القاهرة، مصر (CNN)--  رفعت هيئة الإسعاف المصرية أسعار الخدمات غير الطارئة والتعاقدات والتأمينات بمتوسط زيادة تصل إلى 40%، مبررة الزيادة بارتفاع أسعار التكلفة التشغيلية لسيارات الإسعاف والأطقم العاملة عليها، وفق قرار رسمي.

 وأرجع مصدر بهيئة الإسعاف الهدف من رفع الأسعار وهو الحفاظ على جودة الخدمات المجانية المقدمة للمواطنين في الحالات الطارئة.

وتشمل خدمات الإسعاف غير الطارئة: تأمين المنافسات الرياضية، وانتخابات الجمعية العمومية، وخدمات التصوير السينمائي، وتعد هذه هي الزيادة الثانية في أسعار خدمات الإسعاف غير الطارئة منذ 2019.

وتراوحت أسعار نقل الحالات غير الطارئة داخل المحافظة من 450 جنيها (9.26 دولار) للمسافة حتى 25 كيلو متر، حتى 3775 جنيها (77.69 دولار) للمسافة 500 كيلو متر، أما النقل خارج المحافظة تراوحت من 1150 جنيها (23.67 دولار) من القاهرة للإسماعيلية، وحتى 1800 جنيها (37.05 دولار) من القاهرة للإسكندرية. 

وشكلت الزيادة رفع تكلفة تأمين انتخابات الجمعية العمومية إلى 12500 جنيه (257.26 دولار) للسيارة الواحدة لمدة 12 ساعة، و49 ألف جنيه (1008.41 دولار) لخدمات التصوير السينمائي والحفلات الجماهيرية، وفق منشور رسمي أوردته وسائل إعلام محلية.

وأرجع مصدر مسؤول بهيئة الإسعاف سبب زيادة أسعار الخدمات غير الطارئة إلى ارتفاع أسعار المحروقات وصيانة السيارات وتكلفة الأطقم الطبية العاملة عليها، مما اضطر الهيئة إلى تحريك الأسعار لمواكبة الزيادة في التكلفة للحفاظ على تقديم خدمة جيدة للمواطنين من خلال ضمان تطوير أسطول سيارات الهيئة.

ورفعت الحكومة، في يوليو/ تموز، أسعار المنتجات البترولية بنسبة تصل إلى 15% ليرتفع سعر بنزين 80 إلى 12.25 جنيه (0.25 دولار) وسعر لتر السولار إلى 11.5 جنيه (0.24 دولار).

وأوضح المصدر، في تصريحات خاصة لـ"CNN بالعربية"، أبرز خدمات غير الطارئة للإسعاف وتشمل نقل المرضى بعد التعافي من إجراء العمليات إلى منازلهم، أو نقل المرضى للعيادات أو معامل التحاليل الخاصة، وكذلك خدمات تأمين المؤتمرات والحفلات، وتمثل هذه الخدمات غير الطارئة بنسبة 40% من إجمالي الخدمات المقدمة من هيئة الإسعاف.

ووفق بيان رسمي لهيئة الإسعاف، فإن خدمات الحالات غير الطارئة مازالت مدعومة من قبل الدولة حتى بعد زيادة الأسعار، وأن الهدف من الزيادة التوسع في مظلة الخدمات المجانية التي تقدمها الهيئة لمرضى الغسيل الكلوي، والحالات المرضية من منتفعي مشروع تكافل وكرامة والفئات الأكثر احتياجا وذوي الهمم.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الاقتصاد المصري الحكومة المصرية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الذهب.. سعر الجرام اليوم بعد الزيادة

يقدّم موقع "صدى البلد"  لقرّائه، خدمة التعرف على أسعار الذهب اليوم الأربعاء 16-10-2024، حيث شهدت أسواق الصاغة ارتفاعًا في الأسعار، وفقًا لآخر تحديث نشره موقع "آي صاغة".

سعر الذهب اليوم في مصر

سجّل سعر الذهب عيار 24 الأعلى فئة حوالي 4142.75 جنيه للبيع و 4125.75 جنيه للشراء، حيث ارتفعت الأسعار بنحو 5.75 جنيه.

وبلغ سعر الذهب عيار 21 الأوسع انتشارًا حوالي 3625 جنيها للبيع و3610 جنيهات للشراء، حيث ارتفعت أسعاره بنحو 5 جنيهات.

بسبب ارتفاعه عالميا.. أسعار الذهب في مصر تحقق أعلى مستوى خلال شهر 3620 جنيها للجرام.. سعر الذهب الآن في مصر تحركات في أسعار الذهب اليوم الأربعاء.. وعيار 21 يسجل مفاجأة جديدة سعر الذهب اليوم

وصل سعر جرام الذهب عيار 18 الأوسط بين الأعيرة الذهبية إلى حوالي 3107.25 جنيه للبيع و3094.25 جنيه للشراء، وربح العيار نحو 4.25 جنيه.

وسجّل سعر جرام الذهب عيار 14 الأقل فئة حوالي 2416.75  جنيه للبيع و2406.75 جنيه للشراء، حيث صعدت أسعاره بنحو 3.25 جنيه.

سعر الذهب اليوم في مصر

سجلت الأوقية حوالي 2676.73 دولارًا للبيع و2676.46 دولار للشراء بانخفاض نحو 1.75 دولار.

سعر مصنعية الذهب والدمغة

تختلف أسعار  الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن "31.1 جرام" كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

أسعار الذهب اليوم في مصر

تُعد أسعار الذهب اليوم فى مصر معلومة اقتصادية قيِّمة، خاصة للمقبلين على الزواج، فضلاً عن المستثمرين؛ نظرًا لارتباطه بالاقتصاد العالمي، وذلك في الوقت الذي تدهور فيه اقتصاد الكثير من الدول، وأصبح  الذهب ملاذًا آمنًا للكثيرين سواء في مصر أو بباقي الدول العربية.

عوامل تحدد سعر الذهب عالميًا

يُعد الذهب من السلع المتداولة يوميا، ولذلك فإن سعر الذهب عالميًا قابل للارتفاع والانخفاض بشكلٍ مستمر يومياً.

وهناك العديد من العوامل التي تؤثر بشكلٍ أو بآخر على سعر جرام الذهب منها:

معدل سعر الفائدة عالمياً: ويتم تحديد معدل الفائدة من قبل البنوك المركزي فى بلدان العالم إما برفع قيمتها أو خفضها، وذلك وفقاً لحالة البلد الاقتصادية.

أسعار النفط عالمياً: عادةً ما يشهد سوق النفط ارتفاعاً وانخفاضاً في معدل الأسعار، ولذلك يلجأ البعض إلى شراء الذهب باعتباره أكثر أماناً من الناحية الاقتصادية، وبالتالي يرتفع سعر الذهب، فضلاً عن كمية الإنتاج ومعدل العرض والطلب.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الذهب.. سعر الجرام اليوم بعد الزيادة
  • باسم حجازى "نائب الوفد" يتقدم بطلب إحاطة للحكومة بسبب توقف التصدير للمصانع الغذائية فى
  • 15 جنيها.. ارتفاع أسعار الذهب اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024
  • ارتفاع مبالغ فيه في سعر طلب سيارات الإسعاف.. تفاصيل طلب إحاطة لنقل المرضى الفقراء مجانًا
  • محافظ الشرقية: توعية المواطنين بخطورة الزيادة السكانية وآثارها الإجتماعية والإقتصادية السلبية
  • طلب إحاطة في البرلمان لتخصيص سيارات إسعاف لنقل المرضى الفقراء مجاناً
  • طلب إحاطة فى النواب لتخصيص سيارات إسعاف لنقل المرضى الفقراء مجانا
  • طلب إحاطة للحكومة بشأن رفع سعر سيارات الإسعاف
  • طلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الصحة بشأن رفع أسعار خدمات سيارات الإسعاف