بوابة الوفد:
2024-10-16@22:32:21 GMT

المشدد 5 سنوات لـ رئيس حي السلام بتهمة الرشوة

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

قضت محكمة مستأنف جنايات شمال القاهرة، برفض الاستئناف المقدم من رئيس حى السلام ثان السابق ومهندس لاتهامهما بتلقي رشوة مالية وأيدت معاقبتهما بالسجن المشدد 5 سنوات.

 المشدد 5 سنوات لـ رئيس حي السلام بتهمة الرشوة


وقال رئيس الحي في التحقيقات، إن صاحب قطعة الأرض كان يتردد على الحي لبناء سور يلف حول قطعة الأرض الخاصة به بالكامل، لكن البناء في هذه المنطقة كان مخالفًا لاشتراطات البناء.

وأضاف، المتهم أنه رغم توضيح مخالفة البناء بشأن قطعة الأرض تلك، إلا أن صاحبها كان يتردد على الحي ليحصل على إذن بالبناء، وحينها أرسلت له مهندسا من الحي يبلغه بأنه يستطيع البناء مقابل (مائة وخمسون ألف جنيه).

وقال مهندس بحي السلام الثاني، (المتهم الثاني في واقعة مساومة صاحب قطعة أرض على تلقي «رشوة» مقابل البناء)، أمام النيابة العامة، إنه بالفعل تقابل مع رئيس الحي الذي أخبره بمعاينة قطعة أرض التى يريد صاحبها بناء سور عليها، مشيرًا إلى أنه أخبره بأنها مخالفة لاشتراطات البناء.

وتابع: «اتفقا على مساومة صاحب قطعة الأرض على (مائة وخمسون ألف جنيه) والسماح له بالبناء، على أن تكون «الرشوة» مناصفة بيننا»، مضيفا: «إلا أن صاحب الأرض رفض المساومة وأبلغ عنا».

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقت الرقابة الإدارية بلاغا من أحد المواطنين، يشتكي من تعرضه للمساومة من قبل رئيس حي ومهندس طلبا «رشوة» مقابل السماح له ببناء سور حول قطعة أرضه.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس حى السلام حي السلام محكمة قطعة الأرض

إقرأ أيضاً:

المشدد 6 سنوات لـ لحام ضبط بـ فرد خرطوش في بورسعيد

قضت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار أحمد حسام النجار  رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أحمد محمد مصطفى  الرئيس بالمحكمة، ومحمد مرتضى مرام نائب رئيس المحكمة، وسكرتارية طارق عكاشة وخالد خضير، بالسجن المشدد 6 سنوات لـ لحام ضبط بـ فرد خرطوش ببورسعيد.


بورسعيد .. المشدد 6 سنوات لـ لحام ضبط بـ فرد خرطوش

وتعود أحداث الواقعة إلى يوم 11 من شهر يونيو عام 2024، وتحمل القضيه رقم 4511 لسنه 2024 جنح الزهور والمقيدة برقم 1057 لسنه 2024 كلي بورسعيد، والمتهم فيها محمد طارق محمد عبد الحميد ويبلغ من العمر 32 عاما ويعمل لحام، حيث احرز بغير ترخيص سلاحا ناريا غير مششخن فرد خرطوش واحرز ذخائر عبارة عن طلقة تستعمل في السلاح الناري حال كونه مما لا يجوز الترخيص في حيازته او احرازه.

 

وشهد أحمد ياسر أحمد شوقي نقيب شرطة ومعاون مباحث قسم شرطة الزهور فى بورسعيد  أنه حال مروره الأمني بالطريق العام ابصر المتهم محرزا لسلاح ناري فرد خرطوش مذخر بطلقه فضبطه وما بيده، وبمواجهته أقر باحراز السلاح الناري والطلقة بقصد الدفاع عن النفس.

المؤبد لـ عامل في بورسعيد بعد ضبط كيلو حشيش بحوزته تربية بورسعيد تطلق مؤتمر رؤية مستدامة للتدريب الميداني بورسعيد ..المشدد 3 سنوات لمتهم والبراءة لآخرين في قضية اتجار بأقراص الترامادول


وثبت بتقرير الأدلة الجنائية أن السلاح الناري المضبوط فرد الخرطوش غير مششخن من عيار 12 والسلاح كامل الأجزاء وصالح للاستعمال، كما أن الطلقة المضبوطة كاملة الأجزاء وغير مطروقة الكبسولة وصالحة للاستعمال من المستخدمة على الأسلحة الناريه عيار 12، وتتفق مع عيار السلاح الناري المضبوط.

 

حكمت محكمة جنايات بورسعيد بمعاقبه المتهم بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات وغرامة 100 الف جنيها عما اسند اليه، ومصادرة السلاح الناري والطلقة المضبوطين، والزمته المصاريف الجنائية.

مقالات مشابهة

  • المشدد 6 سنوات لـ لحام ضبط بـ فرد خرطوش في بورسعيد
  • تأييد السجن المشدد لرئيس حي السلام السابق بتهمة الرشوة
  • السجن المشدد 5 سنوات لعامل بتهمة دهس شاب في أوسيم
  • رفض استئناف رئيس حي السلام ثان ومهندس على حكم حبسهم بقضية الرشوة
  • السجن المشدد 5 سنوات لعامل لشروعه فى قتل شخص بسوهاج
  • المشدد 7 سنوات لعامل شرع في قتل نجل عمه بالمرج
  • أكبر طرح في المدن الجديدة.. اعرف خطوات حجز أراضي الإسكان 2024
  • المشدد 15عاما لمندوب مبيعات بتهمة التعدي علي طفل بشبرا الخيمة
  • المشدد 5 سنوات لتشكيل عصابي في سرقة متعلقات المواطنين بالإكراه في السلام