وأن العمل جار في المرحلة الثالثة لتوصيل الغاز بالاتجاه إلى مدينة الذيد، وتحديدا حي جبل عمر وذلك خلال شهرين، ويشمل كذلك خط نقل بطول 13 كيلو مترا لتغطية حي تل الزعفران، ومنطقتي الحصن 1 و2.
وأشار إلى أن المرحلة الأخيرة تضم إنشاء محطة ضخ للغاز الطبيعي بمدينة الذيد، بكلفة 5 ملايين درهم، مما يتيح توفير خطوط الغاز لجميع المنازل، وأوضح أن الهيئة وبناء على توجيهات سموه، تهدف لتوفير الخدمات والحياة الكريمة للأهالي، وتوصيل خدمة الغاز الطبيعي، حيث الأولوية للقطاع السكني، ثم التجاري والصناعي.

مقالات مشابهة

  • «الشارقة الخيرية» دعم الأسر المنتجة بـ12 مليون درهم
  • أحمد الزعابي يدعم وقف ساند ب1.5 مليون درهم
  • سلطان يوجه بتوصيل الغاز الطبيعي لجميع مناطق الشارقة
  • الهيئة الليبية للإغاثة توزع مساعدات على 300 أسرة في جالو
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض السلع لإدارة "مشروعك" بمجمع المصالح بحي شرق
  • أورمان الدقهلية تنظم معرضين لتوزيع الأثاث المنزلى لدعم 450 أسرة
  • ضمن مبادرة "بداية".. محافظ أسيوط يفتتح معرض السلع بحي شرق
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض السلع لإدارة مشروعك بحي شرق ضمن مبادرة بداية 
  • خلال أسبوعها الأول…”الإمارات معك يا لبنان” تجمع 110 ملايين درهم لدعم الاستجابة الإنسانية