يمن مونيتور/ قسم الأخبار

دشنت الحكومة اليمنية، الأحد، إعادة رسو السفن بميناء الاصطياد السمكي، وذلك برسو ثاني سفينة محملة بأربعين ألف راس من الماشية، بعد توقف لأكثر من 12 عاماً في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن.

وأكد وزير الزراعة والري والثروة السمكية في الحكومة اليمنية سالم السقطري، “الحرص على استعادة تشغيل الميناء واستكمال انتشال 22 سفينة غارقة في الميناء”.

وأشار إلى تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تأهيل ميناء الاصطياد السمكي الذي يعتبر أكبر منشأة اقتصادية وبدعم من البنك الإنمائي الألماني”، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

من جانبه، أشار رئيس الهيئة العامة لمصائد خليج عدن عبد السلام أحمد، إلى “أهمية استعادة وتأهيل تشغيل الميناء البالغ طول رصيفه 620 متر لاستقبال السفن الكبيرة وقوارب الصيد”.

وقال: “بأن حرم الميناء يحوي ثلاجة كبيرة بسعة 2000 طن ومصنع ثلج ومصنع فيبر جلاس وثلاجتين بسعة كل واحدة 200 طن ورشة صيانة”.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: عدن

إقرأ أيضاً:

ميناء دمياط يستقبل وفد الأكاديمية الوطنية للتدريب

استقبل اللواء بحرى أحمد حواش رئيس مجلس ادارة هيئة ميناء دمياط،  وفداً من أعضاء البرامج التدريبية وكوادر الإكاديمية الوطنية للتدريب NTA، برئاسة اللواء إيهاب حامد مستشار المدير التنفيذى للأكاديمية للعلاقات الحكومية خلال زيارتهم الأولى لميناء دمياط.

ورحب رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، بوفد الأكاديمية الوطنية للتدريب، موضحا أن ميناء دمياط مستمر في نهجه طبقاً لتوجيهات  الفريق مهندس  كامل الوزير وزير النقل لنشر الوعى لدى الشباب بالمشروعات الكبرى الجاري اقامتها بميناء دمياط والتعريف بأهميتها للاقتصاد القومي . 

وأشاد بالدور الهام الذى تقوم به الاكاديمية الوطنية للتدريب لتأهيل الشباب نحو القيادة وريادة الاعمال بالتأهيل العلمي السليم والذى يتم وفقاً لأحدث واقوى البرامج التدريبية .

واشتملت الزيارة على تقديم عرض توضيحي تضمن نبذة عن الميناء وأهم محطاته وقدراته ومزاياه التنافسية وخطط تطويره والاجراءات المتخذة للتحول الى ميناء اخضر وجهود التحول الرقمي الى جانب شرح لأهم المشروعات الجاري اقامتها واهمها محطة الحاويات تحيا مصر1 وحاجز الامواج الغربي ومشروع تعميق الممر الملاحي وحوض الدوران ومشروع محطة الصب الجاف وكذلك المشروعات المستقبلية وعلى راسها محطة تحيا مصر 2 متعددة الاغراض .

وضمت الزيارة جولة داخل المتحف التاريخي لميناء دمياط والذى يؤرخ لاهم المراحل التي شهدها ميناء دمياط تاريخيا اثناء انشائه وتطوره وصولا للوقت الحالي كما اشتملت على جولة داخل مركز العمليات للتعرف على دوره في احكام السيطرة والتأمين لكافة مرافق الميناء  .

عقب ذلك قام وفد الاكاديمية الوطنية للتدريب بزيارة ميدانية لمواقع أهم المشروعات القومية داخل الميناء وعلى رأسها محطة الحاويات تحيا مصر 1 ، واستمعوا لشرح واف من القائمين على التنفيذ لأهم المعلومات عن المشروع وأهميته في زيادة قدرة الميناء لتداول الحاويات بمقدار 3.5 مليون حاوية مكافئة .

وفى نهاية الزيارة أشاد اللواء إيهاب حامد ووفد الاكاديمية بما شاهدوه من ملامح التطوير والتحديث داخل ميناء دمياط كما وجهوا الشكر لرئيس مجلس ادارة هيئة ميناء دمياط على اتاحة الفرصة لتعريف شباب الاكاديمية بمشروعات ميناء دمياط ضمن المشروعات المقامة بكافة الموانئ المصرية كقيمة مضافة للاقتصاد القومي ضمن خطة الدولة للتحول الى مركز عالمي للتجارة واللوجستيات .

وذلك في اطار حرص هيئة ميناء دمياط على المشاركة الفعالة والمساهمة في نشر الوعى وتثقيف الشباب والتعريف بأهم المشروعات القومية الكبرى الجاري اقامتها داخل الميناء.

 

مقالات مشابهة

  • بعملية مشتركة.. قوات صنعاء والمقاومة العراقية تستهدفان سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا
  • القوات اليمنية تستهدف بعملية مشتركة مع المقاومة العراقية سفينة تابعة للعدو الإسرائيلي في ميناء حيفا
  • المقاومة العراقية: ضربنا سفينة إسرائيلية في مينا حيفا بالطائرات المسيرة
  • الحوثي والمقاومة العراقية تستهدفان سفينة للاحتلال بميناء حيفا
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن استهداف سفينة (MSC Manzanillo) الإسرائيلية في ميناء حيفا المحتلة بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية
  • الحوثيون يستهدفون سفينةَ MSC Manzanillo  الإسرائيليةَ في ميناء حيفا بالصواريخ
  • القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية تستهدفان سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا
  • ميناء دمياط يستقبل وفد الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • برلماني مغربي يسأل الحكومة عن رسو سفينة عسكرية إسرائيلية بطنجة
  • محمد مصطفى يتحدث عن عودة الحكومة للعمل في غزة