يوسف الجاف-بغداد

نجح الاتحاد العراقي لكرة القدم، في التعاقد مع موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في إحصائيات كرة القدم وبيانات وقيم اللاعبين وتحليل المباريات في الدوريات العالمية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2الأخطاء التحكيمية وإلغاء "الفار" يفجران أزمة في الدوري التونسيlist 2 of 2أكثر 10 لاعبي كرة قدم محبوبين في العالمend of list

وتأتي هذه الخطوات ضمن سعي الاتحاد العراقي لتطوير واقع دوري نجوم العراق الذي انطلق بنسخته المحترفة في الموسم الماضي 2023- 2024، بعد أن كان الدوري يفتقد إلى الإحصائيات والأرقام التي لم تكن متاحة على أي منصة أو موقع رسمي.

ويؤكد مختصون بالتسويق الرياضي، أهمية هذه الخطوة التي اتخذها الاتحاد العراقي في مسألة تسويق اللاعبين وتوفير الإحصاءات اللازمة.

وقال المختص بالتسويق الرياضي زيد يعرب لـ"الجزيرة نت" "بالتأكيد تسجيل دوري نجوم العراق على موقع "ترانسفير ماركت" خطوة في الطريق الصحيح لأرشفة مشاركات ومجهودات اللاعبين رقميا".

تعاقد الاتحاد العراقي مع ترانسفر ماركت سيسهل تسويق اللاعبين ورفع قيمتهم التسويقية (مواقع التواصل الإجتماعي)

وأضاف "هذه المنصة تعتبر قاعدة بيانات موثوقة للأندية ووكلاء اللاعبين مما يسهل تسويق اللاعبين ورفع قيمتهم التسويقية كما توفر هذه إحصائيات عن الدوري واللاعبين يمكن الوثوق بها بنسب معينة".

وفيما يتعلق بتسويق اللاعبين حول العالم، أوضح يعرب "هذه الخطوة تساهم في تسويق اللاعبين إلى الخارج لكن بنسبة لا تتعدى 10%، لذلك أعتقد أن الاتحاد العراقي يجب أن يتخذ المزيد من الخطوات مستقبلا بخصوص هذه المسألة".

وأضاف "الاتحاد العراقي يجب أن يتجه للتعاقد مع شركات تحليل عالمية مثل (واي سكاوت والانستات) لأرشفة الإحصائيات وتوفير قاعدة بيانات تتضمن الصور والفيديوهات ليتيح للجميع الحصول على تحليل شامل لمهارات اللاعبين ليسهل على الكشافة والأندية الخارجية متابعة لاعبي الدوري العراقي".

وبحسب بيان الاتحاد العراقي، فإن الشارع الرياضي العراقي بات بإمكانه الحصول على معلومات وإحصائيات جميع لاعبي الدوري ابتداء من الموسم الحالي الذي وصل إلى جولته الرابعة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الاتحاد العراقی

إقرأ أيضاً:

“كاراتيه الإمارات” يبحث ترتيبات استضافة الدوري العالمي مع “الاتحاد الدولي”

 

بحث اتحاد الإمارات للكاراتيه، والاتحاد الدولي للعبة، ترتيبات استضافة الإمارات لبطولة الدوري العالمي للشباب للكاراتيه “يوث لييج” 2025، خلال الاجتماع الذي عقد أمس على هامش بطولة العالم للكاراتيه للناشئين والشباب وتحت 21 عاما، التي أقيمت في مدينة فينيسيا الإيطالية.

حضر الاجتماع، انطونيو سبينوس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، والمهندس حميد شامس الزرعوني الأمين العام للاتحادين العربي والإماراتي، عضو مجلس إدارة اتحاد غرب أسيا للكاراتيه، مدير جولة الدوري العالمي للشباب، ورؤساء الاتحادات الوطنية التي تستضيف سلسلة بطولات الدوري العالمي للشباب للكاراتيه (اليوث لييج) خلال عام 2025، وهي الإمارات، وأسبانيا، وكرواتيا، والمكسيك، وإيطاليا.

وقال المهندس حميد شامس إنه تم خلال الاجتماع استعراض أبرز استضافات بطولات الدوري العالمي للشباب عام 2025 في الدول الخمس، حيث ستكون نسخة الإمارات “الفجيرة 2025” هي الأولى في أجندة العام الجديد، علاوة على مناقشة التعديلات التي سيتم إضافتها إلى الفعاليات، إضافة لتنظيم دورة للحكام الدوليين الجدد.

وأكد جاهزية إمارة الفجيرة لاستضافة البطولة في فبراير المقبل في نسختها الثالثة، بعد النجاح الكبير الذي حققته النسختين السابقتين بشهادة الاتحاد الدولي، وجميع المشاركين من مختلف دول العالم، في ظل الرعاية الكريمة التي تلقاها البطولة من سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة.وام

 

وقال إن النسخة الثالثة في جولة الفجيرة، ستقام خلال الفترة من 20 إلى 23 فبراير 2025، بمجمع زايد الرياضي بمشاركة نخبة أبطال العالم وأبطال مستقبل الكاراتيه.

 

 


مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الاتحاد والقادسية القادمة في الدوري السعودي والقناة الناقلة
  • موعد قرعة الدوري المصري للموسم الرياضي 2024 - 2025
  • عرض استحواذ دنماركي على "دومتي" بقيمة 8.8 مليار جنيه يرفع أسهم الشركة ويعزز البورصة المصرية
  • النزاعات تتصاعد.. “فيفا” يهاجم رابطتي الدوري الإسباني والإنجليزي
  • “كاراتيه الإمارات” يبحث ترتيبات استضافة الدوري العالمي مع “الاتحاد الدولي”
  • بطولات أوروبية واتحاد اللاعبين ومبابي يتهمون الفيفا بالاستغلال
  • «الفيفا» يراجع «نظام انتقالات» اللاعبين
  • الفيفا يعتزم تعديل قوانين انتقالات اللاعبين
  • "فيفا" يفاوض الأطراف كافة بشأن قواعد انتقالات اللاعبين