أبوظبي (الاتحاد)
كشفت «قناة الإمارات» التابعة لـ «شركة أبوظبي للإعلام» عن دورتها البرامجية الجديدة، والتي تضم باقة متميزة ومتنوعة من البرامج التفاعلية، والمسلسلات الجديدة والحصرية التي تُعرض عبر شاشتها وتطبيق ADtv، بما ينسجم مع استراتيجية الشركة بتركيزها على المحتوى الجديد والمبتكر. 
تتضمن الدورة البرامجية الجديدة 6 برامج هي: «صباح الإمارات»، «عُمر جديد»، «قرأت لك»، «أرضنا الطيبة»، «بالحكمة» و«مساء أبوظبي»، بالإضافة إلى عملين دراميين جديدين هما المسلسل البدوي «الحنين إلى الرمال»، والجزء الأول من المسلسل المصري «أبو العروسة».



«عُمر جديد»
في موسمه الثامن، يروي البرنامج الوثائقي الطبي «عُمر جديد»، رحلة علاج حالات مرضية مختلفة من داخل المستشفيات، والتسلسل الزمني لسير الأحداث، وأهم مراحلها ومحطاتها بقالب إنساني وتعليمي توعوي، وبأسلوب تشويقي جديد.

«بالحكمة»
يروي البرنامج الاجتماعي الديني «بالحكمة» الذي يقدمه موسى الزبيدي، قراءةً فكريةً تركز على القيم والأخلاق الواردة في نصوص آيات القرآن الكريم، ليطرح تفسيرات حضارية وقيم المواطنة والرحمة والأخوة والسلام والعلم والرحمة.

«قرأت لك»
يواصل الموسم الثامن من البرنامج الثقافي «قرأت لك» الذي تقدمه لمياء الصقيل، تسليط الضوء على الكتب والمؤلفات القيّمة، ليعرّف المشاهدين بها، وبأهم ما جاء فيها بأسلوب تفاعلي وغير تقليدي، متضمناً لقاءات مع عدد من الشخصيات الثقافية، وأصحاب المواهب الأدبية والكتّاب.

«أرضنا الطيبة»
يستكمل برنامج «أرضنا الطيبة» في موسمه الثاني، طرح العديد من المواضيع المحورية حول قطاع الزراعة في الدولة تتناول الأنماط الزراعية والتقنيات الحديثة المستخدمة لتنمية هذا القطاع، وتحقيق استدامته رغم التحدي الذي تفرضه الظروف البيئية، ودرجات الحرارة المرتفعة.

«نرويها»
يستعرض برنامج «نرويها»، قصص نجاح غرسها أصحابها في تراب موطنهم، وثابروا في سعيهم لنجاحها حتى رأوها تنمو، وتصبح مشاريع مهمة تساهم في تعزيز القطاع الزراعي والأمن الغذائي، وزيادة الإنتاج المحلي في الدولة.

أخبار ذات صلة أبوظبي ضمن أبرز 10 وجهات عالمية رائجة للسفر خلال 2025 الرئيس التنفيذي لـ«ميرال» لـ«الاتحاد»: جزيرة ياس تضيف «الصيف» لمواسم الذروة السياحية

دراما عربية
وضمن دورتها الجديدة تعرض «قناة الإمارات» عدداً من الدراما العربية، هي: «الحنين إلى الرمال» وهو مسلسل بدوي يُصور سلسلة من الأحداث، استناداً إلى قصة حقيقية حدثت في أواخر القرن الثامن عشر، تجسّد الصراع بين قيم الخير والشر، بطولة رشيد ملحس، محمد المجالي، عاكف نجم، نادرة عمران، أمل دباس وجميل براهمه، وإخراج بسام سعد.
وتعرض القناة الجزء الأول من الدراما الكوميدية «أبو العروسة»، وتدور أحداثه حول عدد من المواقف الاجتماعية التي تُسلّط الضوء على الفوارق الطبقية ومشاكل الأُسر المصرية، يشارك في بطولته سيد رجب، سوسن بدر، مدحت صالح، محمد عادل، خالد كمال وولاء الشريف، وهو من تأليف هاني كمال وإخراج كمال منصور.

نشرات إخبارية 
وتقدم القناة «موجز الاتحاد» من «مركز الاتحاد للأخبار» الساعة 11:30 صباحاً من الاثنين إلى الجمعة، ويستعرض لمحة سريعة عن أبرز الأحداث المحلية والإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى نشرة «أخبار علوم الدار» الساعة 9:00  مساءً.

«صباح الإمارات»
تواصل «قناة الإمارات» عرض موسم جديد من البرنامج الصباحي اليومي «صباح الإمارات»، والذي يقدمه عبدالله بن حيدر وعبير البلوشي، ومريم مبارك وسعود الكعبي، ويسلط الضوء على القضايا التنموية والمبادرات المجتمعية، وسواها من الفعاليات والأنشطة، والموضوعات التي تعكس تطور دولة الإمارات ومساهماتها في مختلف المجالات، من خلال فقرات متنوعة وتقارير ميدانية ومقابلات مع الضيوف.

«مساء أبوظبي»
تطلق «قناة الإمارات» برنامج «ساعة مسا» بحلة جديدة تحت اسم «مساء أبوظبي»، من الاثنين إلى الجمعة الساعة 7:00 مساءً، ويبرز مجريات الساحة الإماراتية بما فيها من فعاليات وأنشطة وإبداعات في مختلف الميادين، وتتناول فقراته محاور متنوعة تهتم بقضايا الشباب والفنون والقصص الإنسانية الملهمة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: قناة الإمارات أبوظبي الإمارات أبوظبي للإعلام شبكة أبوظبي للإعلام قناة الإمارات

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تطلق دورية المستقبل ذاتية القيادة خلال "جيتكس"

أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، "دورية المستقبل ذاتية القيادة" خلال فعاليات معرض جيتكس العالمي 2024، بالتعاون مع مجلس الأنظمة الذكية ذاتية الحركة في أبوظبي، وفي إطار إستراتيجية القيادة العامة لشرطة أبوظبي لتعزيز الأمن والأمان وأمن الطرق.

وأكدت شرطة أبوظبي أن الدورية مخصصة للمناطق السكنية والمناطق الوعرة، وتتيح تعزيز التغطية الأمنية من خلال قدرتها على القيادة الذاتية والشحن الكهربائي "من المركبة إلى الحمولة" ودعم الشحن الخارجي للمعدات والمركبات، وطائرات الاستطلاع من دون طيار، المحمولة ضمن صندوق طائرة من دون طيار مدمج بمركبة الدورية.
وتستخدم الدورية في الوصول إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها، مع قدرات الملاحة الذاتية على الطرق الوعرة بكفاءة عالية تناسب بيئة إمارة أبوظبي، حيث تمتاز طائرتها بقدرتها على التواصل اللاسلكي مباشرة مع الدورية بعد إقلاعها، فضلاً عن أن سيارة الدورية قابلة لإعادة التصميم بالكامل لتواكب احتياجات المستخدم، وهي قادرة على استيعاب ما يصل إلى ستة أشخاص مع معدات إضافية.

تقنيات ذكية

وذكرت شرطة أبوظبي أن الدورية تدعم الحوسبة السحابية في المركبة، وتخزين الصوت والبيانات والفيديو، وهي مزودة بقمرة قيادية رقمية لتعزيز تجربة المستخدم وزيادة السلامة.
وتمتاز دورية شرطة أبوظبي المستقبلية ذاتية القيادة باعتمادها على أحدث نماذج التقنيات الذكية والذكاء الاصطناعي التوليدي والرؤية الحاسوبية لمعالجة الصوت والبيانات ومقاطع الفيديو، ورصد السلوكيات الإجرامية بتقنيات متطورة، والتعرف على الوجوه، وقراءة أرقام السيارات، ويتيح نظامها إمكانية التشخيص والصيانة وإدارة الأسطول عن بعد.
ومن مزايا مركبة الدورية أيضاً أنها مصممة لعبور المياه دون التعرض للتلف أو فقدان وظائفها، وهي قادرة على السير ببصمة صوتية منخفضة عند التشغيل في الوضع الكهربائي، حيث تعمل بمحرك هجين يعتمد على الوقود أو البطارية، ما يتيح دعم العمليات الصامتة والمهام السرية.

 

#فيديو| المقدم الدكتور مصعب الشرياني، مدير إدارة التميز والريادة المؤسسية في #شرطة_أبوظبي، يتحدث عن المركبة "ماغنوم" المشاركة ضمن #جيتكس_غلوبال_2024 pic.twitter.com/TwBNChA0Cp

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 14, 2024

"جيتكس جلوبال".. استشراف مستقبل الذكاء الاصطناعي والحوسبة#جيتكس_غلوبال_2024https://t.co/h0b8viCkNA pic.twitter.com/tMqcqzir1X

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 15, 2024

مقالات مشابهة

  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجًا تدريبيًا لتعزيز الوعي البيئي لدى الطلاب
  • «أبوظبي للزراعة» تطلق تطبيق سوق الأعلاف
  • صحة أبوظبي تطلق تطبيق "صحتنا" لخدمات الرعاية الصحية
  • أبوظبي تطلق الجيل الثالث من منظومة «تم»
  • شرطة أبوظبي تطلق دورية المستقبل ذاتية القيادة خلال "جيتكس"
  • «قناة أبوظبي».. برامج تفاعلية ومسلسلات حصرية
  • انطلاق حملة الإمارات معك يا لبنان في أبوظبي
  • برنامج التوقف في أبوظبي من الاتحاد للطيران يحقِّق نمواً كبيراً
  • أولى حلقات برنامج "ذات" للإعلامية نسمة مجدي علي قناة TEN.. في هذا الموعد