الثورة /
شهد عدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرة الاحتلال أمس احتجاجات شعبية غاضبة وإضراباً شاملاً للمحلات التجارية جراء الانهيار الاقتصادي الكارثي.
وخرج أبناء تعز في تظاهرة احتجاجية غاضبة منددة بالتدهور الاقتصادي والانهيار الكارثي للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية.
وطالب المشاركون في التظاهرة تحالف العدوان وحكومة الارتزاق التابعة له بالرحيل جراء الفشل في إيقاف الانهيار المتواصل للعملة المحلية أمام الدولار.


ورفع المتظاهرون لافتات كتبوا عليها “تفاقمت أوجاعنا”، و ” لا تحالف بعد اليوم يا يمني صحي النوم”.
بينما أغلقت المحلات التجارية أبوابها، معلنة لإضراب الشامل، مما ادخل المدينة في شلل تجاري تام بسبب عدم استقرار أسعار السلع بين الحين والآخر.
من جهة أخرى أقدم مواطنون غاضبون في مدينة لودر بمحافظة أبين على إغلاق محلات وشركات الصرافة احتجاجا على التلاعب بأسعار العملة المحلية التي وصلت إلى مستوى متدني أمام العملات الأجنبية.
وحاولت حكومة الارتزاق التابعة للاحتلال تهدئة الشارع باجتماع عقدته أمس مع إدارة البنك لمتابعة التدخلات المنفذة للسيطرة على أسعار صرف العملة والإجراءات المطلوب القيام بها لإعادة الأوضاع إلى طبيعتها ووقف المضاربات وضبط المتلاعبين.

تجدر الإشارة إلى أن أسعار صرف الدولار الأمريكي الواحد تجاوزت 2000 ريال من العملة المحلية في مناطق المحافظات الواقعة تحت سيطرة الاحتلال.
ويرى كثير من المراقبين أن المناطق الواقعة تحت سيطرة الاحتلال مرشحة لموجة غاضبة من الاحتجاجات خلال الأيام القادمة بسبب تزايد انهيار العملة المحلية.
ورغم المظاهرات الشعبية المتواصلة للمطالبة بوقف انهيار العملة المحلية، إلا أن حكومة الارتزاق لم تتخذ أي خطوات تذكر لمعالجة الكارثة، الأمر الذي دفع المواطنين إلى الاعتقاد أن تلك “الحكومة” هي سبب المشكلة ولا يمكن أن تكون جزءاً من الحل.
يشار إلى أن حكومة الارتزاق التابعة للاحتلال، كانت قد أقدمت على طباعة أكثر من خمسة تريليونات وثلاثمائة مليار ريال دون غطاء، مما أدى إلى حدوث تراجع مستمر للعملة المحلية في مناطق سيطرة الاحتلال، وعجز الأسر عن توفير احتياجات الحياة الضرورية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

تعز تنتفض وتثور كالبركان لمواجهة الانهيار المخيف للريال اليمني وتحمل العليمي والتحالف المسؤولية المباشرة.. شاهد بالفيديو ماذا قال المتظاهرون عنهما

مقالات مشابهة لماذا انخفضت أسعار النفط بأكثر من 5% أمس؟ أنس الحجي يكشف سببين

‏23 دقيقة مضت

جوجل تطلق Pixel Features Drop مع ميزات مدعومة من Gemini وتحسينات جديدة

‏30 دقيقة مضت

آبل تكشف عن آيباد ميني جديد لعام 2024 بمعالج A17 Pro ودعم الذكاء الاصطناعي

‏55 دقيقة مضت

إيلون ماسك يسعى لتعزيز اشتراكات إكس وسط تباطؤ في نمو الإيرادات

‏ساعة واحدة مضت

شركة OpenAI تعيّن رئيس جديد لفريق الأمن السيبراني

‏ساعة واحدة مضت

استئناف صادرات النفط الليبي إلى أوروبا نقمة لخامات منافسة.. ما القصة؟

‏ساعة واحدة مضت

تعز تنتفض لمواجهة الانهيار المخيف للريال اليمني وتحمل العليمي والتحالف المسؤولية المباشرة.. شاهد بالفيديو ماذا قال المتظاهرون عن العليمي

خرج عشرات المتظاهرون، اليوم الأربعاء، في مدينة تعز لمطالبة الحكومة بوضع حلول لانهيار الريال اليمني أمام العملة الأجنبية.

خروج مظاهرة شعبية غاضبة في مدينة #تعز تهتف
"يا عليمي يا كذاب "
وذلك تنديدا بانهيار الريال اليمني، ومطالبة الحكومة بإنقاذ الوضع، بعد أن تعدى سعر صرف الدولار حاجز 2000 ريال pic.twitter.com/2iGxc9b3Ak

— اخبار اليمن العاجلة (@newsyemeny) October 16, 2024

ورفع المتظاهرون لافتات وشعارات تندد بصمت الحكومة مقابل تدهور العملة الوطنية، بالاضافة الى شعارات تحمل رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، ودول التحالف السعودي الاماراتي مسؤولية الانهيار للعملة اليمنية.

"برع برع يا تحالف" #تعز تخرج في تظاهرة حاشدة تنديدا بانهيار العملة وتدهور الوضع الاقتصادي ووصوله الى مرحلة لا تطاق pic.twitter.com/FSKgNIoLRJ

— اخبار اليمن العاجلة (@newsyemeny) October 16, 2024

مؤكدين ان التحالف هو من يتحكم في البلاد ويديرها عبر المجلس الرئاسي الذي لا يملك من امره شيئا، مطالبين بطرد التحالف من البلاد وانهاء تدخله الذي تسبب في افقار المواطنين ووصول البلاد الى مرحلة لا تطاق من التدهور المعيشي المخيف.

وتجاوز سعر صرف الدولار الواحد مقابل الريال اليمني حاجز 2000 ريال، بينما وصل الريال السعودي إلى 522 ريال.

ذات صلة

مقالات مشابهة

  • أبين .. محتجون يغلقون محلات الصرافة احتجاجاً على تدهور العملة المحلية
  • حجر : تهريب العملات الأجنبية فاقم انهيار الريال في المحافظات المحتلة
  • تعز تنتفض وتثور كالبركان لمواجهة الانهيار المخيف للريال اليمني وتحمل العليمي والتحالف المسؤولية المباشرة.. شاهد بالفيديو ماذا قال المتظاهرون عنهما
  • كسر الحلقة المفرغة 
  • مركزي عدن يحمل حكومة المرتزقة مسؤولية انهيار سعر العملة المحلية
  • أول قرار للبنك المركزي اليمني عقب الانهيار المرعب للعملة المحلية
  • محافظ لحج: أبناء الجنوب لن يتكرر عليهم سيناريو الاحتلال البريطاني
  • متى يجتمع مجلس القيادة والحكومة لوقف تدهور العملة المحلية؟
  • “تورتيلا” يفجرّ فضيحة مدوية لرئاسي وحكومة عدن (صور+ تفاصيل)