أشاد الاتحاد الدولي للمبارزة، بجهود اتحاد الإمارات للمبارزة، في إنجاح بطولة العالم للرواد، التي تستضيفها دبي حاليا، بمجمع حمدان الرياضي، بمشاركة 860 لاعبا ولاعبة من 60 دولة، خلال الفترة من 11 إلى 17 أكتوبر الجاري.

وأشاد بجهود اتحاد الإمارات كل عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري نائب رئيس الاتحاد الدولي، وباولو إيذي رئيس الاتحاد الإيطالي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولى، ونيكولاى ماتيف رئيس اللجنة الفنية للاتحاد الدولي، الذين حضروا المنافسات أمس الأول، وشاركوا في تتويج الفائزين.

وأكد عبد المنعم الحسيني أن ما تقدمه الإمارات في بطولة العالم للرواد، ليس بغريب عليها في ظل قدراتها التنظيمية العالية، التي سبق وأن أظهرتها في أكثر من مناسبة، على صعيد رياضة المبارزة، ومن بينها بطولة العالم للشباب والناشئين في 2022، التي حققت نجاحات كبيرة.

وقال إن الجهود الكبيرة التي يبذلها اتحاد الإمارات للمبارزة، بقيادة سعادة المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادات الإماراتي والعربي والأسيوي، تجسد قيمة ومكانة الإمارات على خارطة المبارزة العالمية.

من جانبه اعتبر باولو إيذي أن ما تقدمه الإمارات بخصوص استضافة هذه النسخة الاستثنائية من بطولة العالم، يؤكد على القدرات العالية، والإمكانات التي تتمتع بها، سواء على المستوى اللوجستي أو الخبرات التنظيمية أوالمنشآت.

وعلى صعيد نتائج البطولة أمس، فازت الإنجليزية جورجينا اشير بالميدالية الذهبية في سلاح الايبيه سيدات فئة (+ 50)، وحلت السويسرية جينا بوراكي في المركز الثاني، ونالت الميدالية الفضية، فيما حصلت كل من الإيطالية اناليزا والسويدية بايا على المركز الثالث والميدالية البرونزية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية الأصول في الحفاظ على ثوابت الدين وتراث الأمة

أشاد الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بجهود علماء أصول الدين في الحفاظ على ثوابت الدين وربط الباحثين بتراث الأمة وحضارتها.

 

 جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح فعاليات الملتقى الحديثي الثاني الذي تنظمه كلية أصول الدين بالقاهرة، والذي يقرأ فيه كتابَا: "مأخذ العلم لابن فارس المتوفي في 395 هجرية، ومجلس في حديث جابر الذي رحل فيه مسيرة شهور لابن ناصر الدين الدمشقي المتوفي عام 842هجرية.

رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية أصول الدين في الحفاظ على ثوابت الدين

 بحضور الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، والدكتور أحمد معبد عبد الكريم، عضو هيئة كبار العلماء، والدكتور رمضان عبد الله الصاوي، نائب رئيس الجامعة للوجه البحري، والدكتور مصطفى أبو عمارة، أستاذ الحديث بالكلية، والدكتور محمود حسين، عميد كلية أصول الدين بالقاهرة.

ورحب رئيس جامعة الأزهر بالحضور جميعًا ناقلًا لهم تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ورجائه الصادق بالتوفيق والسداد للجميع.

حكم فصل الرجال عن النساء في قاعات الأفراح شرعًا.. الإفتاء تجيب هل يجوز صلاة التوبة بعد العشاء؟.. حكمها وموعدها

وثمن رئيس جامعة الأزهر هذا الحضور الطاغي من الطلاب مصريين ووافدين والذي يعكس النشاط العلمي الكبير الذي تقوم عليه كلية أصول الدين بالقاهرة، والذي يهدف إلى تأهيل طلاب العلم والباحثين تأهيلًا علميًّا صحيحًا، وربطهم بتراث الأمة وحضارتها.

وطالب رئيس جامعة الأزهر بالاستمرار في هذه المجالس العامرة مجالس العلم والعلماء، لافتًا إلى أنه شارك في افتتاح ملتقى الإمام الأشعري بالكلية، وشارك في افتتاح الدورة التدريبية حول "إعداد الداعية المعاصر" كما شارك في افتتاح المجلس الحديثي الأول لقراءة كتاب: "بداية السول في تفضيل الرسول" صلى الله عليه وسلم، إضافة إلى أنشطة علمية أخرى.

وأشار رئيس جامعة الأزهر إلى أن علوم الإسلام كلها تتميز عن غيرها من العلوم بأنها شبكة واحدة ونسيج واحد يخدم بعضها بعضًا.

جدير بالذكر أن كلية أصول الدين بالقاهرة كانت في طليعة كليات أصول الدين بجامعة الأزهر التي حصلت على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الإمارات للجوجيتسو يستعرض أجندة الموسم الجديد واستعدادات المنتخب للمشاركات الدولية
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية الأصول في الحفاظ على ثوابت الدين وتراث الأمة
  • صقر غباش يلتقي رئيس الجمعية الوطنية بكوت ديفوار على هامش اجتماعات “البرلماني الدولي” في جنيف
  • “الطاولة” يخطر “الاتحاد الدولي” بموعد النسخة الثالثة من بطولة الإمارات الدولية
  • الاتحاد الدولي للاتصالات يشيد بجهود المملكة في تنظيمات الاقتصاد الدائري الرقمي
  • الاتحاد الدولي للاتصالات يشيد بجهود المملكة لتنظيمات الاقتصاد الدائري الرقمي
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية أصول الدين
  • “كاراتيه الإمارات” يبحث ترتيبات استضافة الدوري العالمي مع “الاتحاد الدولي”
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود علماء كلية الصيدلة في جميع المحافل الدولية