دبي: سومية سعد
أعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، بالتعاون مع أكاديمية الإمارات للهوية والجنسية، عن تنظيم المؤتمر الدولي «ابتكارات الذكاء الاصطناعي: استشرافات المستقبل في تمكين المؤسسات العامة وتعزيز الجودة في التعليم»، الذي سيعقد في الفترة من 15 إلى 17 أبريل 2025 بمدينة دبي.
يهدف المؤتمر لتعزيز مبادرات البحث والتطوير في مجال التكنولوجيا والبحث العلمي، وتطوير القدرات العلمية والتربوية بدولة الإمارات.


يأتي تنظيم المؤتمر تماشياً مع رؤية دولة الإمارات لتحقيق الريادة العالمية في مختلف المجالات، بما في ذلك التكنولوجيا والتعليم، وتسعى الإمارات من إلى تأكيد التزامها بدعم الابتكار الرقمي وتبني الذكاء الاصطناعي كأداة رئيسية لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز جودة الحياة للمجتمع.
كما يهدف المؤتمر لدعم مساعي الإمارات لتصبح مركزاً عالمياً للابتكار، بما يتماشى مع أهدافها الاستراتيجية في بناء اقتصاد معرفي قوي ومستدام، حيث يعزز رسالة الإمارات في توظيف التكنولوجيا لتحسين جودة الخدمات الحكومية والتعليمية، وهو جزء لا يتجزأ من الرؤية الوطنية لبناء مستقبل مشرق للأجيال القادمة.
وتم الإعلان عن المؤتمر خلال مشاركة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي في معرض جيتكس جلوبال 2024، وقال الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي: «ملتزمون بدعم البحث العلمي والابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي، ونسعى لتحسين الخدمات وتعزيز جودة التعليم من خلال استغلال تقنيات الذكاء الاصطناعي، ويُعد هذا المؤتمر منصة مثالية لتبادل الأفكار والخبرات بين قادة الفكر والباحثين والطلبة من جميع أنحاء العالم».
وسيجمع المؤتمر نخبة من القادة والباحثين والأكاديميين بمجال الذكاء الاصطنــــاعي، وسيتـــنــــاول عدداً مــــن المحاور الرئيسية مثل: استخدام الذكاء الاصطناعي للتحول الاستراتيجي في المؤسسات العامة والتعليمية، الذكاء الاصطناعي ومستقبل التعلم، واستخدام الذكاء الاصطناعي من أجل التنمية المستدامة، والابتكار القائم على الذكاء الاصطناعي في الإدارة والعمليات.
يشمل المؤتمر أكثر من 200 عرض وبحث علمي يقدمه باحثون محليون ودوليون، وورش عمل وجلسات تفاعلية لتعزيز التفاعل بين المشاركين وتبادل الأفكار بطرق عملية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

تربية بورسعيد تطلق مؤتمر رؤية مستدامة للتدريب الميداني

نظمت كلية التربية جامعة بورسعيد صباح اليوم المؤتمر العلمي الأول للتربية العملية  تحت عنوان "رؤية مستدامة للتدريب الميداني بكليات التربية" الذي يعقد لمدة يومين ١٦ و١٧ أكتوبر.

وذلك تحت رعاية الدكتور شريف صالح رئيس جامعة بورسعيد ، ورعاية وحضور الدكتورة راوية رزق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.


ترأس حضور المؤتمر الأستاذة الدكتورة شيرين دسوقي عميد كلية التربية، و الأستاذ الدكتور راشد القصبي رئيس جامعه بورسعيد الأسبق ، والأستاذ دكتور أحمد الروبي عميد كلية التربية النوعية ، و مقررا المؤتمر الأستاذة الدكتورة جيهان البسيوني وكيل كلية التربية للدراسات العليا والبحث العلمي  ، والأستاذة الدكتورة نجلاء حواس وكيل كلية التربية لشئون التعليم والطلاب

شارك في حضور المؤتمر عدد من مديرين المدارس الحكومية والخاصة واليابانية فى بورسعيد، لمناقشة التعاون مع كلية التربية فى بورسعيد ورسعيد لتدريب طلاب الكلية في المدارس خلال التربية العملي.

محافظ بورسعيد يناقش موقف مشروعات الجهاز التنفيذي خلال جلسة اليوم| تفاصيل بورسعيد ..المشدد 3 سنوات لمتهم والبراءة لآخرين في قضية اتجار بأقراص الترامادول جنايات بورسعيد تقضي بالسجن 7 سنوات لمتهم بالشروع في قــ.ــتل شخص

وتضمن المؤتمر مناقشه اهميه تطوير دور الطالب المعلم ، و إثقال خبراته عن طريق التربيه العملي في المدارس خلال آخر سنه في دراسته في الكلية و آليه تنفيذ ذلك بشكل يزيد من خبرات طالب كلية التربية داخل الفصل الدراسي.


بحضور عمداء الكليات تربية بورسعيد تطلق مؤتمرها الأول للتربية العملي 

ومن جانبها رحبت دكتوره شيرين دسوقي عميد كليه تربية بورسعيد بجميع الحضور مؤكده أن المؤتمر يهدف الى مصلحة طلاب كليه التربيه في المقام الأول ،  لأن تدريبهم خلال دراستهم الجامعية واحتكاكهم بشكل مباشر مع العمليه التعليميه والطلاب في المدارس يجعلهم مؤهلين بشكل عملي إلى سوق العمل وج

بحضور عمداء الكليات تربية بورسعيد تطلق مؤتمرها الأول للتربية العملي 1000088503 1000088521 1000088518 1000088485 1000088539 1000088482 1000088473 1000088470 1000088536 1000088494 1000088491 1000088488 1000088506 1000088500 1000088497

علهم قادرين على جذب الطلاب بشكل أكثر فعاليه.


وعلى جانب متصل وجهت الدكتوره راويه رزق نائب رئيس جامعه بورسعيد لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي الشكر لكل القائمين على المؤتمر ، مؤكده أن للتربية العملى دور محوري في جعل طالب كليه التربيه ذو خبره عمليه على ارض الواقع في التعامل مع المناهج الدراسيه والتأثير بشكل ايجابي على الطلاب .

وعقب ذلك أهدت جامعه بورسعيد درع تكريم المؤتمر للدكتور شريف صالح رئيس الجامعه بورسعيد وقد استلمته عنه الدكتوره راويه رزق نائب رئيس الجامعة، كما أهدت كلية التربية درع المؤتمر للدكتورة راوية رزق موجهين لها الشكر على حضورها .


ومن المرتقب أن يشهد مؤتمر تربية بورسعيد بعد ذلك مجموعه من الجلسات و الورش التفاعلية والتي سيقدمها أعضاء هيئه التدريس بكليه تربيه جامعه بورسعيد،  و عدد من القيادات التربويه ببورسعيد أيضا.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يصل إلى الشارقة للمشاركة في مؤتمر الذكاء الاصطناعي واللغويات
  • وزير الثقافة يصل الشارقة للمشاركة في مؤتمر الذكاء الاصطناعي واللغويات
  • وزير الثقافة في الشارقة للمشاركة بمؤتمر الذكاء الاصطناعي واللغويات
  • وزير الثقافة يشارك في مؤتمر الشارقة الدولي للذكاء الاصطناعي واللغويات
  • عمر العلماء: الإمارات مركز عالمي لتطوير استخدامات الذكاء الاصطناعي
  • تربية بورسعيد تطلق مؤتمر رؤية مستدامة للتدريب الميداني
  • مؤتمر راقي بأخلاقي يوصي بإعداد وثيقة وطنية لحوكمة الذكاء الاصطناعي
  • مؤتمر بصلالة يناقش أخلاقيات الذكاء الاصطناعي
  • فيديو | قريباً في مطار دبي.. «السفر بلا وثائق»