منظمة الصحة العالمية تخشى من تفشي الكوليرا في لبنان.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي لبنان منظمة الصحة العالمية وباء الكوليرا

إقرأ أيضاً:

منظمة الصحة العالمية: مخاطر جديدة تزيد من تهديد الأوبئة

حذرت منظمة الصحة العالمية في جنيف، من أن هناك مخاطر جديدة تزيد من تهديد الأوبئة على نطاق عالمي.

وأشارت المنظمة في تقرير لها اليوم، والذي أصدرته نيابة عن مجلس مراقبة التأهب العالمي، إلى أن تفشي فيروس ماربورغ والجدري المائي وأحدث سلالة من أنفلونزا الطيور (إتش 5 إن 1) مؤخراً، هي تذكير صارخ بضعف العالم في مواجهة الأوبئة.

ولفت التقرير إلى أن عام 2024 وحده، شهد 17 تفشياً لأمراض خطيرة.

وأكدت المنظمة أن كل تفشي جديد يكشف عن خطوط الصدع في بنية الوقاية من الأوبئة الحالية والاستعداد العالمي للاستجابة لتفشي الأمراض.

أخبار ذات صلة أبوظبي تستضيف الدورة السادسة من «فرق الطوارئ الطبية» 5 نوفمبر "الصحة العالمية": اللقاحات تكافح مقاومة مضادات الميكروبات

وحذر التقرير، الذي استند إلى تقرير جديد لمجلس مراقبة لتأهب العالمي، من أن وفرة المخاطر، تزيد من احتمالية ظهور أوبئة جديدة.

وقال التقرير إن الافتقار إلى الثقة بين البلدان، وداخلها، وعدم المساواة، والزراعة المكثفة، واحتمال انتقال العدوى بين البشر والحيوانات، من بين التهديدات الرئيسة.

وأكد أن الاستعداد لبناء المرونة في الاستجابة، وحماية المجتمع بشكل استباقي، والاستثمار في الجهود التعاونية، يمكن أن يقلل بشكل كبير من المخاطر، ويعزز الاستعداد.

وحث التقرير جميع الدول على تعزيز أنظمتها الصحية واعطاء الأولوية للحماية الاجتماعية وضمان توفر الخدمات الصحية الأساسية لجميع المجتمعات، خاصة الأكثر ضعفاً.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • منظمة الصحة العالمية: تأكيد إصابة أولى بالكوليرا في لبنان
  • منظمة الصحة العالمية وبريطانيا توقعان اتفاقية لدعم مرضى غزة
  • الاستثمار في منظمة الصحة العالمية وعوائده الضخمة
  • منذ تصاعد الأعمال العدائية.. منظمة الصحة العالمية: 23 هجمة على مرافق الرعاية الصحية في لبنان
  • منظمة الصحة العالمية تدعو إلى وقف الهجمات على المرافق الصحية في لبنان
  • «الصحة العالمية» وبريطانيا توقعان اتفاقية لدعم مُصابي غزة في مصر
  • منظمة الصحة العالمية وبريطانيا توقعان اتفاقية لدعم المرضى من غزة في مصر
  • الصحة العالمية تعلن تفشي جدري القرود بـ16 دولة أفريقية.. جنوب كيفو بالكونغو الأكثر تضررًا.. واستجابة دولية قوية ولقاح جديد لحماية الشباب
  • منظمة الصحة العالمية: مخاطر جديدة تزيد من تهديد الأوبئة