التقى ممثل صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد سمو الشيخ أحمد العبدالله رئيس مجلس الوزراء، رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل على هامش القمة المشتركة الأولى بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي التي عقدت في مدينة بروكسل.

ونقل سمو رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء تحيات صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد، حفظهم الله ورعاهم، وتأكيدهم على عمق العلاقات التي تجمع دولة الكويت والاتحاد الأوروبي ومتانتها.

وأكد سموه حرص دولة الكويت الدائم على تعزيز التعاون البناء مع الاتحاد الأوروبي ومواصلة الجهود لتطويره في جميع المجالات بما يحقق المصالح والأهداف المشتركة. كما جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية المتميزة بين دولة الكويت والاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها في مختلف المجالات التي تخدم مصالح الجانبين، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما استقبل ممثل صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد، سمو الشيخ أحمد العبدالله رئيس مجلس الوزراء، في مقر إقامته في مدينة بروكسل أمس رئيس الوزراء في جمهورية اليونان الصديقة كيرياكوس ميتسوتاكيس، وذلك على هامش القمة المشتركة الأولى بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية المتطورة بين دولة الكويت وجمهورية اليونان وأطر تعزيز هذه العلاقات الاستراتيجية وأوجه التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين إضافة إلى مناقشة آليات التعاون والتنسيق بشأن القضايا المطروحة على جدول القمة.

بروكسل ـ كونا: استقبل ممثل صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد، سمو الشيخ أحمد العبدالله رئيس مجلس الوزراء، في مقر إقامته في مدينة بروكسل رئيس الوزراء بمملكة إسبانيا الصديقة بيدرو سانشيز.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية المتينة التي تربط دولة الكويت بمملكة إسبانيا وأطر تعزيز هذه العلاقات الاستراتيجية وأوجه التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين إضافة إلى مناقشة آليات التعاون والتنسيق بشأن القضايا المطروحة على جدول القمة.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: صاحب السمو الأمیر الشیخ مشعل الأحمد فی مختلف المجالات رئیس مجلس الوزراء خلال اللقاء دولة الکویت

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة: تعزيز الشراكات مع مختلف دول العالم

أبوظبي (وام) 
أدى اليمين القانونية أمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أمس، أحمد إبراهيم سعيد محمد الظاهري، سفير الدولة لدى جمهورية غينيا كوناكري، والدكتورة الصغيرة وبران حمد مبارك الأحبابي، سفيرة الدولة لدى جمهورية الباراغواي، بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة.

وتمنى سموه للسفيرين الجديدين التوفيق والنجاح في مهامهما، وحثهما على العمل بجد لتعزيز العلاقات التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة مع البلدين المعينين لديهما على جميع المستويات، مؤكداً الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات بتعزيز شراكاتها الدولية والمصالح المتبادلة مع مختلف دول العالم، ما يضع مسؤوليات كبيرة على عاتق بعثاتها الدبلوماسية في الخارج.

أخبار ذات صلة «العالمي للتسامح والسلام» يثمن مبادرات الإمارات الداعمة للشعب اللبناني 10 محاور تعزز دور الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة التعليم

من جانبهما، أعرب السفيران عن اعتزازهما بالثقة الغالية التي أولتهما إياها القيادة الحكيمة لتمثيل دولة الإمارات، وأكدا أنهما سيعملان على خدمة مصالح دولة الإمارات بكل أمانة وإخلاص.

حضر مراسم أداء اليمين التي جرت في قصر البحر في أبوظبي، سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة، ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، ومعالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، ومعالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة دولة، ومعالي أحمد بن علي محمد الصايغ، وزير دولة، وعدد من كبار المسؤولين.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الكويتي يبحث مع رئيس المجلس الأوروبي ونظيريه باليونان وإسبانيا القضايا الإقليمية والدولية
  • ممثل الأمير أمام القمة الخليجية – الأوروبية: معاً… نحو شراكة إستراتيجية شاملة
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو رئيس مجلس الوزراء يلقي كلمة دولة الكويت أمام القمة الخليجية – الأوروبية الأولى
  • رئيس الدولة: تعزيز الشراكات مع مختلف دول العالم
  • قيادي بمستقبل وطن: زيارة الأمير محمد بن سلمان تستهدف تعزيز التعاون
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو رئيس مجلس الوزراء يصل إلى بلجيكا لترؤس وفد الكويت بالقمة المشتركة الأولى الخليجية – الأوروبية
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو رئيس مجلس الوزراء يتوجه إلى بلجيكا لترؤس وفد دولة الكويت في القمة الأولى الخليجية – الأوروبية ببروكسل
  • مباحثات عُمانية بيلاروسية تؤكد تعزيز أوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات
  • رئيس وزراء إسبانيا يدعو أعضاء الاتحاد الأوروبي لتعليق اتفاقية التجارة الحرة مع إسرائيل