صحيفة الاتحاد:
2024-10-16@23:26:15 GMT

لطيفة بنت محمد تزور «جيتكس جلوبال 2024»

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة أبوظبي ضمن أبرز 10 وجهات عالمية رائجة للسفر خلال 2025 30 مليار دولار سوق الذكاء الاصطناعي الرياضي بحلول 2032

زارت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، أمس، معرض جيتكس جلوبال 2024، الحدث الأكبر من نوعه في العالم للتكنولوجيا والشركات الناشئة، في دورته الـ 44 والمقامة تحت شعار «التعاون العالمي لصياغة اقتصاد الذكاء الاصطناعي المستقبلي»، في مركز دبي التجاري العالمي حتى 18 أكتوبر الجاري.


واطّلعت سموها، خلال الزيارة، على ما يضمه الحدث من شركات عالمية كبرى تعد رائدة لصناعة التكنولوجيا في العالم، والتي تشارك في الحدث ضمن دورته الأكبر على مر تاريخه من حيث المشاركة الدولية، إذ استقطبت هذا العام ما يزيد على 6500 شركة عارضة و1800 شركة ناشئة و1200 مستثمر إلى جانب المشاركات الحكومية، وذلك من أكثر من 180 دولة.
وأشادت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، بدور «جيتكس جلوبال»، باعتباره ركيزة لتشجيع وتفعيل العمل المشترك حول العالم، لاسيما مع التطور غير مسبوق في مجال التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي.
وقالت سموها: «بينما تسعى الدول إلى تسريع التقدم الملموس لتعزيز الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية الرقمية، فإن التعاون البناء بين الدول في مختلف المجالات أصبح ضرورياً لتحقيق أعلى استفادة ممكنة للجميع، ومعرض جيتكس جلوبال خير دليل على هذا التعاون بما يحظى به من أهمية كبيرة، ويشهده من حضور نخبة من أبرز العقول وأكثر المواهب إبداعاً، وأفضل الشركات الرائدة والشركات الناشئة، الأمر الذي يمكِّن البشرية من الازدهار بطرق لم تكن الأجيال الماضية تتخيلها».
وأضافت سموها: «يؤكد الحضور الكبير للعارضين والمستثمرين والزوار على الدور الرئيسي الذي يلعبه معرض جيتكس جلوبال في رسم خريطة التحول التكنولوجي للمجتمع العالمي على المدى الطويل. وبحضور نخبة من كبار المسؤولين ضمن قطاع التكنولوجيا عالمياً تحت سقف واحد لطرح أفكار ومبادرات مبتكرة تدعم النمو والتطور، بما يؤكد أننا نسير بخطى واثقة نحو تحقيق المزيد من الازدهار والنجاح».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: لطيفة بنت محمد دبي الإمارات لطيفة بنت محمد بن راشد جيتكس جيتكس للتقنية أسبوع جيتكس للتقنية معرض جيتكس للتقنية معرض جيتكس جلوبال معرض جيتكس أسبوع جيتكس جيتكس جلوبال جیتکس جلوبال

إقرأ أيضاً:

أمن المواصلات تشارك في جيتكس جلوبال 2024

شاركت إدارة أمن المواصلات بدبي في المعرض السنوي للتكنولوجيا “جيتكس غلوبال”، أحد أكبر وأهم الفعاليات التكنولوجية في العالم، والذي يعقد في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر 2024، ويجمع المعرض بين نخبة من الشركات العالمية الرائدة وحكومات من مختلف أنحاء العالم لاستعراض أحدث الابتكارات والحلول التقنية، مثل الذكاء الاصطناعي، الأمن السيبراني، وإنترنت الأشياء، ويعد منصة رئيسية لتبادل الأفكار والخبرات في مجالات التكنولوجيا المتقدمة.
وقال سعادة اللواء عبيد الحثبور، مدير إدارة أمن المواصلات بدبي، إن هذه المشاركة تمثل فرصة فريدة لتبادل المعرفة والخبرات مع الشركات العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا، خاصة وأن المعرض يعزز فرص التعاون والشراكات التي تسهم في تطوير قطاع أمن المواصلات. وإن هذه المشاركة تؤكد التزام الإدارة المستمر بتقديم أفضل الحلول التقنية والتدريبية لضمان سلامة وراحة مستخدمي وسائل المواصلات العامة.
وأوضح اللواء الحثبور أن مشاركة أمن المواصلات في المعرض تعد خطوة استراتيجية تعزز من جهودها لجعل دبي نموذجًا عالميًا في أمن المواصلات، وعرض أبرز تقنياتها الحديثة، مما يرسخ مكانتها كإحدى المدن الأكثر أمانًا وتقدّمًا في تأمين المواصلات العامة.
ومن خلال مشاركتها في المعرض عرضت أمن المواصلات الطائرات المسيرة للإدارة ( الدرونز)، التي تتيح الكشف عن الأجسام الغريبة وأي تحركات غير اعتيادية على طول مسار القطار الاتحاد، بالإضافة الى نظام مراقبة لحماية خوادمها من الهجمات الإلكترونية، وهو نظام يقوم بجمع وتحليل البيانات من مصادر مختلفة داخل الشبكات، ويساعد النظام المؤسسات على تحديد الأنشطة الخبيثة ورصد التهديدات، ويقدم حلول لإدارة المعلومات والحصول على نظرة شاملة عن الشبكات.
كما واستعرضت الإدارة برنامج “طارش” الذي يكشف نقاط الضعف في خوادم البريد الإلكتروني في الجهات الحكومية وينبه الجهات لتصحيحها.


مقالات مشابهة

  • لطيفة بنت محمد: «جيتكس» يعكس التعاون البناء بين الدول لتحقيق أعلى استفادة ممكنة للجميع
  • أمن المواصلات تشارك في جيتكس جلوبال 2024
  • منصور بن محمد يزور «جيتكس جلوبال 2024»
  • خالد بن محمد بن زايد يزور معرض “جيتكس العالمي 2024”
  • تقنيات الذكاء الاصطناعي تتصدر منصات جيتكس غلوبال 2024 في دبي
  • "جيتكس جلوبال".. استشراف مستقبل الذكاء الاصطناعي والحوسبة
  • محمد بن راشد يزور معرض جيتكس جلوبال 2024 .. ويطلع على مشاركات كبار صناع التكنولوجيا حول العالم
  • محمد بن راشد يزور «جيتكس جلوبال 2024».. ويطلع على مشاركات كبار صناع التكنولوجيا حول العالم
  • انطلاق فعاليات النسخة الـ 44 من معرض جيتكس جلوبال