كشفت مجموعة "لويس فويتون" "LVMH" الفرنسية للسلع الفاخرة عن توقعها دفع ضرائب إضافية تتراوح بين 700 و800 مليون يورو أي ما يعادل 870 مليون دولار العام المقبل، وذلك في إطار خطة حكومية جديدة لتعزيز المالية العامة.

اعلان

وأوضح جان جاك غيوني، المدير المالي للمجموعة، خلال مؤتمر هاتفي مع المحللين الثلاثاء، أن هذه الضرائب الإضافية ستمثل نحو 10% من إجمالي الإيرادات المتوقعة من الضريبة الاستثنائية الجديدة.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب إعلان الحكومة الفرنسية عن مشروع موازنة يتضمن زيادة الضرائب على الأثرياء والشركات الكبرى، بهدف تقليص حجم الدين العام، وتستهدف الخطة أكثر من 400 شركة يتجاوز إيرادها السنوي مليار يورو، ومن المتوقّع تحصيل 8 مليارات يورو في العام 2025 و4 مليارات يورو سنة 2026.

Relatedتظاهرات حاشدة في فرنسا احتجاجاً على تعيين ماكرون لبارنييه رئيساً للوزراءبارنييه يكشف خارطة طريق مالية تتضمن ضرائب أكبر على الأثرياء وتأجيل مكاسب المتقاعدينالبرلمان الفرنسي يرفض حجب الثقة عن حكومة ميشال بارنييه

وتساهم مجموعة "LVMH"، التي حققت أرباحاً صافية تجاوزت 15 مليار يورو عام 2023، حالياً بنحو 4.5% من إجمالي الضرائب المفروضة على الشركات في فرنسا.

رئيس الوزراء الفرنسي ميشيل بارنييه خلال الخطاب الذي طرح فيه الزيادة في الضرائب على الشركات الكبرى والأثرياء في الجمعية الوطنية، في باريس، الثلاثاء، 1 أكتوبر/تشرين الأول 2024Thibault Camus/AP

ويشكل مشروع موازنة 2025 جزءاً أساسياً من جهود رئيس الوزراء ميشيل بارنييه لاستعادة الاستقرار السياسي والمالي، بعد أشهر من التقلبات التي جاءت إثر قرار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي يقضي بحل الجمعية الوطنية والدعوة لانتخابات مبكرة.

فيما توقع كارلوس تافاريس، الرئيس التنفيذي لشركة ستيلانتيس Stellantis NV، يوم الأحد، أن مشروع بارنيي لزيادة الضرائب على الشركات سيضر بالاستثمار.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وصف بالأفضل بإدارة الاقتصاد فأصبح مثالا لتدمير مالية فرنسا بحسب خصومه.. صعود وهبوط الماكرونية مظاهرات في فرنسا تطالب بتحسين الأجور ونظام التقاعد مظاهرات غاضبة في فرنسا احتجاجاً على تعيين بارنييه رئيساً للوزراء ضرائب فرنسا الاقتصاد الفرنسي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب بيومها الـ376: إسرائيل تقايض واشنطن:الغذاء لغزة مقابل السلاح وقصف عنيف على النبطية بجنوب لبنان يعرض الآن Next قمة خليجية-أوروبية هي الأولى من نوعها تؤكد أن الوضع في الشرق الأوسط يهدد الاستقرار العالمي يعرض الآن Next كيف زرعت إسرائيل المتفجرات في أجهزة البيجر وخدعت حزب الله؟ يعرض الآن Next بينهم مصريون.. إيطاليا ترسل "ليبرا" أول سفينة حربية تحمل دفعة أولى من المهاجرين إليها نحو ألبانيا يعرض الآن Next الهند: الأمطار الموسمية تتسبب في فيضانات عارمة وتغمر جنوب البلاد وتشل الحياة العامة اعلانالاكثر قراءة نتنياهو يخفض "سقف" الضربة على إيران.. فما هي الاعتبارات؟ وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها مقتل شرطي وإصابة 5 آخرين في عملية إطلاق نار جنوب إسرائيل مواجهة قضائية حاسمة: الجبري يواجه ولي العهد السعودي في ساحات القضاء الأمريكي حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024إسرائيلحزب اللهروسياحروبغزةالصراع الإسرائيلي الفلسطيني باريسالاتحاد الأوروبيفرنساأنظمة الدفاع الجويجنوب لبنان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 إسرائيل حزب الله روسيا حروب غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 إسرائيل حزب الله روسيا حروب غزة ضرائب فرنسا الاقتصاد الفرنسي الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 إسرائيل حزب الله روسيا حروب غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني باريس الاتحاد الأوروبي فرنسا أنظمة الدفاع الجوي جنوب لبنان السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی فرنسا

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تقدم مساعدات إنسانية بقيمة 113 مليون يورو دعما للبنان

أعلنت السفارة الألمانية بالقاهرة عن تقديم ألمانيا مساعدات إنسانية إلى لبنان بقيمة 113 مليون يورو خلال عام 2024، منها 81.3 مليون يورو مخصصة لبرنامجي الأغذية العالمي والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وأعلنت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، عن تقديم 62 مليون يورو كاستجابة سريعة لتفاقم القتال في لبنان، وذلك خلال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

كما خصصت ألمانيا 5 ملايين يورو لصندوق لبنان الإنساني، وذلك ضمن خطة الطوارئ للتعامل مع الاحتياجات المتزايدة، بالإضافة إلى زيادة التمويل المخصص للمفوضية السامية وبرنامج الغذاء العالمي لتصل مساهمة ألمانيا إلى 30.6 مليون و50.7 مليون يورو على التوالي.

كما  تم تخصيص 10 ملايين دولار للبنان من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ.

وفي القطاع الطبي، قدمت ألمانيا 2.2 مليون يورو لدعم الصليب الأحمر اللبناني عبر الصليب الأحمر الألماني، بهدف تعزيز خدمات الطوارئ ونقل الدم. كما دعمت تشغيل أربع عيادات متنقلة بالتعاون مع "مالتيزر الدولية" ومنظمة فرسان مالطا، موجهة لدعم النازحين في جنوب لبنان.

وأشارت السفارة إلى أن ألمانيا مستمرة في تمويل مشاريع تهدف إلى تحقيق الاستقرار والتنمية الانتقالية في لبنان، مؤكدة على أهمية الالتزام الكامل بالقوانين الإنسانية الدولية في مناطق النزاع.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي يعلق على خطوة ماكرون: عار على الأمة الفرنسية
  • ألمانيا توافق على تصدير أسلحة لإسرائيل بنحو 31 مليون يورو
  • النيجر تقرر استبدال أسماء الشوارع والميادين الفرنسية بأخرى وطنية وإفريقية
  • 82 مليون يورو القيمة السوقية لأندية السوبر المصري في أبوظبي
  • السفر الفرنسي لـ”السايح”: مستعدون لتقديم الدعم الفني والاستشاري لمفوضية الانتخابات 
  • ألمانيا تقدم مساعدات إنسانية بقيمة 113 مليون يورو دعما للبنان
  • القنصل الفرنسي لـ "اليوم": الشعب السعودي مضياف .. وطاقات شبابه أدهشتني
  • وزير الخارجية الفرنسي: ندعو إلى مؤتمر دولي من أجل دعم لبنان
  • بنك الاستثمار الأوروبي يقدم 300 مليون يورو إلى كولومبيا لتحسين خدمات الطاقة