صدى البلد:
2024-10-16@22:26:32 GMT

أحمد موسى: المتحف المصري الكبير هدية مصر للعالم

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

علق الإعلامي أحمد موسى، على بدء التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير، قائلًا: “هدية مصر للعالم، وعايز الناس كلها تتفرج على الروعة والإبداع في المتحف”.

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن المتحف المصري الكبير غير مغلق أمام أي زائر أو سائح، ومفتوح للجماهير وجميع وسائل الإعلام.

وتابع الإعلامي أحمد موسى: المتحف المصري الكبير متحف نوعي، ويحتوي على أقدم القطع الأثرية الموجودة في العالم، فهو مش مجرد آثار وتاريخ وحضارة فقط، بل يوجد به كل ما يحتاجه الزائر من كافيهات ومنتجات مختلفة متاحة للشراء.

وأشار أحمد موسى، إلى أن المتحف المصري الكبير يعتبر مؤسسة علمية وثقافية وتعليمية، تهدف إلى الحفاظ على التراث والحضارة المصرية القديمة، وتعزيز البحث العلمي من خلال تقديم تجربة سياحية متكاملة وفريدة ومتاحة لزواره، تعتمد على وسائل العرض التكنولوجية الحديثة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المتحف المصري الكبير حضارة مصر أحمد موسى صدى البلد مصر القديمة المتحف المصری الکبیر أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

افتتاح المتحف المصري الكبير اليوم بحضور رئيس مجلس الوزراء

تبدأ وزارة السياحة والآثار اليوم الأربعاء، افتتاح المتحف المصري الكبير تجريبيا، في منطقة هضبة الأهرامات بالجيزة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

افتتاح المتحف المصري الكبير

وجرى تجهيز كافة القاعات للاستعداد لـ افتتاح المتحف المصري الكبير من الوزارة، حتى يكون التشغيل التجريبي تجربة فريدة يشعر فيها الزائر أو السائح بعظمة الحضارة المصرية ورهبتها.

القطع الأثرية الموجودة في المتحف

ويضم المتحف 100 قطعة أثرية متنوعة الأحجام والأشكال والتي من بينها تمثال رمسيس البالغ طوله 30 قدما وعمره 3200 عام، وكل هذه القطع الأثرية ستكون متاحة خلال الافتتاح التجريبي الذي سيشهده العالم.

كما أنه من المتوقع أن يتم الكشف عن عدد من المفاجآت خلال الافتتاح وأرقام مهمة تخص قطاع السياحة والآثار، وذلك في ظل الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية للآثار.

وبالنسبة للقطع الأثرية التي يضمها المتحف ترجع لعصر ما قبل الأسرات إلى العصرين الروماني واليوناني، فضلًا عن قيام الوزارة بتجهيز القاعات من حيث درجات الحرارة لتكون مناسبة للزائرين وفي نفس الوقت يتم الحفاظ على الآثار.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: المتحف المصري الكبير هدية مصر للعالم (فيديو)
  • أحمد موسى يدعو المواطنين لزيارة المتحف المصري الكبير بعد افتتاحه (فيديو)
  • هدية مصر للعالم.. أحمد موسى يدعو المواطنين لزيارة المتحف المصري الكبير.. فيديو
  • بتكلفة مليار دولار| لماذا المتحف المصرى هدية مصر للعالم؟.. مسؤول يجيب
  • مدبولي: المتحف المصري الكبير هدية للعالم.. ويسهم في جذب مزيد من السياح
  • مواعيد زيارة المتحف المصري الكبير خلال الافتتاح التجريبي
  • افتتاح المتحف المصري الكبير اليوم بحضور رئيس مجلس الوزراء
  • بدء التشغيل التجريبي لقاعات المتحف المصري الكبير
  • هدية للمصريين والعالم.. المتحف الكبير جوهرة جديدة في تاج الحضارة المصرية