تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جامعة طيبة التكنولوجية بمحافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، عن تأهل فريق H&F LUXOR من برنامج تكنولوجيا الخدمات السياحية والسفر بالجامعة، إلى التصفيات النهائية في برنامج GEN-Z الذي يعد أضخم برنامج مسابقات بين طلاب الجامعات، ويقام برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وأوضحت الجامعة أن هذا التأهل جاء بعد منافسة مع 120 فريقًا مشاركًا من مختلف الأقاليم، حيث تمكن فريق H&F LUXOR، والذي ضم كلاً من الطلاب إبراهيم جمال الدين (قائد الفريق)، "عبد الحميد أحمد، مارك ميمي، سما خيري" تحت إشراف م. رحاب عبد الرسول، من التفوق بمشروعه المبتكر والوصول إلى قائمة الـ 66 مشروعًا المؤهل للبرنامج.

وأقيمت التصفيات النهائية على مستوى جميع الأقاليم بمقر جامعة الجلالة على مدار أربعة أيام، برعاية صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ وشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

ومن المقرر أن يتم تصوير البرنامج التليفزيوني في الفترة من 5 إلى 25 من الشهر المقبل، حيث سيتم تسليط الضوء على المشروع الفائز وإنجازات الفريق. 

البرنامج يستهدف نشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال والبحث العلمي بين طلاب الجامعات 

جدير بالذكر، أن مبادرة وبرنامج Gen-Z، يعد أضخم برنامج مسابقات بين طلاب الجامعات والمعاهد في مجالات ( ريادة الأعمال - الابتكار - البحث العلمي)، وتستهدف نشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال والبحث العلمي بين طلاب الجامعات المصرية من جميع التخصصات العلمية المختلفة؛ ممن لديهم أفكار ابتكارية أو مبادرات مجتمعية تعالج صعوبات وتحديات المجتمع، وتقديم الدعم لهم لإنشاء شركات ناشئة قائمة على أفكار مبتكرة..

وتبلغ قيمة الجوائز 100 مليون جنيه، وتقدم المسابقة دعمًا ماليًّا لكل فريق مؤهل بحد أقصى 2 مليون جنيه كجوائز احتضان، كما توفر للفرق المشاركة فرصة حضور مجموعة من البرامج التدريبية المعنية بالإدارة والتمويل، وجلسات توجيه وإرشاد.

الفريق الفائز (2) الفريق الفائز (3) الفريق الفائز (1)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: برنامج Gen Z البحث العلمي جامعة طيبة التكنولوجية الأقصر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية العالي بین طلاب الجامعات فریق ا

إقرأ أيضاً:

"طيبة التكنولوجية" تُنظّم ندوات حول الشمول المالي وريادة الأعمال حتى نهاية أكتوبر

نظمت جامعة طيبة التكنولوجية، برئاسة الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، ندوة بعنوان “الشمول المالي وريادة الأعمال” مقدمة من مؤسسة صناع الخير وبنك مصر، وذلك في إطار سعي الجامعة الدائم لدعم طلابها وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة لتنمية قدراتهم وريادة الأعمال.

هدفت الندوة، التي تستمر حتى نهاية شهر أكتوبر الجاري، إلى تعريف الطلاب بمفاهيم الشمول المالي وريادة الأعمال، وأهميتهما في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية. كما تضمنت الندوة ورش عمل تدريبية عملية يقدمها خبراء من مؤسسة صناع الخير وبنك مصر، بهدف مساعدة الطلاب على اكتساب مهارات تأسيس وإدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

من جانبه، أكد الدكتور عادل زين الدين، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، على أهمية الشمول المالي وريادة الأعمال في تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل جديدة، مشيرا إلى أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم ريادة الأعمال بين طلابها، وذلك من خلال توفير البرامج والمبادرات الداعمة
لتنمية مهاراتهم وإبداعاتهم.

FB_IMG_1728843982362 FB_IMG_1728843971329 FB_IMG_1728843965415 FB_IMG_1728843953906 FB_IMG_1728843946048 FB_IMG_1728843941096 FB_IMG_1728843925657 FB_IMG_1728843933096 FB_IMG_1728843918961

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة حلوان يستقبل رئيس أكاديمية البحث العلمي
  • فوز طلاب سياسة واقتصاد القاهرة بالمركز الأول في مسابقة العرب للتكنولوجيا
  • مجلس الوزراء يوافق على إنشاء عدد من الجامعات التكنولوجية في الفيوم وأسيوط
  • الوزراء يوافق على إنشاء بعض الجامعات التكنولوجية في الفيوم وأسيوط
  • ضبط 3 طلاب في واقعة رش رذاذ داخل جامعة
  • المنشاوي يستقبل فريق جامعة أسيوط الفائز بالمسابقة الدولية تحدي الروبوتات العالمي  
  • طلاب كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة طيبة التكنولوجية يناقشون التدريبات الصيفية
  • رئيس جامعة السودان: توحيد الجهود الافريقية لنشر ثقافة التكنولوجية لخدمة البحث العلمي
  • "طيبة التكنولوجية" تُنظّم ندوات حول الشمول المالي وريادة الأعمال حتى نهاية أكتوبر