حامد رعاب (أبوظبي)
أكد محمد الزعابي، الرئيس التنفيذي لـ«ميرال»، أن جزيرة ياس استطاعت أن تُضيف الموسم الصيفي لمواسم الذروة السياحية، بعد تحقيق نتائج صيفية متساوية مع موسم الشتاء في متوسط الإشغال الفندقي.
وقال الزعابي لـ«الاتحاد»، إن فنادق جزيرة ياس سجلت متوسط إشغال بلغ 83% خلال الموسم الصيفي، فيما سجل شهر أغسطس الماضي متوسط إشغال بلغ 90%.

أخبار ذات صلة أبوظبي ضمن أبرز 10 وجهات عالمية رائجة للسفر خلال 2025 17 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية

وأشار الزعابي إلى أن جزيرة ياس تعد نموذجاً سياحياً استثنائياً، حيث استطعنا أن نصنع المستحيل في تحويلها من أرض إلى وجهة سياحية عالمية تستقطب السياح من مختلف دول العالم، مثل الهند ودول الخليج بشكل خاص.
وأضاف أن جزيرة ياس استقطبت نحو 40 مليون زيارة العام الماضي، في الوقت الذي حققت فيه فنادق الجزيرة معدلات إشغال قياسية.
وحول الخطط التوسعية للمشاريع الحالية في جزيرة ياس، قال الزعابي: «نستمر دائماً في تنفيذ خطط توسعية لإضافة تجارب جديدة في الجزيرة لمواكبة متطلبات الزوار».
وأضاف: «لدينا توسعة حالية في عالم وارنر براذرز أبوظبي، من خلال مشروع هاري بوتر، إضافة إلى توسعة لإضافة تجارب جديدة في ياس ووتروورلد».
وأعلنت «ميرال» مؤخراً تحقيق جزيرتي ياس والسعديات زيادة ملحوظة في أعداد الزوّار، خلال فترة الصيف، ما عزَّز مكانتهما وجهتين مفضَّلتين للعائلات والمسافرين من مختلف أنحاء العالم.
وشهدت جزيرة ياس، الوجهة الترفيهية الرائدة في الإمارات، هذا العام نمواً كبيراً في أعداد الزوّار المحليين والدوليين، حيث ارتفعت نسبة الزوّار إلى مدن ياس الترفيهية من دول مجلس التعاون الخليجي إلى 72%، بينما شهدت زيادة بنسبة 24% في أعداد الزوّار القادمين من الهند. 
وحقَّقت فنادق جزيرة ياس معدلات إشغال بلغت 83% طوال موسم الصيف، مع ارتفاع بنسبة 29% في أعداد الضيوف الدوليين، فيما سجَّلت هذه الفنادق نسبة إشغال بلغت 90% في شهر أغسطس 2024.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: موسم الصيف الإمارات الصيف السياحة أبوظبي السياحة في الإمارات السياحة في أبوظبي جزيرة ياس محمد الزعابي ميرال شركة ميرال جزیرة یاس فی أعداد

إقرأ أيضاً:

الرئيس التنفيذي لـ«إي آند لايف»: 1.2 مليون مستخدم لمنصة «e& money»

يوسف العربي (دبي)
بلغ عدد مستخدمي منصة «e& money» أكثر من 1.2 مليون مستخدم مسجل، ومن المتوقع أن يزداد عدد مستخدمي البطاقة بنهاية عام 2024، ما يعكس الطلب المتزايد على الخدمات المالية الرقمية التي تقدمها الشركة، بحسب خليفة الشامسي، الرئيس التنفيذي لـ «إي آند لايف».

أخبار ذات صلة 30 مليار دولار سوق الذكاء الاصطناعي الرياضي بحلول 2032 150 مليون مشترك نشط في تطبيق «بوتيم»

وقال الشامسي، في حواره مع «الاتحاد» على هامش معر ض جيتكس جلوبال 2024، إن منصة «e& money» أصدرت أكثر من نصف مليون بطاقة منذ بداية عام 2023، وتسعى الشركة لزيادة هذا الرقم من خلال تقديم خدمات ومزايا جديدة لمستخدمي هذا التطبيق، لافتاً إلى أن توفير مكافآت نقدية تنافسية تصل نسبتها إلى 1% على جميع المشتريات ساهم بتشجيع العملاء على استخدام تطبيق «e& money».
وحول خطط التوسع، قال الشامسي: إن منصة «e& money» تدرس فرص النمو والتوسع في أسواق أخرى جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتتطلع لتحقيق ذلك بحلول نهاية عام 2024، وهذا التوسع يأتي في إطار استراتيجية الشركة لتعزيز الشمول المالي، وتقديم حلول مبتكرة ومرنة تلبي احتياجات العملاء في مختلف البلدان.

الذكاء الاصطناعي 
وفيما يتعلق بدور الذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة في تعزيز الخدمات، قال الشامسي: تعمل شركة «إي آند لايف» على تحويل تجربة المستهلك الرقمية من خلال دمج التقنيات المتطورة والمنصات الذكية في منظومة رقمية سلسة وسهلة الاستخدام. 
وأضاف: يوحد هذا النهج الخدمات المالية والترفيهية والضروريات اليومية في منصة متطورة واحدة، ففي الشرق الأوسط، تطور سلوك المستهلك الرقمي بسرعة مدفوعاً بالتبني الواسع للأجهزة المحمولة وزيادة الأنشطة عبر الإنترنت، فضلاً عن تحول تركيز المستهلكين وتفضيلهم للمنصات الرقمية وتتبنى «إي آند لايف» هذا التطور، بما يضمن أن تلبي خدماتها متطلبات العملاء المتزايدة في مجال التكنولوجيا اليوم.
وأوضح أنه في قلب هذه الاستراتيجية يأتي تطبيق «كريم»، الذي يقدم مجموعة واسعة من الخدمات تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل احتياجات الأفراد، مثل حجز سيارات الأجرة وتوصيل الطعام والبقالة والمدفوعات الرقمية، كل ذلك ضمن تطبيق واحد.
ويعمل التطبيق على توسيع خدماته بسرعة، مع نمو المدفوعات والتحويلات بمعدل غير مسبوق، ما يساهم في تبسيط التفاعلات الرقمية للمستخدمين، ويجعل حياتهم اليومية أسهل.
وقال: توفر منصاتنا الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك «ستارزبلاي»، مزود خدمة فيديو الاشتراك حسب الطلب (SVOD)، و«ستارز أون»، خدمة الفيديو القائم على الإعلان حسب الطلب الجديدة (AVOD)، مجموعة غنية من المحتوى، حيث تدعمنا البنية التحتية القوية التي تتمتع بها «إي آند» عبر تقنيات الجيل الخامس في تحقيق طموحاتنا، وذلك كونها تضمن للمنصات بث المحتوى عالي الدقة بسلاسة تامة. 
واستكمل: تعتبر خدمات التكنولوجيا المالية التي تقدمها منصة «e& money» وبنك «Wio» عنصراً محورياً في تعزيز التجربة المالية الرقمية للعملاء، حيث توفر هاتان المنصتان حلول دفع رقمية آمنة وفي الوقت الفعلي، وتساهمان في تعزيز السرعة والموثوقية في النظام المالي ولعل ربط منصات، مثل «كريم» و«e& money» وبنك «Wio» و«ستارزبلاي» و«ستارز أون» يساعد «إي آند لايف» على تقديم تجربة رقمية شاملة وغنية للمستخدمين، ويسهل من إمكانية الوصول إلى هذه الخدمات المتطورة، ويعزز ريادة الشركة للمشهد الرقمي. 

الشبكات المتطورة 
قال الشامسي: تعتبر الشبكات المتطورة والانتشار الواسع لمجموعة «إي آند» عاملاً حيوياً في دعم عمليات «إي آند لايف»، حيث تساهم بنية المجموعة التحتية بشكل كبير في تحسين تجربة العملاء، وتعزيز الكفاءة التشغيلية، ونحن نؤمن بأن البنية التحتية المتكاملة والقوية توفر لنا قاعدة صلبة للاتصال بقاعدة عملاء ضخمة، وتتيح لنا تقديم خدمات متميزة ومبتكرة تلبي احتياجاتهم المتنوعة.
وأوضح أن هذه الشبكات تساهم في زيادة القدرة على نقل البيانات بشكل أسرع وأكثر أماناً، ما يعزز من جودة الخدمات الرقمية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس التنفيذي لـ«إي آند لايف»: 1.2 مليون مستخدم لمنصة «e& money»
  • سعيد زعتر الرئيس التنفيذي لكونتكت ورئيس الاتحاد المصري للتمويل الاستهلاكي يسلط الضوء على تحديات وفرص التمويل الاستهلاكي
  • خالد مرشد الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا وتقنية المعلومات في “إي آند الإمارات”: “إي آند الإمارات” تواصل ريادتها في دفع عجلة التطور التكنولوجي في دولة الإمارات
  • ميرال تعلن تسجيل عن زيادة كبيرة في عدد الزوّار ونسبة إشغال الفنادق في جزيرتي ياس والسعديات خلال فترة الصيف
  • 3 ملايين مسافر عبر الموانئ المغربية في الصيف غالبيتهم من مغاربة الخارج
  • الرئيس التنفيذي للشركة لـ «الاتحاد»: 5 ملايين مشترك بخدمات الجيل الخامس في «إي آند الإمارات»
  • جزيرة بيجة.. مزار أثري لتعظيم التنمية السياحية في محافظة أسوان
  • برنامج التوقف في أبوظبي من الاتحاد للطيران يحقِّق نمواً كبيراً
  • ‎الكشف عن سبب وفاة الرئيس التنفيذي السابق لنادي الاتحاد