التقى السفير أحمد عبد العظيم، سفير جمهورية مصر العربية لدى ليبيريا، مع Jeremiah Koung نائب رئيس الجمهورية الليبيري، حيث تم بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والتشاور بشأن الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

كما تم استعراض أوجه التنسيق المشترك القائم بين مصر وليبيريا في كافة المحافل الدولية والإقليمية، مع التأكيد على أهمية استمرار الدفع قدماً نحو تحقيق مزيد من التعاون بين مصر وليبيريا على كافة الأصعدة.

 

من جانبه، أعرب نائب رئيس الجمهورية الليبيري عن خالص تقديره للمساعدات المقدمة من الجانب المصري في مجالات بناء قدرات الكوادر الليبيرية في مختلف القطاعات، مؤكداً على أن الجهود المصرية في هذا الصدد تشكل إضافة فعالة وحقيقية لخطط التنمية الوطنية الليبيرية.

 

وأشار إلى اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية والروابط الوثيقة التي تربط بين مصر وليبيريا، ومؤكداً على حرص الحكومة الليبيرية على تفعيل قنوات التواصل المستمر وتبادل الخبرات بين البلدين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سفير جمهورية مصر العربية

إقرأ أيضاً:

سفير القاهرة لدى بوينس آيرس يلتقي بوزير الدولة الأرجنتيني للتعليم

التقي السفير ياسر عابد سفير جمهورية مصر العربية لدي جمهورية الأرجنتين، بوزير الدولة الأرجنتيني للتعليم كارلوس تورندل، والذي ثمن الدور الذي لعبته الحضارة المصرية وتأثيرها على الحضارات اليونانية والرومانية مبرزا اهتمامه بمد جسور من التعاون مع مصر في مجال التعليم.

من جانبه، أعرب السفير ياسر عابد عن تطلعه لاستحداث آليات تعاون مشترك بين متحف الحضارات المصري والأقسام المتخصصة في علوم المصريات في الأرجنتين، لاسيما وأن للأرجنتين بعثتين استكشافيتين أثريتين نشطتين في صعيد مصر، كما استفسر سيادته عن إمكانية دراسة طلبة مصريين عن بعد في أقسام وكليات جامعات الأرجنتين، وذلك في إطار مبادرة التعليم الالكتروني داخل جامعات مصر، الأمر الذي أبدي تورنديل الاستعداد الكبير للتعاون من أجل تحقيقه. كما أعرب تورندل عن ترحيبه بترشيح بالدكتور خالد العناني المرشح المصري لمنصب اليونسكو.

و أبرز السفير ياسر عابد أوجه التشابه بين التحديات التي يواجهها التعليم في كل من مصر والأرجنتين، مؤكدا علي أن الشروع في برامج تبادل طلابي يعد نافذة للتعرف علي تجربة الأرجنتين عن قرب، واتاحة الفرصة للمهتمين بالمصريات أن يتعرفوا علي العلوم المختلفة ذات الصلة من مصدرها.

مقالات مشابهة

  • الدكتور عبدالله الربيعة يلتقي سفير روسيا الاتحادية لدى المملكة
  • سفير مصر في توجو يلتقي رئيسة الوزراء التوجولية
  • سفير مصر في مالاوي يلتقي وزيرة الخارجية المالاوية.. تفاصيل
  • سفير المملكة لدى مصر: زيارة سمو ولي العهد تعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين
  • سفير القاهرة لدى بوينس آيرس يلتقي بوزير الدولة الأرجنتيني للتعليم
  • وزير الثقافة يلتقي سفيرة رومانيا بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون بين البلدين
  • لقاء مثمر يجمع مفتي الجمهورية بنظيره الأوزبكي يؤكد عمقَ العَلاقات بين البلدين
  • وزير الثقافة يلتقي سفيرة رومانيا بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • سفير الصومال يلتقي نظيره الكاميروني لبحث قضايا القرن الأفريقي