أكدت مرفت الكسان عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تسعى وتحاول تعزيز الإجراءات التي تسهم في تخفيف الأعباء الاقتصادية وخفض نسبة التضخم في مصر، لافتة الى أن مكافحة التضخم وضمان توافر السلع والخدمات الأساسية في الأسواق اولوية كبرى لدى الرئيس السيسي والحكومة.

 

 تعزيز الرقابة على الأسواق 


وقالت "الكسان" في تصريح لـ":صدى البلد": إن مواجهة التضخم تأتي من خلال تعزيز الرقابة على الأسواق، وتطوير آليات توزيع السلع، وتنفيذ برامج دعم موجهة، تعمل الحكومة على تحقيق أهدافها في الحد من التضخم وضمان توافر السلع بأسعار مناسبة، كما أن توجيهات الرئيس السيسي تدفعنا جميعًا للعمل بشكل أكثر تنسيقًا وفعالية لضمان نجاح هذه المبادرات.

خاص| اقتصادية النواب تكشف خطة الدولة لخفض نسبة التضخم صندوق النقد العربي يتوقع وصول معدل التضخم في الجزائر إلى 8% عام 2024

وشددت عضو مجلس النواب على أهمية وضع خريطة استثمارية جديدة ومتنوعة لخفض نسبة التضخم، وذلك من خلال التركيز خلالها على السلع الأولية التي يحتاجها المواطن، وتطبيق التسعيرة الإجبارية على السلع الأساسية التي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر للحفاظ على استقرار الشارع المصري، وتطبيق رقابة صارمة على الأسواق، وأن تكون بشكل مستمر.

ومن جانبه، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن مصر مستمرة في التحسن الاقتصادي والاستثمار مؤكدا أن مؤسسات الدولة تتوقع انخفاض نسبة التضخم قبل انتهاء عام ٢٠٢٥ .

وأضاف مدبولي في مؤتمر صحفي،  أن مصر تعمل على إصلاحات الاستثمار والإصلاحات الضريبية مؤكدا ان نمو الاقتصاد المصري مستمر خلال الفترة المقبلة.

وقال مدبولي إن اليوم التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير، مؤكدا أن هناك متابعة أسبوعية من الرئيس السيسي لتشغيل المتحف، وأن المتحف هدية مصر للعالم، مشيرا إلى أنه سيكون هناك افتتاح رسمي لهذا الصرح العملاق والذي يساهم في جذب السائحين العالميين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي مجلس النواب الرئيس السيسي الرقابة الدولة المصرية نسبة التضخم

إقرأ أيضاً:

أبرز تصريحات الرئيس السيسي في افتتاح أسبوع القاهرة للمياه .. إنفوجراف

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المياه هي سر الحياة وأساس كل تقدم وتنمية، موجهًا نداءً للعالم أجمع بأن الماء حق لكل إنسان على وجه الأرض، وبضرورة إعلاء قيمة المياه في الأجندة الدولية.  

مناشدة عاجلة من سميحة أيوب للرئيس السيسي الرئيس السيسي يوجه نداء عالميا لتوفير التمويل والتكنولوجيا من أجل إفريقيا مستدامة موجود في مصر .. الرئيس السيسي يكشف الحل الوحيد لأزمة الدولار

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح أسبوع القاهرة للمياه في نسخته السابعة، أمس الأحد، تحت شعار "المياه والمناخ: بناء مجتمعات قادرة على الصمود"، أن مصر تضع المياه على رأس أولوياتها، حيث يعتبر نهر النيل تحديدًا، قضية ترتبط بحياة الشعب المصري وبقائه، كونه يشكل المصدر الرئيس للمياه في بلادنا، بنسبة تتجاوز "98%".

 

الرئيس السيسي يوجه نداء عالميا

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي نداء عالميا قائلا "أدعو المجتمع الدولى إلى زيادة دعمه لجهود الدول الإفريقية فى مجال إدارة الموارد المائية وتوفير التمويل والتكنولوجيا اللازمة؛ لتنفيذ المشاريع والبرامج، التى تهدف إلى تحقيق الأمن المائى والتنمية ونشر السلام فى القارة الإفريقية.

وأكد الرئيس السيسي أن المياه هى سر الحياة وأساس كل تقدم وتنمية، ونوجه اليوم نداء للعالم أجمع، من مصر - هبة نهر النيل العظيم - بأن الماء حق لكل إنسان على وجه الأرض.. وبضرورة إعلاء قيمة المياه فى الأجندة الدولية.

 

وأضاف الرئيس السيسي، فى ضوء التزام مصر العميق بهويتها الإفريقية.. تبنت مصر العديد من المبادرات والبرامج القارية، ذات الصلة بالمياه .. كما تأتى رئاسة مصر الحالية لمجلس وزراء المياه الأفارقة.. لتؤكد مجددا هذا الالتزام.. حيث تسعى مصر من خلال هذه الرئاسة.. إلى تعزيز التعاون الإقليمى فى مجال المياه.. ودعم جهود الدول الأعضاء.. لتحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالمياه.

علاوة على ذلك.. تقوم مصر بتعزيز أواصر التعاون الثنائى فى مجال المياه..مع العديد من الدول الإفريقية.. وخاصة دول حوض نهر النيل .. حيث تقوم بتنفيذ المشروعات المختلفة.. بتمويل مصرى خالص.. مثل حفر الآبار وإزالة الحشائش فى المجارى المائية.. وإنشاء مراكز للتنبؤ بالأمطار.. وتأهيل الموانئ.. وبناء سدود حصاد الأمطار.  
 

مقالات مشابهة

  • روشتة برلمانية لخفض التضخم في مصر.. توازن بين الاستهلاك والإنتاج وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة ووضع خريطة استثمارية جديدة
  • بعد تصريحات رئيس الحكومة.. أسباب ارتفاع معدلات التضخم في مصر
  • خاص| اقتصادية النواب تكشف خطة الدولة لخفض نسبة التضخم
  • رئيس الوزراء: انخفاض نسبة التضخم قبل انتهاء عام 2025
  • عاجل - الحكومة توجه رسالة مهمة بشأن أسعار السلع في الأسواق
  • رئيس عربية النواب: كلمة الرئيس السيسي تاريخية وحاسمة وأكدت أن أمن مصر خط أحمر
  • دعوات برلمانية لإلزام الحكومة العراقية بإلغاء الامتيازات الممنوحة للأردن
  • رئيس «دفاع النواب» يشيد بكلمة الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة
  • أبرز تصريحات الرئيس السيسي في افتتاح أسبوع القاهرة للمياه .. إنفوجراف