مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة "برجيل القابضة" تفتتح 9 عيادات جديدة علي ثاني: النصر «مفتاح» الشارقة نحو استعادة اللقب

تدشن مواجهتا حتا والعين، ودبا وبني ياس، انطلاق دور الـ 16 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، وذلك مع تطلع «الزعيم» و«السماوي» للعبور إلى الدور التالي، وسط طموحات مشروعة من «الإعصارة» و«النواخذة».


ويستضيف حتا منافسه العين على استاد حمدان بن راشد، في لقاء تبدو الفوارق كبيرة بين الفريقين على الورق، خصوصاً مع وجود «الإعصار» في دوري الدرجة الأولى هذا الموسم، و«الزعيم» المتوج بلقب دوري أبطال آسيا الموسم الماضي، إلا أن الملعب يبقى دائماً هو موعد الحسم الدائم، وهو ما يجعل العين يدرك أهمية دخول هذه المباراة بكامل التركيز والجدية، فيما يتسلح حتا بالمعنويات والروح القتالية مدعماً بجماهير المدينة.
وفيما يترقب العين الاطمئنان على جاهزية لاعبيه الذين كانوا في صفوف المنتخبات الوطنية هذا الأسبوع، وتحديداً المنتخب الأول، مع الحارس خالد عيسى، وخالد الهاشمي الذي تعافى من الإصابة التي تعرض لها مؤخراً.
ويتطلع المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو أن تكون النتيجة إيجابية، في بداية مرحلة يخوض خلالها الفريق العديد من الاختبارات المهمة على مختلف الجبهات، وأبرزها لقاء الهلال السعودي في دوري أبطال آسيا يوم 21 أكتوبر الجاري، والأهلي المصري في كأس الإنتركونتيننتال يوم 29 من الشهر نفسه.
ويعتمد حتا على الثنائي باتريك مونتيرو وجودنيوس، بعدما سجل كل منهما هدفين في تصفيات الصعود إلى هذا الدور، والذي حقق خلالها الفوز على العربي 3-2، والجزيرة الحمراء 3-0 والظفرة بركلات الترجيح 6-5 بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي.
من جانبه، يتطلع بني ياس لاستعادة توازنه بعد بداية إيجابية للموسم، قبل الخسارة القاسية بخماسية أمام شباب الأهلي في الجولة الماضية من الدوري، وهو الذي يقوم برحلة إلى الساحل الشرقي، للقاء دبا على ملعبه.
ويتسلح «السماوي» بالقوة الهجومية التي يمتلكها هذا الموسم بقيادة المهاجم الفرنسي يوسف نيكتيه، الذي يتشارك صدارة قائمة هدافي دوري أدنوك للمحترفين برصيد 5 أهداف، وحضور الوافد الجديد الأرجنتيني خوان باوزا الذي سجل 3 أهداف.
من جانبه، أظهر دبا مؤشرات إيجابية خلال تصفيات الصعود، والذي تألق في صفوفه محمد الحمادي الذي سجل هدفين، وعرف الفريق الفوز على كل من جلف إف سي 3-1، ومصفوت 2-0، والحمرية 2-1.
ومن المقرر أن تتواصل مباريات دور الـ 16، فيلتقي يوم الجمعة، الوصل حامل اللقب مع الوحدة، النصر والشارقة، وعجمان مع خورفكان، فيما يلتقي يوم السبت دبا الحصن مع شباب الأهلي، والجزيرة مع العروبة، والبطائح مع كلباء.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الزعيم السماوي الإعصار النواخذة حتا العين بني ياس كأس رئيس الدولة

إقرأ أيضاً:

لابورتا يستمر في مطاردة حلمه بضم هالاند

ذكرت تقارير أن رئيس برشلونة خوان لابورتا يخطط للتعاقد مع النرويجي إيرلينغ هالاند هداف مانشستر سيتي قبل نهاية عهدته في النادي الكتالوني.

وأشارت صحيفة "سبورت" إلى أن لابورتا لم يستسلم في مطاردة حلمه بضم الدولي النرويجي رغم الضائقة المالية التي يمر بها النادي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2تقارير: عرض جديد من الهلال السعودي لضم فينيسيوس نجم ريال مدريدlist 2 of 2تشيزني حارس برشلونة يرفض التخلي عن عادة سيئةend of list

ويعتبر النرويجي رغبة قديمة للبلوغرانا، وكان رئيس برشلونة "يطبخ" الإستراتيجية لسنوات عديدة لجعله يرتدي قميص برشلونة في عام 2025 أو 2026.

وذكرت الصحيفة أن اتصالات برشلونة مع المقربين من المهاجم ليست بالأمر المستجد، إذ بدأت في نهاية مارس/آذار 2021، عندما كان "الإعصار النرويجي" يبحث عن فريق جديد بعد أن أصبح بوروسيا دورتموند "صغيرا" بالنسبة له.

وبعد أكثر من اجتماع بين إدارة النادي والوكيلة الحالية للاعب، رافاييلا بيمينتا، قرر الكتالونيون بذل قصارى جهدهم للتعاقد مع المهاجم ورؤيته يحتفل بأهدافه بقميص البلوغرانا.

وحاول برشلونة في وقت سابق التعاقد مع النرويجي (23 عاما)، عندما كان لاعبا في فريق بوروسيا دورتموند الألماني، إلا أن اللاعب فضل الانتقال لمانشستر سيتي.

وتبلغ قيمة هالاند السوقية 200 مليون يورو وفق موقع "ترانسفير ماركت"، مما قد يشكل عائقا حقيقيا أمام برشلونة لإتمام الصفقة في ظل الضائقة المالية التي يمر بها.

كما يملك "الإعصار النرويجي" في عقده الذي يمتد حتى عام 2025 شرطا جزائيا بقيمة 175 مليون يورو، وهذا الرقم الضخم قد يجعله في غير متناول برشلونة.

https://twitter.com/BarcaUniversal/status/1845901264237768769

خطة لابورتا

وأكدت الصحيفة أن رئيس برشلونة يجهز لحدثين ضخمين من الناحية الإعلامية أولهما إعادة افتتاح ملعب "كامب نو"، أما الحدث الثاني فهو التعاقد مع هالاند.

ويتمتع لابورتا بعلاقة مرنة للغاية مع وكيلة هالاند، وهناك ثقة كبيرة بين الطرفين، وهو ما يُعد ميزة بالنسبة لبرشلونة.

كما يمنح الرحيل المحتمل للمدرب بيب غوارديولا عن مانشستر سيتي، وإمكانية فرض عقوبات قاسية على النادي بسبب المخالفات المالية الأمل للنادي الكتالوني في المضي قدما في مساعيه.

في الوقت الحالي، سيظل نيكو ويليامز لاعب أتلتيك بلباو كأحد الخيارات الرئيسية للنادي لكن هالاند سيبقى الهدف الرئيسي لبرشلونة.

مقالات مشابهة

  • صلى فيه الزعيم جمال عبد الناصر.. وزير الأوقاف يزور المسجد الأزرق بروسيا
  • لابورتا يستمر في مطاردة حلمه بضم هالاند
  • ‎البليهي في ذكرى تأسيس الهلال: ما ينافس الزعيم إلا الزعيم.. فيديو
  • ترتيب هدافي دوري روشن السعودي 2024-2025 قبل انطلاق الجولة السابعة
  • موعد مباراة الأهلي ضد الخليج في دوري روشن السعودي والقنوات الناقلة
  • عن "عصبية" الزعيم وخلافه مع محمد رمضان.. تامر هجرس يكشف أسراراً
  • طموحات الهيدروجين الأخضر في الهند.. هل تلبي أهداف الاستدامة العالمية؟
  • تامر هجرس: الزعيم عادل إمام رشحني لـ "التجربة الدنماركية" وأصعب مشهد هو الملاكمة
  • خسائر فلوريدا من الإعصار ميلتون بانتظار إقرار الكونجرس حزمة مساعدات عاجلة