أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلرـ الأربعاء، أن من حق إسرائيل استهداف حزب الله، في مبان مدنية في لبنان، ولكن عليها عمل ذلك بطريقة تحمي المدنيين.

وجاء ذلك رداً على سؤاله في إفادة صحافية دورية عن غارة جوية إسرائيلية دمرت بلدية النبطية في جنوب لبنان وأسفرت عن 16 قتيلاً بينهم رئيس البلدية، إذ قال ميلر إنه لا يمكنه التعليق على ضربة بعينها لكن "لا نريد تدمير المباني المدنية".

 

Watch the Daily Press Briefing from the State Department.https://t.co/Ek17equFBW

— Matthew Miller (@StateDeptSpox) October 16, 2024

وقال: "ندرك أن حزب الله يعمل في بعض الأحيان تحت منازل المدنيين، وداخلها. رأينا لقطات ظهرت على مدار الأسبوعين الماضيين لصواريخ وأسلحة عسكرية أخرى مخبأة في منازل مدنيين". وأضاف "لإسرائيل الحق في ملاحقة تلك الأهداف المشروعة، لكن عليها عمل ذلك بطريقة تحمي البنية التحتية المدنية والمدنيين".
وأوضح ميلر، أن واشنطن تدعم التوغلات المحدودة لإسرائيل لمهاجمة حزب الله وإضعافه، لكنها تعارض حملة القصف الواسعة على بيروت والهجمات التي تؤذي المدنيين.
وندد مسؤولون لبنانيون بهجوم الأربعاء الذي أدى أيضاً إلى إصابة أكثر من 50 جريح في النبطية قائلين، إنه دليل على أن حملة إسرائيل ضد الحزب تتحول إلى استهداف للدولة اللبنانية.
وقال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، إن الضربة أصابت مدنيين كانوا مجتمعين لتنسيق جهود الإغاثة. 

أدان رئيس الحكومة #نجيب_ميقاتي العدوان الاسرائيلي الجديد على المدنيين في مدينة النبطية والذي استهدف قصدا اجتماعا للمجلس البلدي للبحث في وضع المدينة الخدماتي والاغاثي.
وقال :ان هذا العدوان الجديد، معطوفا على كل الجرائم التي يرتكبها العدو الاسرائيلي في حق المدنيين، هو برسم العالم…

— رئاسة مجلس الوزراء ???????? (@grandserail) October 16, 2024

وذكر ميلر، أنه إذا تعمدت إسرائيل استهداف الاجتماع فسيكون ذلك "غير مقبول"، لكنه قال إن هناك حاجة إلى التحقق من ظروف الواقعة.

اسعافات تجوب شوارع النبطية بعد سلسلة الغارات التى بلغ عددها ١٥ غارة دفعة واحدة pic.twitter.com/ycFGkNsSH4

— مصدر مسؤول (@fouadkhreiss) October 16, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لبنان حزب الله إسرائيل وحزب الله الخارجية الأمريكية لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: الغارات الإسرائيلية على النبطية استمرار لاستهداف المدنيين في لبنان

أدانت منسق الأمم المتحدة الخاصة للبنان جينين هينيس بلاسخارت الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت بلدة النبطية جنوب لبنان يوم الأربعاء، ما أسفر عن مقتل 16 شخصًا وفقًا لوزارة الصحة اللبنانية، مع احتمال ارتفاع العدد بعد إزالة الركام.
وأضافت أن هذا الهجوم يأتي ضمن سلسلة حوادث استهدفت المدنيين والبنية التحتية في لبنان، مشيرةً إلى مقتل أحد المسعفين الإنسانيين.
وأدانت بشدة انتهاكات القانون الدولي الإنساني، مؤكدةً أهمية حماية المدنيين والبنية التحتية في جميع الأوقات، داعيةً إلى وقف فوري لإطلاق النار، وفتح المجال للحلول الدبلوماسية التي تلبي احتياجات المواطنين وتعزز الاستقرار في المنطقة.16 قتيلًا في النبطية

أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة اللبنانية في بيان، أن "الغارة المعادية على مبنيي بلدية النبطية واتحاد بلدياتها أدت في حصيلة نهائية إلى استشهاد 16 شخصًا وإصابة 52 بجروح"، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

أمين #الجامعة_العربية يدين هجمات الاحتلال الوحشية على #لبنان و #غزة#اليومhttps://t.co/CBSjwwUGGk— صحيفة اليوم (@alyaum) October 16, 2024


وأفاد تقرير لبناني في وقت سابق اليوم الأربعاء، بمقتل 10 اشخاص جراء الغارات الإسرائيلية على مدينة النبطية في جنوب البلاد.
وذكرت الوكالة الوطنية أن من بين الضحايا رئيس بلدية مدينة النبطية د. أحمد كحيل، عندما شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات دمرت إحداها مبنى بلدية النبطية.
كما أضافت أنه كان من بين الضحايا عدد من أعضاء المجلس البلدي في النبطية.

أخبار متعلقة الرئاسة الفلسطينية تدين استمرار حصار الاحتلال الإسرائيلي لشمال غزةبالأرقام.. ارتفاع كبير في حصيلة ضحايا غارات الاحتلال على لبنان

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: الغارات الإسرائيلية على النبطية استمرار لاستهداف المدنيين في لبنان
  • بينهم رئيس البلدية..ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على النبطية إلى 16
  • وزيرة الخارجية الألمانية: يمكن لإسرائيل أن تقصف المواقع المدنية
  • منسقة الأمم المتحدة في لبنان تحض على حماية المدنيين بعد غارات النبطية
  • بعد غارات النبطية.. بلاسخارت تحثّ على حماية المدنيين في لبنان
  • ‏مقتل رئيس بلدية النبطية في إحدى الغارات الإسرائيلية على المدينة جنوبي لبنان
  • تُعارض قصف بيروت..واشنطن تبلغ إسرائيل قلقها من عدد الضحايا المدنيين في لبنان
  • وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها
  • تفاعل واسع مع منشور لمذيعة في العربية لعنت فيه إسرائيل ومن والاها