يشهد الجنوب الشرقي من الولايات المتحدة معاناة عشرات الآلاف من الطلاب العاجزين عن انتظام دراستهم، بعد أن ألحق إعصار هيلين دمارًا شديدًا - بالمنازل والحرم الجامعي وأنظمة الطاقة لدرجة أن بعض المناطق لا تعرف متى ستنتهي هذه الأزمة التي سببها الإعصار الأكثر دموية هناك، منذ إعصار كاترينا في عام 2005.

اعلان

وبينما اعتيض بالتعلم الافتراضي خلال إغلاق المدارس إبان جائحة كوفيد-19، فإن هذا الخيار ليس متاحاً في هذه الأزمة بسبب انقطاع خدمة الإنترنت والهواتف المحمولة، منذ بداية إعصار هيلين، في أواخر سبتمبر/أيلول الماضي.

ففي غرب ولاية كارولينا الشمالية المتضررة بشدة، سيغيب بعض الطلاب عن المدرسة لمدة تصل إلى شهر، بل ربما لا يكمن حتى الآن تحديد جدول زمني دقيق للعودة إلى الفصول الدراسية.

وتقول ماريسا كولمان، التي أرسلت أطفالها الأربعة للإقامة مع أجدادهم في تكساس جراء انعدام المياه، في منزلها بمقاطعة بونكومب في نورث كارولينا: ”أشعر أن شهرًا كاملا هو فترة طويلة، مع أنه ليس من المحال التغلب عليه“. ”ولكن كلما اقتربنا من عيد الشكر وعيد الميلاد، فكيف سيتعاملون مع هذا الوضع"؟

وفي مقاطعة بونكومب الجبلية، اجتاح إعصار هيلين المنازل، فانقطعت الكهرباء ودمرت أجزاء مهمة من شبكة المياه في آشفيل، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 94,000 نسمة. ودمر الإعصار بلدات نائية وقتل ما لا يقل عن 246 شخصًا في جميع أنحاء جبال الأبلاش، حيث تقطعت السبل بسبب الفيضانات.

وفي مقاطعة بونكومب كاونتي، التي تخدم أكثر من 22,000 طالب، تلقت العائلات، يوم الثلاثاء، خبرا عبر صفحة المنطقة على فيسبوك، مفاده: أن السلطات المعنية لم تتخذ أي قرار"فيما يتعلق بتاريخ بدء الدراسة أو عدد ساعات اليوم الدراسي" بسبب الحاجة إلى إصلاح المباني واستعادة أنظمة الهاتف والأمن وإعادة رسم مسارات الحافلات.

وحتى عندما يُعاد فتح المدارس، فسوف يشعر المعلمون بالقلق من أن الاضطراب قد يكون له آثار عميقة على تعلم الطلاب وظروفهم النفسية.

فقد أظهرت الأبحاث أن الأطفال الذين يتعرضون للكوارث الطبيعية هم الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض الحادة وأعراض الاكتئاب والقلق، لأن الآثار الصحية الجسدية والعقلية تقوض تحصيلهم الدراسي، وكذلك تأثير الصدمة على وظائف الدماغ.

Relatedوصول الإمدادات بالطائرات وعلى ظهور البغال إلى كارولينا الشمالية مع تجاوز قتلى إعصار هيلين 100 قتيلفلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون من الفئة الخامسة: تهديد جديد بعد إعصار هيلينتغير المناخ يتصدر عناوين الحملة الانتخابية للرئاسيات الأمريكية بسبب إعصار هيلين

وتأتي هذه التحديات وسط مخاوف متزايدة بشأن تأثيرات التغير المناخي على الطلاب. فقد اجتاحت حرائق الغابات المجتمعات المحلية، مما أدى إلى تشريد العائلات. وأغلقت العديد من أنظمة المدارس التي تعاني من عدم كفاية التدفئة أو تكييف الهواء أثناء الطقس القاسي أو أجبرت الطلاب والمعلمين على تحمل درجات الحرارة المرتفعة أو الباردة.

وكان البنك الدولي قد أكد أن 400 مليون طفل حُرموا من انتظام الدراسة بسبب ”الإغلاق المرتبط بالمناخ“ في العام 2022.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شركات طيران هندية تتلقى 10 تهديدات "بوجود قنابل" خلال يومين.. وبعض الرحلات كانت متجهة لدول عربية قبل الانتخابات الأمريكية: حكم قضائي تاريخي في نبراسكا يسمح لأصحاب السوابق الجنائية بالتصويت مأساة إنسانية في بحر أوخوتسك الروسي: ناجٍ وحيد يروي قصة البقاء بعد 67 يوماً من التيه في عرض البحر إعصار عاصفة الولايات المتحدة الأمريكية مدارس مدرسة كاليفورنيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب بيومها الـ376: إسرائيل تقايض واشنطن:الغذاء لغزة مقابل السلاح وقصف عنيف على النبطية بجنوب لبنان يعرض الآن Next قمة خليجية-أوروبية هي الأولى من نوعها تؤكد أن الوضع في الشرق الأوسط يهدد الاستقرار العالمي يعرض الآن Next كيف زرعت إسرائيل المتفجرات في أجهزة البيجر وخدعت حزب الله؟ يعرض الآن Next بينهم مصريون.. إيطاليا ترسل "ليبرا" أول سفينة حربية تحمل دفعة أولى من المهاجرين إليها نحو ألبانيا يعرض الآن Next الهند: الأمطار الموسمية تتسبب في فيضانات عارمة وتغمر جنوب البلاد وتشل الحياة العامة اعلانالاكثر قراءة نتنياهو يخفض "سقف" الضربة على إيران.. فما هي الاعتبارات؟ وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها مقتل شرطي وإصابة 5 آخرين في عملية إطلاق نار جنوب إسرائيل مواجهة قضائية حاسمة: الجبري يواجه ولي العهد السعودي في ساحات القضاء الأمريكي حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024إسرائيلحزب اللهروسياحروبغزةالصراع الإسرائيلي الفلسطيني باريسالاتحاد الأوروبيفرنساأنظمة الدفاع الجويجنوب لبنان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 إسرائيل حزب الله روسيا حروب غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 إسرائيل حزب الله روسيا حروب غزة إعصار عاصفة الولايات المتحدة الأمريكية مدارس مدرسة كاليفورنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 إسرائيل حزب الله روسيا حروب غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني باريس الاتحاد الأوروبي فرنسا أنظمة الدفاع الجوي جنوب لبنان السياسة الأوروبية یعرض الآن Next إعصار هیلین

إقرأ أيضاً:

السفارة الأمريكية لرعاياها في لبنان: غادروا الآن

(CNN)-- حثّت السفارة الأمريكية في لبنان الأمريكيين على "المغادرة الآن" وسط الهجوم الجوي والبري الإسرائيلي ضد  حزب الله في البلاد.

وفي بيان لها، قالت السفارة إن الرحلات التجارية التي تتوفر فيها مقاعد مستمرة في مغادرة بيروت.

وقالت السفارة إنها أضافت "آلاف المقاعد في سعة إضافية لاستيعاب المواطنين الأمريكيين وأفراد أسرهم" منذ 27 سبتمبر/أيلول.

وأضافت السفارة، الاثنين، أن "الكثير من هذه الفئة لم يتم استخدامها"، مضيفة أن "الرحلات الإضافية لن تستمر إلى أجل غير مسمى".

مقالات مشابهة

  • نجاة طفل بعد 10 أيام من اختفائه بسبب إعصار ميلتون
  • البنتاغون: نصب بطارية ثاد في إسرائيل لتعزيز الدفاعات وقلق بشأن اليونيفيل
  • ‏إعلام إسرائيلي: لدى تل أبيب مخزون من الصواريخ الاعتراضية يمكن أن يكون كافيا لحرب طويلة الأمد
  • جلسة مغلقة لمجلس الأمن بشأن لبنان
  • خسائر بأكثر من 1% لأسعار النفط بفعل مخاوف بشأن الطلب
  • تامر أمين: نعيش الآن ظاهرة الحروب طويلة الأمد.. والجيش المصري من أقوى جيوش الأرض
  • السفارة الأمريكية لرعاياها في لبنان: غادروا الآن
  • الرئيس بايدن يتعهد بدعم فلوريدا بعد إعصار ميلتون
  • بايدن في ألمانيا الجمعة المقبل بعد إلغاء زيارة مقررة بسبب إعصار ميلتون