موقع 24:
2024-10-16@22:28:21 GMT

في الـ100..كارتر ينتخب لكامالا هاريس في التصويت المبكر

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

في الـ100..كارتر ينتخب لكامالا هاريس في التصويت المبكر

بعد 15 يوماً من بلوغه عامه المئة، أدلى الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر بصوته في الانتخابات الأربعاء، محققاً رغبة أعلن عنها سابقاً في العيش طويلاً بما يكفي لدعم كامالا هاريس في السباق الرئاسي.

وقال مركز كارتر، المؤسسة غير الربحية التي أسسها بعد مغادرته البيت الأبيض في 1981، إن الرئيس الديموقراطي السابق "صوّت عبر البريد".

وأفاد الرئيس المعمر الذي ترك منصبه بعد تراجع شعبيته، قبل أن يسطع نجمه من جديد، من التصويت المبكر في مسقط رأسه ولاية جورجيا حيث يتلقى الرعاية الصحية.
وقال كارتر لعائلته في وقت سابق من العام إن العيش فترة كافية للتصويت لهاريس والمساعدة في هزيمة منافسها الجمهوري دونالد ترامب، كان أكثر أهمية عند من ذكرى  ميلاده الـ100، وفق صحيفة أتلانتا جورنال كونستيتيوشن. 

Jimmy Carter, who turned 100 this month and has been in hospice care since early 2023, submitted his absentee ballot on Wednesday, according to his grandson. His family said he had been eager to vote for Kamala Harris. https://t.co/wzaDcuot4V

— The New York Times (@nytimes) October 16, 2024

وأدلى أكثر من 420 ألف ناخببأصواتهم منذ بداية التصويت المبكر الثلاثاء في جورجيا، وفق غابريال ستيرلينغ، مسؤول الانتخابات بالولاية الذي نشر الأرقام في منتصف النهار.
يتلقى كارتر الذي تولى الرئاسة لولاية واحدة، الرعاية الصحية في بلاينس بجورجيا منذ فبراير (شباط) 2023. وهو أول رئيس أمريكي سابق يُتم الـ100 من العمر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية هاريس الانتخابات كامالا هاريس الولايات المتحدة الانتخابات الأمريكية

إقرأ أيضاً:

غداً .. بدء مرحلة التصويت لاختيار موضوعات ملتقى «معًا نتقدّم»

العُمانية: تنفيذًا للتوجيهات السّامية لحضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظهُ اللهُ ورعاهُ- بأهمية مشاركة المواطنين في صناعة القرار وتعزيز دورهم في رسم التوجّهات والرؤى والاستراتيجيات المستقبلية، تنطلق غداً الأربعاء مرحلة التصويت لاختيار الموضوعات التي سيتم طرحُها في ملتقى «معًا نتقدّم» في نسخته الثالثة.

ويهدف الملتقى الذي تنظمه الأمانة العامة لمجلس الوزراء إلى تعزيز جسور التواصل مع أبناء المجتمع، باعتباره إحدى حلقات الوصل التي تجمعهم مع متخذي القرار عبر لقاءات مباشرة وحوارات مفتوحة، بما يمكنهم من الاطلاع على السياسات والبرامج التنموية والمبادرات الحكومية، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لهم للتعبير عن آرائهم واقتراحاتهم ومشاركة اهتماماتهم وأفكارهم مع المسؤولين في بيئة تشاركية قائمة على التفاعل.

مقالات مشابهة

  • بعد بلوغه الـ 100.. كارتر يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية
  • جورجيا المتأرجحة تعلن عن مشاركة قياسية في التصويت المبكر بانتخابات أميركا
  • إقبال قياسي على التصويت المبكر بأمريكا.. من يحسم الولايات المتأرجحة؟
  • ولاية جورجيا الأمريكية تسجل نسبة مشاركة قياسية في التصويت المبكر
  • غداً .. بدء مرحلة التصويت لاختيار موضوعات ملتقى «معًا نتقدّم»
  • أستاذ صحة عامة: إقبال كبير على مبادرة الـ100 يوم صحة نتيجة تنوع وجودة الخدمات المقدمة
  • من ينتخب رئيس أمريكا: 187 مليون ناخبا أم 538 مختارا؟.. نبسط لك القصة
  • شكر الإمارات للدعم الذي تقدمه إلى بلده..رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفلبيني
  • كارتر وبيلوبس ينضمان إلى قاعة المشاهير