لقي 7 مدنيين حتفهم وأصيب عشرات آخرين بجروح مختلفة، الأربعاء، في مجزرة مروعة ارتكبها الطيران الحربي الروسي في ريفي إدلب وحلب شمال غربي سوريا.

ويشن الطيران الحربي الروسي غارات عنيفة على أرياف إدلب لليوم الثالث على التوالي ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والمصابين في صفوف المدنيين، وذلك في تصعيد هو الأول من نوعه منذ 3 أشهر، ضد المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة السورية.



هي لحظات الحياة، ومشاعر الأمل والانتصار على الموت المحمل بلهب صواريخ الطائرات الحربية الروسية، إنقاذ فرقنا للطفل "خالد بلشة" على قيد الحياة من تحت أنقاض ورشة تصنيع المفروشات التي استهدفتها الطائرات الحربية الروسية مساء اليوم الأربعاء 16 تشرين الأول على أطراف مدينة #إدلب.… pic.twitter.com/KsqXp3kxXH — الدفاع المدني السوري (@SyriaCivilDefe) October 16, 2024
وشنت روسيا غارة عنيفة على منشرة للأخشاب وورشة لتصنيع المفروشات ومعصرة للزيتون على أطراف مدينة إدلب، ما أسفر عن 7 قتلى على الأقل وإصابة 32 آخرين، في حصيلة أولية أفاد بها الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء".


وهرفت فرق الدفاع المدني السوري إلى المنطقة المشار إليه عقب الغارة الروسية، حيث بدأت في أعمال البحث والإنقاذ لانتشال الضحايا العالقين تحت الركام.

وقال الدفاع المدني، في بيان، إن هناك "تصعيد خطير لهجمات قوات النظام وروسيا وحلفائهم بالغارات الجوية والقذائف المدفعية والصواريخ، على مناطق شمال غربي سوريا، منذ فجر اليوم الأربعاء 16 تشرين الأول /أكتوبر الجاري"، مشيرا إلى أن القصف استهدف مرافق مدنية ومنشآت حيوية مكتظة بالعمال في ريفي إدلب وحلب.

???? عاجل: معظم الإصابات الناجمة عن الغارات الجوية الروسية التي استهدفت منشرة الأخشاب على أطراف مدينة إدلب، اليوم الأربعاء 16 تشرين الأول، حالتها حرجة، وهناك عالقون تحت الأنقاض، ما يرشح عدد ضحايا الغارات الروسية للارتفاع مع استمرار عمليات البحث والإنقاذ في المكان.#الخوذ_البيضاء pic.twitter.com/fCNQ2WCtdH — الدفاع المدني السوري (@SyriaCivilDefe) October 16, 2024
وأظهرت لقطات مصورة بثها الدفاع المدني عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا) دمارا واسعا جراء انهيار مبان في المنطقة المستهدفة.

وفي وقت سابق الأربعاء، لقيت طفلة سورية مصرعها نتيجة قصف لقوات النظام السوري والمجموعات المسلحة المدعومة من إيران في قرية معربليت، الواقعة جنوبي محافظة إدلب.

وبحسب مصادر محلية، فإن الطيران الحربي الروسي شن ما يزيد على 10 غارات منذ صباح اليوم على مناطق مختلفة من أرياف اللاذقية وإدلب.


والثلاثاء، شهدت الأرياف ذاتها ما يزيد على 11 غارة روسية ما أسفر عن وقوع جرحى بين المدنيين واندلاع حريق في محطة الكيلاني للكهرباء بريف إدلب الغربي، ما أدى إلى خروجها عن الخدمة.

في السياق ذاته، شن الطيران الروسي نحو 25 غارة على مناطق مختلفة من شمال غربي سوريا.

وهذه الغارات المتواصلة، تأتي بالتزامن مع تداول أنباء حول عملية عسكرية مرتقبة للمعارضة السورية ضد نظام بشار الأسد في ظل التطورات المتسارعة في المنطقة جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان، وهو الأمر الذي دفع النظام السوري إلى إرسال تعزيزات عسكرية إلى جبهات القتال مع المعارضة، وذلك بالتزامن مع تقارير عن توغل الاحتلال الإسرائيلي بريا في جنوب سوريا.

دماءٌ وآلام جروحهم التي أصيبوا بها تملأ المكان، بعد قصف جوي روسي استهدف منشرة الأخشاب وورشة صناعة المفروشات التي يعملون بها على أطراف مدينة #إدلب، اليوم الأربعاء 16 تشرين الأول. #الخوذ_البيضاء pic.twitter.com/2a3JsQs1fQ — الدفاع المدني السوري (@SyriaCivilDefe) October 16, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية إدلب سوريا روسيا النظام السوري سوريا روسيا إدلب النظام السوري المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الدفاع المدنی السوری على أطراف مدینة شمال غربی سوریا على مناطق

إقرأ أيضاً:

غارات عنيفة جدًا تطال الخيام.. إليكم المشهد من الجنوب

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة من الغارات المكثفة على مناطق مختلفة في جنوب لبنان بين الساعة 09:00 والساعة 11:00 مساءً، مستهدفة عدة بلدات.   فنفذت الطائرات الحربية غارات مكثفة استهدفت بلدات الخيام، تول، كفرا، المحمودية، وحانين، حيث كانت الخيام الأكثر تعرضاً للهجمات، إذ استهدفت وسط البلدة بعدة غارات عنيفة، حسب مندوبة "لبنان24".

إلى جانب الغارات الجوية، استمرت عمليات القصف المدفعي الإسرائيلي على مناطق العديسة، الطيبة، رب ثلاثين، مركبا، مرتفعات كفرشوبا، وبلدة شبعا. هذه الاعتداءات أسفرت عن دمار واسع في المباني والبنية التحتية.

وتشهد بلدتا مركبا ورب ثلاثين اشتباكات عنيفة بين القوات الإسرائيلية والمقاومة.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تستهدف 9 مقرات للمسلحين شمال سوريا
  • مقتل طفلة بقصف جديد للنظام السوري على إدلب (شاهد)
  • قتيل وجرحى وتضرر بنى تحتية بقصف للنظام السوري وروسيا على ريفي حلب وإدلب
  • غارات عنيفة جدًا تطال الخيام.. إليكم المشهد من الجنوب
  • شمال سوريا.. أبعاد رسائل إنذار روسية
  • وسائل إعلام روسية: طائرات مسيرة تهاجم قاعدة أمريكية في سوريا
  • مجزرة مروعة بقصف إسرائيلي على بلدة أيطو في شمال لبنان
  • عاجل: غارات جوية عنيفة تضرب محافظة الحديدة غربي اليمن
  • “الدفاع المدني”: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من اليوم الإثنين حتى الجمعة المقبل