أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 150 مليون مشترك نشط في تطبيق «بوتيم» لطيفة بنت محمد تزور «جيتكس جلوبال 2024»

أصدرت «جي 42»، الشركة القابضة العاملة في مجال الابتكارات التكنولوجية والذكاء الاصطناعي والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، أمس، تقريراً يسلط الضوء على دور الذكاء الاصطناعي في إعادة تشكيل قطاع الرياضة، تحت عنوان «مستقبل الرياضة والذكاء الاصطناعي».


ويستعرض التقرير دور الذكاء الاصطناعي في إعادة تعريف الركائز الأساسية للرياضة، بما في ذلك الاستراتيجيات، واستقطاب المواهب، وصحة الرياضيين وأداؤهم العام، بالإضافة إلى تفاعل الجماهير.
وتؤمن «جي 42»، التي تتبنى الذكاء الاصطناعي كمصدر أساسي يعود بالنفع على المجتمعات، بأن دمج التقنيات المتقدمة سيحدث ثورة في مناهج تدريب الرياضيين.
وتوقع التقرير أن يصل حجم سوق الذكاء الاصطناعي الرياضي إلى 30 مليار دولار أميركي بحلول عام 2032، مع معدل نمو سنوي يبلغ 30%.
ويستكشف التقرير خمسة مجالات رئيسية، فيما يخص الرياضة، سيكون للذكاء الاصطناعي التأثير الأعمق فيها، وهي: الاستراتيجيات والتكتيكات، واكتشاف المواهب، والتفاعل، والصحة والأداء بالإضافة إلى التصميم.
وقال بينغ شياو، الرئيس التنفيذي لشركة «جي 42»: «يقدم هذا التقرير لمحة عن أهمية الذكاء الاصطناعي، وكيف من الممكن له أن يحدث ثورة في أساليب ممارستنا ومشاهدتنا للرياضة». 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي جي 42 جيتكس للتقنية جيتكس أسبوع جيتكس للتقنية معرض جيتكس للتقنية معرض جيتكس جلوبال جيتكس جلوبال معرض جيتكس أسبوع جيتكس الابتكارات التكنولوجية الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

المركزي الصيني يضخ 2.76 مليار دولار في النظام المصرفي

المناطق_متابعات

أجرى بنك الشعب الصيني “البنك المركزي” اليوم عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 19.5 مليار يوان “حوالي 2.76 مليار دولار أمريكي” لأجل سبعة أيام وبسعر فائدة 1.5 %.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” أن هذه الخطوة تهدف إلى الحفاظ على سيولة معقولة ووافرة في النظام المصرفي، وفقا للبنك المركزي.

أخبار قد تهمك البنك المركزي الصيني يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 8.64 مليار دولار 9 أكتوبر 2024 - 7:50 صباحًا المركزي الصيني يضخ سيولة في النظام المصرفي بقيمة 182 مليار يوان 29 سبتمبر 2024 - 8:13 صباحًا

وتعد عمليات إعادة الشراء العكسية، عمليات يشتري فيها البنك المركزي أوراقا مالية من البنوك التجارية من خلال تقديم عطاءات، مع الاتفاق على إعادة بيعها إليها مرة أخرى في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • "جي 42" تصدر تقريراً حول تأثير الذكاء الاصطناعي في قطاع الرياضة
  • “جي 42” تصدر تقريرا حول تأثير الذكاء الاصطناعي في قطاع الرياضة
  • انضمام أحد كبار الباحثين في الذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت إلى OpenAI
  • جوجل تتجه إلى الطاقة النووية للمساعدة في تشغيل محرك الذكاء الاصطناعي
  • نائب وزير الإسكان يشارك في جلسة نقاشية حول تعزيز إعادة استخدام المياه باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • دولة عربية تواجه الجفاف باستثمار 5.4 مليار دولار في تحلية المياه
  • جيتكس 2024.. 3.47 مليار دولار قيمة سوق الذكاء الاصطناعي بالإمارات في 2023
  • “المركزي الصيني” يضخ 2.76 مليار دولار في النظام المصرفي
  • المركزي الصيني يضخ 2.76 مليار دولار في النظام المصرفي