في ضوء توجيهات القيادة السياسية بتقديم كافة أوجه الدعم للبنان وشعبه الشقيق، تواصل وزارة الطيران المدني تكثيف جهودها التنسيقية مع كافة جهات ومؤسسات الدولة المعنية لنقل المصريين المقيمين بدولة لبنان من خلال تنظيم رحلات استثنائية للناقل الوطني مصرللطيران، حيث تم تسيير اليوم رحلة جوية تعد الثانية لإعادة المصريين العالقين بلبنان إلى أرض الوطن، يأتي ذلك في ظل تطورات الأوضاع التي تشهدها دوله لبنان ، هذا وقد أقلعت الرحلة رقم(1711 MS) فى تمام الساعة 2.

30 ظهراً من مطار القاهرة الدولى محملة بشحنة مساعدات إنسانية ومستلزمات طبية بلغ وزنها( 22 طن) مقدمه من جانب الهلال الأحمر المصرى.


وفور وصول الطائرة إلى مطار بيروت تم تفريغ شحنة المساعدات المصرية.


وفي رحلة العودة نقلت الطائرة من مطار بيروت إلى مطار القاهرة الدولي (304 راكباً) من المواطنين المصريين الراغبين في العودة إلى مصر .

وكان فى استقبال الطائره عند وصولها مطار القاهره الدولى  فريق من العلاقات العامة بشركتي مصر للطيران وميناء القاهرة الجوي، حيث تم تقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة للركاب وإنهاء إجراءات وصولهم بكل سهولة ويسر.


وفي هذا السياق، أكد الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدنى أنه في ضوء حرص الدولة المصرية باستمرار الجهود المشتركة بين جميع الوزارات والمؤسسات المعنية لتقديم كافه أوجه الدعم ونقل المساعدات الإنسانية للشعب اللبناني، مشيدًا بالتنسيق مع وزارة الخارجية بشأن متابعة عودة المصريين بسلام إلى أرض الوطن والتواصل مع السفارة المصرية ومكتب ومحطة الشركة الوطنية مصر للطيران ببيروت لمتابعة عودتهم في أسرع وقت ممكن.


كما أوضح الحفنى بأن وزارة الطيران المدنى وجميع شركاتها التابعة لا تتوانى في تقديم كل سُبل الدعم والتسهيلات اللازمة لنقل الشحنات والمستلزمات الإغاثية المصرية لدولة لبنان، مؤكدًا على الدور القومي والدائم لشركة مصر للطيران وحرصها على مواصلة تنظيم رحلات استثنائية أخرى لعودة المصريين الراغبين في العودة من لبنان إلى بلادهم، مضيفًا بأننا نُكثف جهودنا لتيسير مزيد من الرحلات الإضافية إذا تطلب الأمر ذلك خلال الفترة القادمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الطيران الطيران مؤسسات الدولة لبنان

إقرأ أيضاً:

حزب "المصريين": التنسيق المشترك بين مصر والسعودية يخدم قضايا الأمة

قال المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، إن زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لمصر تمثل نقلة كبيرة للعلاقات المتينة بين القاهرة والرياض، وتعكس حيوية مفعمة بين الدولتين ورغبة دائمة في تعزيز العلاقات وتمتينها على مختلف الأصعدة.

وأضاف "أبو العطا"، في بيان اليوم الثلاثاء، أن توقيت الزيارة مهم للغاية، خاصة في ظل التحديات الكبرى التي تمر بها المنطقة، مشددًا على أهمية الدور الاستراتيجي الذي تقوم به مصر والسعودية في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية

عمق العلاقات السياسية بين مصر والسعودية

وأوضح رئيس حزب "المصريين"، أن هناك تطابقًا في وجهات النظر تجاه القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بين مصر والسعودية، وبالخصوص في القضية الفلسطينية والعديد من التحديات التي تجابهها الأمة العربية، مؤكدا أن هذه الزيارة تدل على عمق العلاقات السياسية بين مصر والسعودية والتي تشهد ازدهارا كبيرا بفضل التقارب بين الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان، كما أنها تعد تأكيدا على قوة ومتانة العلاقة بين البلدين.

وأشار إلى أن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية للقاهرة تؤكد على قوة وترابط العلاقة بين مصر والسعودية، مشيرا إلى أن مصر وبجانبها المملكة بمثابة حجر الزاوية للمنطقة العربية منذ زمن طويل ويمثلان الركيزة الأساسية لمنطقة الشرق الأوسط، وتحرص مصر على تعميق العلاقات مع الدول خاصة شركاؤها الاستراتيجيين، والتي تعد المملكة العربية السعودية من أهم هؤلاء الشركاء، مؤكدا أن مصر والسعودية يعملان بكل قوة للتصدي لمحاولات التدخلات الاقليمية وبث الفرقة بين دول المنطقة.

وأكد أن زيارة ولي العهد السعودي لمصر ناجحة بكل المقاييس وتعكس قدرة الرئيس السيسي طوال السنوات الماضية على استعادة قوة مصر وريادتها، وعلاقاتها الأصيلة بالسعودية، ومختلف الدول العربية، موضحا أن هذه الزيارة خطوة متقدمة في العلاقات بين البلدين، ولمجابهة ظروف عالمية متغيرة، مشددا على أهمية استمرار التنسيق والتشاور المكثف وتبادل وجهات النظر بين مصر والسعودية للتصدي لما تواجهه الأمة العربية من تحديات وأزمات لحماية الأمن القومي العربي.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران: نحرص على مواصلة التنسيق لنقل الراغبين في العودة من لبنان
  • «مصر للطيران» تسيير رحلة جوية استثنائية لنقل 304 مصريين من لبنان إلى أرض الوطن
  • وزير الدفاع: الضغوط الدولية كبلت القوات الحكومية ومنعتها من استعادة مؤسسات الدولة
  • رئيس الوزراء: القمة المصرية السعودية تُمثل أهمية بالغة لضمان التنسيق الكامل بين البلدين في مختلف المجالات.. «مدبولي»: نواجه تحديات إقليمية غير مسبوقة وجاهزون لكل السيناريوهات بما فيها اقتصاد الحرب
  • وزير الدفاع مخاطبا سفراء الاتحاد الأوروبي: الضغوط الدولية كبلت الشرعية عن استعادة مؤسسات الدولة وأمن الملاحة البحرية مرهون بدعم القوات المسلحة
  • محافظ القاهرة: نحرص على تطوير المنطقة الخديوية والحفاظ عليها
  • القاهرة للدراسات: العلاقات المصرية السعودية تتميز بالعمق على كافة الأصعدة
  • حزب "المصريين": التنسيق المشترك بين مصر والسعودية يخدم قضايا الأمة
  • تحالف الأحزاب يطالب كافة مؤسسات الدولة للعودة إلى أرض الوطن ويشدد على توحيد القوى المناهضة للانقلاب