بوابة الوفد:
2024-10-16@22:27:45 GMT

ارتفاع أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

صعدت أسعار الذهب (المشغولات الذهبية) خلال التعاملات المسائية، اليوم الأربعاء 16 أكتوبر، في الأسواق المصرية ومحال الصاغة، بنحو 20 جنيهاً، ليسجل متوسط سعر عيار "21"، الأكثر انتشارًا، عند مستوى 3625 جنيه لسعر الجرام الواحد من دون المصنعية.

 

أسعار الذهب

 

وما زالت أسعار الذهب في مرحلة تذبذبات متتالية في الأسواق المصرية، إذْ شهدت في الأيام الماضية ارتفاعًا كبيرًا إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة، ثم عكست طريقها نحو التراجعات المتتالية في الفترة الأخيرة.

 

 

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، ليسجل متوسط سعر عيار "21" عند مستوى سعر 3625 جنيهًا، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، فيما بلغ متوسط سعر عيار "24" مستوى 4142 جنيهًا.

 

وبلغ متوسط سعر عيار "18" عند  مستوى سعر 3107 جنيهًا، في حين بلغ متوسط سعر عيار "14" عند مستوى سعر 2416 جنيه، وحقق أسعار الأونصة مستوى سعر 2674 دولارًا.

 

 

الذهب يستقر مع تراجع الرغبة في المخاطرة بعد بيانات صينية مخيبة للآمال

 

الذهب 

 

استقرت أسعار الذهب اليوم الاثنين قرب أعلى مستوياتها في أسبوع مع عزوف المستثمرين عن المخاطرة بسبب خطط تحفيز مالي مخيبة للآمال في الصين، فضلا عن ترقب تعليقات من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) بحثا عن مزيد من المؤشرات حول خفض أسعار الفائدة.

 

وبحلول الساعة 11:55 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2652.31 دولار للأونصة بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ الرابع من أكتوبر/تشرين الأول عند 2666.72 دولار في وقت سابق من الجلسة. وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3% عند 2669.20 دولار للأونصة.

 

وقال ريكاردو إيفانجليستا، كبير المحللين لدى أكتيف تريدز "لقد رحبت الأسواق بخطط التحفيز عند الإعلان عنها لأول مرة، لكن البيانات الواردة من الصين أعطت انطباعا عن تعثر الاقتصاد الصيني، لذا فهو لا يسير وفقا للخطة.

 

وأضاف "انخفضت الرغبة في المخاطرة مع تباطؤ الاقتصاد الصيني".

 

وتراقب الأسواق تعليقات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع للحصول على المزيد من التلميحات بشأن تخفيضات الفائدة المقبلة، إلى جانب بيانات مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة.

 

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يرى المتداولون فرصة تبلغ 88% لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر.

 

والمعدن النفيس الذي لا يدر عوائد يعد استثمارا مفضلا في أوقات انخفاض أسعار الفائدة.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 1.3% إلى 31.13 دولار للأونصة. ونزل البلاتين 0.7% إلى 978.20 دولار للأونصة. وانخفض البلاديوم 1.7% إلى 1050.65 دولار للأونصة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذهب أسعار أسعار الذهب المشغولات الذهبية المصرية محال الصاغة الصاغة سعر عيار 21 الجرام متوسط سعر عیار أسعار الذهب مستوى سعر

إقرأ أيضاً:

انخفاض أسعار المعدن الأصفر مع ارتفاع الدولار لأعلى مستوى منذ أغسطس

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع ارتفاع الدولار في ظل ترقب المستثمرين لبيانات اقتصادية جديدة في الولايات المتحدة قد تكشف المزيد عن توجه الفيدرالي في اجتماعه المقبل.

ومع استمرار حالة الاستقرار في أسعار الذهب، يتوقع العديد من الخبراء أن تتأثر الأسعار بالتطورات الاقتصادية العالمية والمحلية. 

 

مع ترقب المتعاملون في الوقت الحالي صدور بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية الخميس، ومن المتوقع ارتفاعها بنسبة 0.3% في سبتمبر من 0.1% في أغسطس.

 

وهبط السعر الفوري للذهب بنسبة 0.32% أو 8.55 دولار إلى 2640.25 دولار للأونصة، وتراجعت العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم ديسمبر بنسبة 0.28% أو 7.5 دولار إلى 2658.1 دولار للأوقية.


وقبت مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الخضراء أمام سلة من ست عملات رئيسية- عند 103.32 نقطة، وهو أعلى مستوى منذ جلسة الثاني من أغسطس 103.2 نقطة.

ويتوقع “نيل كاشكاري” رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، خفض الفائدة في الولايات المتحدة بوتيرة معتدلة خلال الأرباع السنوية القادمة، مع اقتراب التضخم من المستوى المستهدف عند 2%.

بالتزامن مع دعوة زميله “كريستوفر والر” إلى “مزيد من الحذر” بشأن خفض تكاليف الاقتراض في المستقبل لضمان عدم ارتفاع التضخم مرة أخرى.

 

سعر الذهب بالدولار

وعلى الصعيد العالمي، لم يشهد سعر الذهب تحركات جديدة، حيث استقر عند 2649 دولارًا للأوقية. 

تعكس هذه الأسعار استقرار السوق العالمي للمعدن الأصفر، مما يؤثر بشكل مباشر على أسعار الذهب في مصر.

 

أسعار الذهب اليوم في مصرعيار 21 سعر الجرام: 2590 جنيهًاعيار 18سعر الجرام: 3077 جنيهًاسعر الجرام: 4102 جنيهًاسعر الجنيه الذهب: 28720 جنيهًا

 

تستهدف مصر تطوير صناعة التعدين لرفع عائداتها بالاقتصاد

 

كشف كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، إن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بصناعة التعدين بهدف تحقيق تقدم مستمر وتطور واضح لها، من أجل زيادة عائدات تلك الصناعة في الاقتصاد.

وأضاف الوزير، خلال جولة تفقدية بهيئة الثروة المعدنية، أن العالم كله بات أكثر اهتمامًا بتنمية ثرواته التعدينية، في ظل المأمول من هذه الموارد أن تقوم به من إعطاء دفعات قوية لجهود التحول الطاقي وتلبية الاحتياجات المتنامية من الطاقة، جنبًا إلى جنب مع المصادر الحالية لإنتاجها.

وأكد  أن صناعة التعدين بمصر لديها توافق بيئي وتعاون وثيق مع الجهات البيئية، وعلى رأسها وزارة البيئة التي تقدم كافة أشكال الدعم الممكنة للانطلاق بهذه الصناعة الواعدة والإسراع بتحقيق المأمول منها، وخاصة الصناعات التي تحقق قيمة مضافة لهذه الثروات.

واختتم  الوزير على العناية الكاملة بنقل وتحديث التقنيات المستخدمة واللازمة لصناعة التعدين، وصياغة الفرص التعدينية بما يضمن لها أعلى تنافسية في ظل سوق إقليمي وعالمي يعمل بكل قوة على هذه الصناعة الحيوية.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب بالأسواق المحلية مساء اليوم الأربعاء
  • ارتفاع أسعار الذهب عالميا
  • «جولد بيليون»: سعر الذهب في مصر اليوم حقق أكبر قيمة مكاسب خلال شهر
  • الذهب يسجل أعلى مستوى منذ 3 أسابيع عند 2682 دولارا للأونصة
  • ارتفاع جديد بأسعار الذهب في مصر
  • ارتفاع أسعار الذهب فى الأسواق لآن
  • انخفاض أسعار المعدن الأصفر مع ارتفاع الدولار لأعلى مستوى منذ أغسطس
  • الذهب يستقر مع ترقب المستثمرين مسار الفائدة
  • ارتفاع أسعار الذهب في الاسواق الان