يمانيون:
2024-10-16@23:32:27 GMT

الصحة العالمية تطالب بإدخال المساعدات إلى شمال غزة

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

الصحة العالمية تطالب بإدخال المساعدات إلى شمال غزة

يمانيون../
طالب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم الأربعاء، إلى السماح لوكالة الصحة وشركائها بالوصول إلى شمال قطاع غزة لتقديم المساعدات الإنسانية.

وأشار “غيبريسوس” في مؤتمر صحفي، إلى أن تصاعد العنف في المنطقة نتيجة العدوان الصهيوني الذي يعيق جهود بعثات المساعدات الإنسانية في توصيل المواد الغذائية والمستلزمات الطبية اللازمة.

وأكد أن بعثة واحدة فقط من أصل 54 بعثة للأمم المتحدة تم تكليفها للعمل في شمال غزة خلال النصف الأول من أكتوبر الجاري تمكنت من إكمال مهمتها بنجاح، بينما تم رفض أو إلغاء أو عرقلة البعثات الأخرى.

وشدد “غيبريسوس” على كيان العدو بالسماح لمنظمة الصحة العالمية وشركائها بالوصول إلى شمال غزة لتلبية الاحتياجات العاجلة للأشخاص الذين يعانون.

من جانبه، أكد ريك بيبركورن، ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أن نحو 500 ألف شخص في غزة يواجهون ظروفًا غذائية كارثية، وأن أنشطة تربية الحيوان تضررت بنسبة 60%.

وأشار إلى أن 70% من الأراضي المزروعة و33% من البيوت المحمية الزراعية لم تعد قابلة للاستخدام.

وتواصل قوات العدو الصهيوني حصارها الكامل وعدوانها على شمال قطاع غزة، لليوم الـ 12 تواليا، وسط قصف، وإطلاق نار ومنع الفلسطينيين من الحركة أو إدخال المساعدات.

ويأتي العدوان الصهيوني الأخير على الشمال في محاولة لاستمرار تهجير عشرات الآلاف من الفلسطينيين، وتنفيذ “خطة الجنرالات”، فيما تؤكد مصادر حقوقية وصحفية، أن سكان الشمال مازالوا ثابتين في بيوتهم وفي مراكز الايواء ويرفضون تهجيرهم نحو جنوب القطاع.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

بيان مشترك لمنظمة "أوكسفام" و37 وكالة إغاثة عالمية بشأن غزة

صفا

أصدرت منظمة "أوكسفام" و37 وكالة إغاثة عالمية بيانا مشتركا، أكدو فيه أن شمال غزة يتعرض للمحو ويجب على قادة العالم إنهاء الفظائع التي ترتكبها "إسرائيل" على الفور.

وأضاف البيان، أنه "منذ 1 أكتوبر لم تسمح "إسرائيل" بدخول أي طعام إلى شمال غزة وتُعرّض المدنيين للتجويع وتقصفهم في منازلهم وخيامهم".

وقالت إنه "لا يمكن للعالم أن يستمر في الوقوف مكتوف الأيدي بينما ترتكب الحكومة الإسرائيلية الفظائع".

وأكدت أنه لا ينبغي إجبار المدنيين على الفرار لتلقي المساعدات ويجب حماية الذين يختارون البقاء في منازلهم بموجب القانون الدولي.

وأشارت إلى أن هذا ليس وقت الصمت بل وقت العمل لأن شعب غزة لا يستطيع الانتظار ويتعين على العالم أن يتدخل الآن "قبل أن نفقد المزيد من الأرواح البريئة".


وشددت على أن النقل القسري للمدنيين في غزة انتهاك خطير لاتفاقية جنيف الرابعة ولا يرقى إلى مستوى الإخلاء المسموح به في القانون الدولي.

وطالبو بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، قائلين أن "على زعماء العالم أن يتصرفوا بما يتماشى مع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بعدم تسهيل أو دعم الاحتلال وأن يوقفوا الآن نقل جميع الأسلحة والذخائر المستخدمة في ارتكاب المزيد من الانتهاكات للقانون الإنساني الدولي".

 

مقالات مشابهة

  • "الصحة العالمية" تطلب من "إسرائيل" تسهيل دخولها إلى شمال غزة
  • الصحة العالمية تطالب إسرائيل بإتاحة استكمال التلقيح ضد شلل الأطفال في غزة
  • الصحة العالمية تطلب من إسرائيل السّماح لها بإيصال مساعدات لشمال غزة
  • شمال غزة.. المواد الغذائية والأدوية تنفد مع استمرار الهجوم الإسرائيلي
  • بيان مشترك لمنظمة "أوكسفام" و37 وكالة إغاثة عالمية بشأن غزة
  • أوقفوا قصف المستشفيات..الصحة العالمية تطالب بحماية المرافق الصحية في لبنان
  • وزير الصحة يرأس وفد المملكة المشارك في اجتماعات اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية بدولة قطر
  • افتتاح الدورة الحادية والسبعين للّجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط
  • "الإعلام الحكومي": الاحتلال يضلل الرأي العام بإدخال مساعدات مزعومة لشمال القطاع