عرض برنامج «من مصر»، المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، من تقديم الإعلامي عمرو خليل، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «تبادل التهديدات بين حزب الله وإسرائيل يفاقم الصراع»، حيث عادت إسرائيل من جديد لاستهداف الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت بعد توقفها لأيام.

كما شنت إسرائيل العديد من الغارات العنيفة على مدن وبلدات في الجنوب اللبناني، ما أسفر عن سقوط المزيد من اللبنانيين بين شهيد وجريح، فضلا عن دمار كبير أصاب المناطق المستهدفة.

حزب الله يكثف ضرباته على مواقع جيش الاحتلال 

في المقابل، كثّف حزب الله ضرباته على مواقع وقواعد انتشار جيش الاحتلال ِبالمناطق الحدودية كما واصل الحزب هجماتِه الصاروخية باتجاه أنحاء مختلفة من إسرائيل.

وبحسب التقرير، توسعُ دوائر النيران بين حزب الله وجيش الاحتلال جاء بعد رسائل تهديدات متبادلة من الجانبين، فهدد الحزب بمواصلة ما أسماه باستراتيجية إيلام العدو باستهدافِ كلِ العمقِ الإسرائيليِ، مؤكدا أنه لم تعدْ هناك أي معادلاتٍ مع الانتقالِ من مرحلةِ الإسنادِ إلى مواجهة الحرب الإسرائيلية على لبنانَ، بينما شددَ رئيسُ الوزراءِ الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على مواصلةِ ضرب حزب الله في بيروتَ وجميع أنحاءِ لبنان.

الهجوم الإسرائيلي تم التوافق عليه خلال مشاورات أمنية 

في غضون ذلك، باتَ الهجومُ الإسرائيلي المخطط شنّه على إيران قريبا فيما القراراتُ المتعلقةُ به تم التوافقُ عليها خلال المشاوراتِ الأمنيةِ على أن تبقى التفاصيلُ طيَ الكتمانِ حتّى اللحظاتِ الأخيرةِ للتنفيذِ تخوّفا من التسريبات، بحسب التقرير.

وفي إطارِ استعدادِ تل أبيب للهجومِ، أعلنت واشنطن أنها نصبت وحداتٍ من منظومات «ثاد» في إسرائيلَ مع إرسالِ قواتٍ أمريكية للمساعدةِ في تشغيلِها ضمن مساع تعزيزِ الدفاعاتِ الجويةِ الإسرائيلية ودعم إسرائيل والدفاع عنها حال قررت إيرانُ الردَ على الهجومِ الإسرائيلي المرتقب.

«عراقجي» يواصل جولته الإقليمية لأهداف دبلوماسية

في المقابلِ، يواصل وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي جولتَه الإقليمية في إطار التواصل الدبلوماسي الإيراني مع دول المنطقة، وأكدت الخارجية الإيرانية أن طهرانَ لن تتهاون في الدفاعِ عن أمنِها ومصالحِها، وشددت على أنها مستعدة للرد بشكلٍ قوي على أي مغامرة إسرائيلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال حزب الله لبنان إيران حزب الله

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على شمال غزة لليوم العاشر

 

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على شمال قطاع غزة لليوم العاشر على التوالي، تحت وطأة نيران غير مسبوقة وتجويع متعمد، ما يثير مخاوف الفلسطينيين من إجبارهم على النزوح قسرا مرة أخرى إلى الجنوب.

ماكرون يدعو نظيره الإيراني بدعم تهدئة شاملة في غزة ولبنان شيخ الأزهر والبروفيسور جيفري ساكس لأمريكا: أوقفوا العدوان على غزة ولبنان

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم الاثنين أنه في ظل التطهير العرقي وحرب الإبادة، يصر الفلسطينيون على البقاء بمنازلهم، وفي أسوأ الحالات، يلجؤون إلى مناطق قريبة، هربا من قصف الاحتلال الإسرائيلي الذي يزداد وحشية كل يوم.

وأشارت الوكالة إلى أن الأوضاع تزداد سوءا مع توجيه الاحتلال إنذارات جديدة لسكان مناطق جباليا النزلة والصفطاوي وأبو إسكندر بحي الشيخ رضوان، وهي مناطق قريبة جغرافيا من القصف والتوغل الذي بدأ من جديد في 6 أكتوبر الماضي، حيث أُمروا بالنزوح جنوبا.

ويقطن هذه المناطق عشرات الآلاف من الفلسطينيين، إضافة إلى أن الآلاف نزحوا إليها من مخيم جباليا، وبلدات جباليا، وبيت لاهيا، وبيت حانون، مع بداية توغل الاحتلال قبل نحو أسبوع.

وتفرض قوات الاحتلال حصارا شديدا على تلك المنطقة، تحديدا في بيت حانون، وبيت لاهيا، ومخيم جباليا، في محاولة لإفراغها من المواطنين، تمنع بموجبه دخول المساعدات الإغاثية وشاحنات المياه الصالحة للشرب للمواطنين.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، قد أعلنت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يحاصر على الأقل 400 ألف فلسطيني شمال القطاع.

مقالات مشابهة

  • محمد علي الحوثي يهدد بتوسيع المواجهات ويحذر من ”مخططات متهورة” بعد لقاء وزير خارجية إيران
  • 38 عاما على المهمة الأخيرة.. كيف اختفى الطيار الإسرائيلي رون أراد؟
  • حزب الله يواصل قتاله.. 90 قذيفة من جنوب لبنان تعبر إلى إسرائيل اليوم
  • جنوب لبنان تحت النار.. آخر تطورات التصعيد بين حزب الله وإسرائيل| تقرير
  • تصعيد غير مسبوق بالمنطقة.. إسرائيل تحت تهديد الطائرات المسيرة والتدخل الأمريكي يشعل الصراع
  • تقارير: إسرائيل أبلغت واشنطن أنها سترد بشدة على «هجوم بنيامينا»
  • حزب الله يواصل استهداف مواقع الاحتلال الإسرائيلي ويوقع إصابات مؤكدة
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على شمال غزة لليوم العاشر
  • إيران وفرنسا تبحثان سبل إنهاء الصراع بين حزب الله وإسرائيل