البوابة نيوز:
2024-10-16@22:24:47 GMT

عيد القديس إسحق السرياني في مطرانية قطر

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفلت كاتدرائية أسقفية قطر في الدوحة التابعة للبطريركية الأورشليمية بعيد تذكار القديس المتوشح بالله إسحق السرياني, الذي حسب التقليد مارس الرهبانية في قطر في المنطقة التي كانت تعرف قديماً باللغة السريانية «بيث قطرايي» أي (القطر البحري).

في يوم الخميس 10 أكتوبر 2024 ترأس رئيس أساقفة قطر كيريوس مكاريوس خدمة صلاة الغروب الكبرى مع تقديس الخبز, حيث ترلت جوقة الكنيسة الترانيم باللغة العربية واليونانية والسلافية.

بعد صلاة الغروب أقيمت مأدبة عشاء قبل العيد حضرها رجال الدين وأبناء الرعية.

في يوم الجمعة 11 أكتوبر  2024، ترأس ترأس رئيس أساقفة قطر كيريوس مكاريوس خدمة صلاة السحر والقداس الإلهي يشاركه الأب ميخائيل ثيوخاريديس، وبحضور عدد كبير من المؤمنين، وسفير اليونان السيد يوانيس يوانيديس، وسفير روسيا دميتري دوغادكين، وسفير قبرص الجديد السيد أندرياس نيكولايديس، والقائم بأعمال سفير جورجيا السيد تيموراز كيريسيليدزه، والقائم بأعمال سفير صربيا السيد ألكسندر بتروفيتش بتروفيتش. وبعد القداس الإلهي الإحتفالي، أقيم زياح أيقونة القديس إسحاق السرياني، وتبع ذلك حفل استقبال في قاعة الاستقبال الجديدة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أقباط أقباط الإرثوذكس

إقرأ أيضاً:

في أسوان.. شباب الكنيسة يحتفلون بمرور 6 أعوام على انطلاق اجتماع القديس البابا يوحنا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفل شباب الكنيسة الكاثوليكية بأسوان مساء أمس بتذكار انطلاق اجتماع الشباب وشباب المغتربين السادس، الذي يحمل اسم اجتماع القديس البابا يوحنا بولس الثاني للشباب وشباب المغتربين. تميز الاحتفال هذا العام بالترحيب بالشباب الجدد الذين انضموا إلى الاجتماع، حيث كانت الأجواء مليئة بالروح الشبابية والحماس.

الجدير بالذكر أنه تمت دعوة الخدام المؤسسين للاجتماع للمشاركة في هذا الحدث المميز؛ حيث عبرت اللجنة الحالية عن شكرها وامتنانها العميق لهم لدورهم البارز في تأسيس الاجتماع وتوجيه الشباب على مَرِّ السنوات.

وبحضور الأب أمجد عزت، الكاهن بالكنيسه الذي ألقى كلمة تحفيزية للشباب الحاضرين حول أهمية المواظبة على الحضور الأسبوعي للاجتماع، نظرًا لتنوع الموضوعات التي تُقدم، وتغطي كافة الأمور التي تهم فئة الشباب على الصعيد الكنسي، المجتمعي، والتثقيفي. 
 كما أكد الأب أمجد أن الاجتماع يُعقد أسبوعيًا يوم الأثنين في تمام الساعة السادسة والنصف مساءَ.

وتخلل الاجتماع فترة صلاة وتسبيح شكرًا لله على انقضاء العام السابق وطلب البركة لبدء العام الدراسي الجديد، مما أضفى على اللقاء أجواء من التأمل الروحي والتواصل مع الله.

واختتم اللقاء بالتقاط الصور التذكارية، ومن ثم بالصلاة الجماعية بروح واحدة. وبعد ذلك، شارك الحضور في ممارسة رياضة كرة الطائرة معًا في جو من الفرح والأخوة.

 

مقالات مشابهة

  • راشد بن سعود وسفير بلجيكا يبحثان تطوير العلاقات
  • البحوث الإسلامية: مفهوم السِّلم بالمنظور التشريعي الإلهي لم ينسلخ عن مطالبات الفطرة الإنسانيَّة
  • في أسوان.. شباب الكنيسة يحتفلون بمرور 6 أعوام على انطلاق اجتماع القديس البابا يوحنا
  • مطرانية بورسعيد يوجه نصائح مهمة حول استخدام السوشيال ميديا
  • نائب وزير الداخلية وسفير أوزبكستان يبحثان عدد من الموضوعات
  • شيخ الأزهر يستقبل مساعد وزير الخارجية للشؤون الثقافية وسفير مصر الجديد لدى مالي
  • شيخ الأزهر يستقبل مساعد وزير الخارجية للشئون الثقافية وسفير مصر الجديد لدى مالي
  • المطران وليم شوملي يترأس الاحتفال بعيد القديس دانيال كومبوني في القدس
  • أسقف المنيا يصلي القداس الإلهي بكنيسة الأنبا بيشوى