استقبل الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، اليوم، وفد من صندوق التنمية الحضرية، ووكالة أفيتم الفرنسية؛ لمناقشة المشروعات التي تمت بمنطقة أبو قير بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بنطاق حي المنتزه ثان.

وفي بداية اللقاء؛ رحب محافظ الإسكندرية بالحضور في ديوان عام المحافظة، وأثني على المجهود الكبير الذي يقوم به صندوق التنمية الحضرية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي في مصر بشكل عام وفي الإسكندرية بشكل خاص وكذلك وكالة أفيتم الفرنسية.

في 4 مجالات.. محافظ الإسكندرية يتابع تنفيذ مبادرة «بداية» ومعدلات الإنجاز اليومي

وخلال الاجتماع تم تقديم عرض تعريفي بأنشطة الصندوق بصورة عامة وفي محافظة الإسكندرية بصفة خاصة، مع التركيز على المشروع الجاري تنفيذه في منطقة أبوقير (مشروع بناء القدرات من خلال تطوير البنية التحتية) بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، وتم عرض تقديمي لمجهودات محافظة الإسكندرية لملف تطوير المناطق العشوائية.

وتجدر الإشارة إلى أن وكالة AVITEM الفرنسية تنظم ندوة متروبوليتان الإسكندرية من 12 إلى 18 أكتوبر، بدعم من القنصلية العامة الفرنسية بالإسكندرية، وهي وكالة حكومية فرنسية متخصصة في التعاون المتوسطي بشأن القضايا الحضرية والإقليمية.

وعقب الاجتماع؛ أجرى وفد صندوق التنمية الحضرية، ومؤسسة AVITEM الفرنسية، زيارة ميدانية لتفقد المشروعات الجاري تنفيذها، وهي: مستشفى أبوقير العام - مدرسة أحمد مجدي أبو زيد “ تجريبي - عربي”؛ وذلك للاستفادة من المشروعات التي تم تنفيذها وتبادل الخبرات.

جاء ذلك بحضور؛ نائب المحافظ، وممثل القنصلية الفرنسية “لينابلات”، و"ماري بادويل" مديرة أفيتام، ومدير إدارة التعاون الدولي بصندوق التنمية الحضرية، ووكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، ووكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، ومدير الشئون الاقتصادية، ورئيس حي المنتزه ثان، ومدير الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام، ومدير وحدة تطوير العشوائيات، ومدير عام إدارة الرصد البيئي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية محافظة الاسكندرية وزارة الصحة البنية التحتية محافظ الاسكندرية المشروعات حي المنتزه المناطق العشوائية صندوق التنمیة الحضریة محافظ الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

صندوق التنمية يبرم شراكة مع مجموعة أكسفورد للأعمال لدعم الاقتصاد الوطني

الوطن| متابعات

أبرم مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس “بلقاسم حفتر” اتفاقية تعاون استراتيجية مع مجموعة أكسفورد للأعمال، المتخصصة في تقديم تقارير حول النمو الاقتصادي العالمي.

تهدف هذه الشراكة إلى تعزيز دور الصندوق في دعم الاقتصاد الوطني، حيث تتضمن الاتفاقية التعاون في مجال الأبحاث والدراسات الاقتصادية، مما سيمكن من توفير رؤى استراتيجية تعزز من قدرة ليبيا على جذب الاستثمارات وتنمية القطاعات الحيوية.

من المتوقع أن تسهم هذه الشراكة في تحسين بيئة الأعمال وتعزيز تنافسية الاقتصاد الليبي، إذ تعتبر مجموعة أكسفورد للأعمال واحدة من المؤسسات الرائدة عالمياً في تقديم تحليلات دقيقة حول الأسواق الناشئة، مما يزيد من أهمية هذه الشراكة لوضع ليبيا على الخريطة الاقتصادية العالمية.

الوسومبالقاسم حفتر تنمية ليبيا صندوق التنمية وإعادة الإعمار ليبيا

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يبحث مع فد صندوق التنمية الحضرية ووكالة AVITEM مشروعات أبوقير
  • تفاهم بين «نِعمة» و«اليابان للتعاون الدولي» لتحقيق خفض في فقد وهدر الغذاء
  • وزير المالية في لقائه مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة: الاستفادة من الخبرات الدولية لتطوير نظم تمويل وإدارة مشروعات التنمية الحضرية
  • عاجل.. وزير المالية: التمويل المختلط يعزز مشاركة القطاع الخاص فى التنمية الحضرية
  • وزير المالية: التمويل المختلط يعزز مشاركة القطاع الخاص في التنمية الحضرية
  • وزير المالية: «التمويل المختلط» يعزز مشاركة القطاع الخاص في «التنمية الحضرية»
  • مفتش البحرية الملكية يستقبل رئيس أركان البحرية الفرنسية
  • سلطة الطاقة ووكالة التنمية البلجيكية توقعان اتفاقية تعاون
  • صندوق التنمية يبرم شراكة مع مجموعة أكسفورد للأعمال لدعم الاقتصاد الوطني