الثورة/
أجمع مشايخ وأعيان ووجهاء محافظة شبوة أمس، على توقيع وثيقة شرف تطالب بحقوق أبناء المحافظة وصون كرامتهم واحترام سيادتهم على أرضهم.
ووقع المشايخ ووجهاء القبائل في اجتماع لهم عقد مديرية مرخة السفلى على وثيقة الشرف القبلية التي تتضمن جملة من المبادئ والثوابت باعتبارها ميثاق شرف لتعزيز وحدة الصف والعمل الموحد المبني على الأسس والتعاون المشترك لصون أمن وحماية سيادة المحافظة.


ودعت الوثيقة السلطة المحلية بشبوة والحكومة التابعة لتخالف العدوان بحل مشكلة ارتفاع أسعار المشتقات النفطية التي يعاني منها أبناء المحافظة الغنية بالنفط رغم تكرار المطالبات ونصب خيام اعتصام أمام شركة العقلة النفطية، وما تعرض له المعتصمون من اعتداءات مسلحة، مؤكدة استمرار المطالب حتى يتم تخفيض أسعار المحروقات وتوحيدها مع بقية المحافظات المنتجة للنفط. وطالب الموقعون على وثيقة الشرف بضرورة توفير الخدمات الأساسية للمواطن الشبواني من الكهرباء والصحة والتعليم وإعطاء شبوة حقوقها كمحافظة غنية تمتلك على أرضها ثروات وموارد متعددة، وتحسين الوضع المعيشي ككل وتوفير المرتبات للموظفين الحكوميين وصرفها بانتظام.
ورفض الموقعون على وثيقة الشرف أي اعتقالات خارج نطاق القانون والقضاء أو إطلاق النار على المواطنين من أي فرد من أفراد الجيش أو الأمن فالمؤسسات العسكرية وجدت لحماية المواطن وليس لقتله.
ودعت الوثيقة سلطة شبوة لكشف مصير أبناء شبوة المخفيين قسراً في مختلف السجون والمعتقلات التابعة للعدوان، كما دعت الوثيقة منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان بالتعاون مع أهالي المعتقلين والمخفيين قسرًا والعمل على إطلاق سراحهم.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

بن حبريش .. بتكاتف الجميع ستصل حضرموت إلى عهد جديد

شمسان بوست / حضرموت:

أكد رئيس حلف قبائل حضرموت، رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي ،  بأنه بتكاتف الجميع ستصل حضرموت إلى عهد جديد.
وأشار الشيخ بن حبريش وهو يتحدث في لقاء جمعه اليوم الثلاثاء في هضبة حضرموت بوجهاء وعقال قبيلة الحامدي السيبانية  إلى أن الموقف الراهن في حضرموت عام ويهم كل الحضارم ، مشددًا بأن لا سلام ولا استقرار إلا بأهل الأرض وأنصافهم و رفع المظالم عنهم وإشراكهم شراكة حقيقية وفاعلة..



وعبّر وجهاء ومشايخ وعقال قبيلة الحامدي السيبانية خلال لقائهم رموز حلف قبائل حضرموت عن تأييدهم لمطالب حضرموت التي تبناها حلف قبائل حضرموت ، ومساندة كافة مواقفه لنصرة القضايا العادلة وإنتزاع كامل حقوق حضرموت.

وقال الشيخ مبارك عيسى الحامدي ندعو جميع القبائل ومختلف أطياف المجتمع الحضرمي إلى التكاتف والتلاحم والوقوف صفًا واحدًا من أجل حضرموت ومطالب أهلها المشروعة و مساندة كل خطوات ومواقف حلف قبائل حضرموت.



وكان الشيخ عمرو بن حبريش والشيخ صالح بن حريز على رأس مستقبلي وجهاء وعقال قبيلة الحامدي السيبانية في هضبة حضرموت مرحبين بهم كونهم  جزء من الحلف وشركاء في المهام والموقف.

مقالات مشابهة

  • القسام تواصل تصديها لقوات الاحتلال وتوقع خسائر في صفوفها شمال غزة
  • وردنا للتو.. خبر عاجل من العاصمة صنعاء ودعوة هامة لكافة أبناء الشعب اليمني بدون استثناء (تفاصيل)
  • اجتماع تاريخي في شبوة: مشائخ وأعيان المحافظة يوقعون على وثيقة شرف لحماية الحقوق والسيادة
  • مشايخ وأعيان شبوة يوقعون “وثيقة شرف” للمطالبة بحقوق المحافظة وصون سيادتها
  • قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة بين فصائل المرتزقة في شبوة
  • بن حبريش .. بتكاتف الجميع ستصل حضرموت إلى عهد جديد
  • وثيقة شرف بين مشايخ ووجهاء شبوة بقيادة ورئاسة الشيخ عبدالقادر طالب الطالبي ، تطالب بحقوق المحافظة وصون كرامة ابناءها وسيادتهم على ارضهم 
  • رئيس الفريق الوطني لاعادة الانتشار يلتقي بعثة الأمم المتحدة
  • رئيس الفريق الوطني لاعادة الانتشار يلتقي بعثة الامم المتحدة