بعد خمسة عشر يوما من بلوغه عامه المئة، أدلى الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر بصوته في الانتخابات، الأربعاء، محققا رغبة أعلن عنها سابقا في العيش طويلا بما يكفي لدعم كامالا هاريس في السباق الرئاسي.

وقال مركز كارتر، وهو مؤسسة غير ربحية أسسها بعد مغادرته البيت الأبيض عام 1981، إن الرئيس الديموقراطي السابق "صوّت عبر البريد".

وكان كارتر قد أخبر عائلته في وقت سابق من العام أن العيش لفترة كافية للتصويت لهاريس والمساعدة في هزيمة منافسها الجمهوري دونالد ترامب، كان أكثر أهمية بالنسبة له من ذكرى عيد ميلاده المئة، وفق صحيفة "أتلانتا جورنال كونستيتيوشن".

 أدلى أكثر من 420 ألف شخص بأصواتهم منذ بدء التصويت المبكر الثلاثاء في جورجيا، وفق غابريال ستيرلينغ، مسؤول الانتخابات بالولاية الذي نشر الأرقام في منتصف النهار.

وتجرى الانتخابات في الخامس من نوفمبر.

ويتلقى كارتر الذي تولى الرئاسة لولاية واحدة، الرعاية الصحية في بلاينس بجورجيا منذ فبراير 2023. وهو أول رئيس أميركي سابق يتمّ المئة من العمر.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات كارتر انتخابات أمريكا انتخابات أميركا 2024 البيت الأبيض كارتر أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

آليات جديدة من "التموين" لأصحاب المخابز لضبط منظومة العيش المدعم

عرضت قناة العربية مصر تقرير فيديو بعنوان :" نصت على حقوق ومسؤوليات.. آليات جديدة من وزارة التموين لأصحاب المخابز لضبط منظومة الخبز المدعم".

وزير سابق يقترح طحن الشعير لصناعة الخبز.. فيديو أسهل وصفة وبدون فرن.. أسرار طريقة عمل الخبز البلدي في المنزل

وجاء في التقرير أن هناك آليات جديدة من وزارة التموين هدفها ضبط منظومة الخبز المدعم، وأن ذلك جاء في قرار وزاري رقم 157 لسنة 2024.

وكشفت القناة أن أن المادة الأولى نصت على حقوق أصحاب المخابز، أهمها الحق في رفض استلام كمية الدقيق الواردة، حال عدم مطابقة المواصفات للدقيق التمويني، مع إخطار الإدارة المختصة لإثبات الواقعة.

كما نصت المادة الثانية من القرار على مسؤوليات صاحب المخبز، بالالتزام بأي نظام تضعه الوزارة، بشأن توزيع الخبز وتسليمه من المخبز، مع الالتزام باستخدام الدقيق المنصرف إليه، لإنتاج الخبز طبقًا لمواصفات نوع الخبز المرخص له.

وأوضحت القناة أن صاحب المخبز عليه أن يضع بيانات واضحة عن المخبز، في الداخل والخارج بالمبنى، مع وجود سجل زيارات، من أجل أن يوقع المفتش.

كما حذرت الوزارة من بيع أي سلع آخرى بخلاف رغيف الخبز المدعم، ومنع بيع الخبز المدعم دون البطاقات التموينية الذكية.

مقالات مشابهة

  • في الـ100..كارتر ينتخب لكامالا هاريس في التصويت المبكر
  • الرئيس الجزائري: لا حل في ليبيا إلا بالانتخابات
  • الانتخابات الرئاسية الأمريكية وأسطورة إظهار القوة
  • آليات جديدة من "التموين" لأصحاب المخابز لضبط منظومة العيش المدعم
  • الانتخابات الرئاسية.. هاريس تستخدم أسلوب ترامب ضده في أجواء مشحونة
  • مع اقتراب الانتخابات الرئاسية.. هاريس تستخدم أسلوب ترامب ضده في أجواء مشحونة
  • زيلينسكي يدلي بتصريح عن الوضع الميداني في كورسك
  • كارتر وبيلوبس ينضمان إلى قاعة المشاهير
  • ترامب: أعداء الداخل أكثر خطورة على بلادنا