صنعاء (عدن الغد) متابعات:

 

حقق فريق العروبة انتصارا مستحقا على نظيره شعب صنعاء، بهدف وحيد، في ختام مواجهات الجولة الثانية للبطولة التنشيطية بصنعاء- دوري العاصمة التنشيطي- مسجلا انتصاره الأول، متقدما للمركز الرابع في جدول الترتيب، الذي يتصدره بالعلامة الكاملة فريق 22 مايو، وذلك بعد تحقيقه انتصاره الثاني تواليا بهدفين نظيفين على فريق اليرموك في افتتاح الجولة الثانية للبطولة، التي ينظمها الاتحاد اليمني لكرة القدم بصنعاء، في إطار برنامج إعداد فرق الدرجة الأولى والثانية بالعاصمة، لخوض منافسات دوري الدرجة الأولى المرتقب، المقرر انطلاقه منتصف سبتمبر المقبل، وكذا دوري الدرجة الثانية الذي لم يُحدد بعد موعد انطلاقه.

 وشهدت آخر مواجهات الجولة الثانية، بين فريقي العروبة وشعب صنعاء، تسجيل اللاعب محمود حنش هدف الفوز الوحيد لفريقه العروبة، الذي وضع بفوزه أول ثلاث نقاط في رصيده، متقدما للمركز الرابع، فيما بخسارته بقي الشعب دون نقاط في ذيل الترتيب.

وكانت مواجهات الجولة الثانية قد انطلقت بفوز مايو على اليرموك 2 - 0، وتواصلت بمواجهة قمة الجولة ودربي صنعاء بتعادل الأهلي والوحدة 1 - 1، علما أن مواجهات الجولة الافتتاحية الأولى شهدت فوز صاحب الصدارة فريق 22 مايو على شعب صنعاء 0/4، وأهلي صنعاء على العروبة 1/3، و وحدة صنعاء على اليرموك 2/3.

وبات ترتيب فرق البطولة بعد انتهاء الجولة الثانية على النحو التالي: مايو 6 نقاط، الأهلي 4 نقاط، الوحدة 4 نقاط، العروبة 3 نقاط، اليرموك بدون نقاط، شعب صنعاء بدون نقاط.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مواجهات الجولة الجولة الثانیة

إقرأ أيضاً:

«الفجيرة» يتصدر بطولة النخبة للمصارعة في أبوظبي


أبوظبي (الاتحاد)
حقق نادي الفجيرة للفنون القتالية المركز الأول في بطولة النخبة للمصارعة التي أقيمت في أبوظبي، بمشاركة أكثر من 120 لاعباً من تسعة أندية وأكاديميات متخصصة في هذه اللعبة الأولمبية، بما يترجم حرص الاتحاد على تطوير مستوى اللعبة على كافة الأصعدة.
حضر منافسات البطولة، وشارك في تتويج الفائزين، أعضاء اتحاد المصارعة: عبدالرحيم النعيمي، موزة آل علي، وسلطان الكتبي، وفيما حصل نادي الفجيرة على المركز الأول، جاء نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في المركز الثاني، فيما احتل فريق مدرسة الأنصار العالمية المركز الثالث.
وأعرب عبدالرحيم النعيمي، عضو مجلس إدارة اتحاد المصارعة، عن سعادته بالنجاح الذي حققته البطولة، قائلاً: «البطولة تعد خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية الاتحاد في نشر رياضة المصارعة على نطاق واسع في الدولة، مع التركيز على دعم الناشئين وتطويرهم لتمكينهم من تحقيق النجاح في الساحة الدولية، وبطولة النخبة هذا العام شهدت مستوى عالياً من التنظيم والمنافسة، وهو ما يعزز من ثقتنا في مواصلة تنظيم بطولات أخرى تهدف إلى تطوير هذه الرياضة».
وأضاف: «نحن في الاتحاد ملتزمون بتنظيم المزيد من البطولات في المستقبل القريب، ونسعى لإقامة بطولة جديدة في الشهر المقبل لتمكين اللاعبين من مواصلة تحسين مستواهم، كما نخطط لتنظيم بطولة مميزة في شهر ديسمبر المقبل تزامناً مع احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات، وهذه الفعاليات تمثل جزءاً من جهودنا المستمرة لدعم وتطوير رياضة المصارعة، وخلق فرص جديدة لكل من يرغب في تعلم وممارسة هذه الرياضة».
ومن جانبها، أكدت موزة آل علي، عضو مجلس إدارة الاتحاد، أن البطولة تأتي ضمن استراتيجية متكاملة تهدف إلى نشر اللعبة في مختلف أرجاء الدولة، مشيرة إلى أن الاتحاد يسعى إلى توفير الإمكانيات كافة والبنى التحتية اللازمة لتمكين الرياضيين من تطوير قدراتهم، وأضافت: «إن رؤيتنا المستقبلية تهدف إلى جعل رياضة المصارعة متاحة للجميع، سواء كانوا محترفين أو هواة، وتشجيع الأجيال الناشئة على ممارسة هذه الرياضة التي تتطلب القوة والانضباط والالتزام».
جاءت بطولة النخبة في إطار استراتيجية اتحاد المصارعة الرامية إلى دعم وتمكين الناشئين والشباب، وتوسيع قاعدة ممارسة المصارعة في الدولة، وتسعى هذه الاستراتيجية إلى خلق بيئة رياضية تنافسية، تسهم في تعزيز المهارات وصقل الكفاءات الرياضية الشابة، من خلال توفير منصات احترافية للمنافسة والتعلم. وتعد هذه البطولة جزءاً من رؤية شاملة لتطوير رياضة المصارعة في الإمارات، ليس فقط على مستوى الأبطال المحترفين، بل لتشمل أيضاً فئات الناشئين والشباب، بما يضمن استمرارية نمو هذه الرياضة، وزيادة شعبيتها بين مختلف الفئات العمرية.

أخبار ذات صلة محمد الشرقي يشهد الحفل السنوي لنادي الفجيرة للفنون القتالية يوم ترفيهي لـ «المطارحة» بالعين

مقالات مشابهة

  • «الفجيرة» يتصدر بطولة النخبة للمصارعة في أبوظبي
  • صنعاء.. اختتام بطولة البولينج الثانية للشركات
  • البطولة: الرجاء البيضاوي يحقق انتصاره الثالث تواليا بعد فوزه على نهضة الزمامرة
  • البطولة الإحترافية. حسنية أكادير يتعادل مع الوداد والنادي المكناسي يحقق أول إنتصار
  • البطولة: ديربي "سايس" ينتهي بتحقيق النادي المكناسي لأول ثلاث نقاط له هذا الموسم بعد فوزه على المغرب الفاسي
  • النصر يحقق الانتصار على العروبة بثلاثية
  • رونالدو على رأس تشكيل النصر المتوقع أمام العروبة في الدوري السعودي
  • صراع الصدارة وقمة العين والوحدة يتصدران مواجهات الخامسة
  • المقاولون 2010 يحقق انتصاره الثالث على التوالي في دوري الجمهورية
  • البطولة... شباب المحمدية يحقق أول نقطة له هذا الموسم عقب تعادله مع شباب السوالم