بوابة الوفد:
2024-10-16@23:22:16 GMT

بشير التابعي

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

أكد بشير التابعي نجم نادي الزمالك السابق، أن فوز منتخب مصر على موريتانيا والوصول للفوز الرابع على التوالي أمر رائع ولم يحدث منذ فترة طويلة، مشيرًا إلى أن حسام حسن يستحق تقييم 70% في الوقت الراهن، وهي نسبة مرضية بالنسبة له.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "إتساع دائرة اختيارات منتخب مصر أمر إيجابي، خصوصا وجود لاعبي المنتخب الأوليمبي، وهم ليسوا صغار، هناك في أوروبا عناصر تلعب منذ السادسة عشر مع منتخبات بلادهم، وسيكون هؤلاء اللاعبين مفيدين لـ حسام حسن، وسلاح استراتيجي في ظل وجود لاعبين ارتفعت اعمارهم، وكل مدربي العالم يعملون بنفس الطريقة".

وأضاف: "الجميع ينتظر الكثير من حسام حسن خلال الفترة القادمة، لأن الجميع يعرف قيمة التوأم جيدًا، وقارة إفريقيا تعرفهم بسبب تاريخهم الكبير وهو ما يفيد منتخب مصر كثيرًا، وإبراهيم عادل انتاجه كبير مع المنتخب في المباريات التي شارك فيها مؤخرًا، ونجح في تسجيل أهداف في شباك بوتسوانا وموريتانيا".

وزاد: "لابد أن يتدخل اتحاد الكرة من أجل احتراف اللاعبين، بيراميدز لا يحتاج إبراهيم عادل فنيًا، ولا يحتاج الأموال من وراء بيعه، وهم لا يلعبون تحت أي ضغوط، لا أعرف سر تمسكهم باللاعب، الأمر مختلف في الأهلي والزمالك، حتى الأهلي مؤخرا ترك محمد عبدالمنعم رغم الحاجة لجهوده لكنه تم ترك يرحل لنيس الفرنسي، فلماذا يتمسك بيراميدز بـ إبراهيم عادل حتى الآن، وهو في الأصل لعب بالصدفة معهم عقب ايقاف رمضان صبحي".

وأكمل: "من الضروري وجود عمر جابر في صفوف منتخب مصر في ظل الفورمة العالية التي يتمتع بها، وكذلك عمر كمال عبدالواحد صاحب النزعة الهجومية والذي تألق مع الأهلي بشكل واضح، وهو لاعب دولي ويقدم مستوى مميز، وكنت أرى أن وجوده في المنتخب أمر جيد ومفيد للغاية، وكنت أرى أن محمد هاني لا يقدم المردود القوي في منتخب مصر مؤخرا".

وحول عدم تألق زيزو مع منتخب مصر، قال: "زيزو يقدم مستوى رائع في الزمالك وكل اللاعبين (بتخدم عليه)، لكن في المنتخب بيكون (مخنوق) ولا يلعب بنفس الراحة التي يكون عليها مع فريقه، ولكنه في نفس الوقت ليس سيئًا للدرجة التي يتحدث البعض عنها، لكن انتاجه مع منتخب مصر ليس بنفس القوة مع الزمالك".

وأضاف: "أسامة فيصل عليه أن يقاتل لاستغلال الفرصة ويشتغل على نفسه بشكل أفضل، حسام حسن منحه فرصة ثمينة، وأتمنى أن يتألق بشكل أقوى مستقبلا، بينما عمر مرموش لديه رصيد كبير، ومن الوارد عدم تألقه بشكل قوي في بعض المباريات".

وأتم: "منتخب مصر بالتأكيد لديه فوارق فنية ويتفوق بها على منتخب موريتانيا، وكلامي لا يعني التقليل مطلقا من المنافس، واتمنى ان يتفهم الجميع في موريتانيا وجهة النظر فيما أقول، لا أقلل منهم مطلقا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب مصر حسام حسن

إقرأ أيضاً:

حسام حسن على أعتاب إنجاز تاريخي مع منتخب مصر أمام موريتانيا

يستعد حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، لخطوة مهمة نحو تحقيق إنجاز تاريخي مع الفريق، وذلك خلال مواجهة منتخب موريتانيا يوم غدٍ الثلاثاء في الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025.

وسيختتم منتخب مصر تدريباته الجماعية مساء اليوم الإثنين في موريتانيا، في إطار التحضير لمباراته مع المنتخب الموريتاني.

بعد رحلة ٨ ساعات..منتخب مصر يصل موريتانيا لمواجهتها الثلاثاء المقبل بعد إصابته مع منتخب مصر.. موقف نجم الزمالك من اللحاق بالسوبر المصري

ويتصدر الفراعنة المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، بينما تتساوى ثلاث منتخبات هي كاب فيردي وبوتسوانا وموريتانيا برصيد 3 نقاط لكل منها.

وكان منتخب مصر قد حقق فوزًا على موريتانيا في المباراة التي أقيمت يوم الجمعة الماضية، حيث سجل تريزيجيه ومحمد صلاح هدفين دون رد.

وبذلك، جمع المنتخب المصري 9 نقاط في التصفيات، مما يضعه على أعتاب التأهل الرسمي قبل انتهاء التصفيات.

ويحتاج المنتخب إلى نقطة واحدة فقط لضمان التأهل إلى المرحلة التالية، وذلك في المباراة المرتقبة ضد موريتانيا، التي ستُقام على أرضه.

في حال تعادل منتخب مصر أو فاز في مباراته المقبلة ضد موريتانيا، سيتحقق تأهله رسميًا إلى كأس الأمم الإفريقية 2025.

كما يسعى حسام حسن لتحقيق إنجاز غير مسبوق، حيث إذا تمكن الفراعنة من الفوز على موريتانيا، ستكون هذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها المنتخب الفوز في أول أربع مباريات بتصفيات الأمم الإفريقية منذ تغيير نظام التصفيات في عام 1992.

ولم يسبق لمنتخب مصر أن حقق هذا الإنجاز، إذ أن أقصى عدد من الانتصارات المتتالية كان ثلاث مباريات، وهو ما تحقق مرتين في تصفيات أمم إفريقيا 2002 والتصفيات الحالية 2025.

مقالات مشابهة

  • شريف عبدالفضيل: حسام حسن يسير في الطريق الصحيح مع منتخب مصر
  • مصطفى نجم: عمر فرج سيكون له شأن كبير مع الزمالك وسأتواصل معه بشكل مستمر
  • نجم الزمالك السابق: "حسام حسن يحقق أرقام صعبة مع المنتخب"
  • حسام حسن يسجل إنجازًا تاريخيًا مع منتخب مصر في تصفيات أمم إفريقيا
  • أيمن يونس: حسام حسن يتعرض للاضطهاد.. ولا يصح أن يتجاهله اتحاد الكرة
  • بشير التابعي : غياب صلاح عن مواجهة مصر أمام موريتانيا له تأثير معنوي
  • بشير التابعي : الفوز على موريتانيا هام من أجل إراحة الأساسيين باقي التصفيات
  • حسام حسن على أعتاب إنجاز تاريخي مع منتخب مصر أمام موريتانيا
  • فتحي سند: حسام حسن قدم أداء مع المنتخب أفضل من روي فيتوريا