أبوظبي-الوطن:

يستأنف اتحاد الجودو موسمه الرياضي الحالي 2024–2025، الذي بدأ في سبتمبر الماضي بصالة الاتحاد الجديدة في بني ياس كبروفة قبل افتتاحها الرسمي، ويشهد يوم السبت المقبل 19/10، إقامة مسابقة كأس الاتحاد لبراعم الجودو مواليد 2012 – 2013، وذلك بصالة ناشئة خورفكان للمواطنين والمقيمين الذكور، بعد ان اغلق باب التسجيل مساء الثلاثاء المنصرم.

. وتحدد عصر يوم غد الجمعة 18/10 موعدا للميزان التجريبي للمشاركين ويعقبه الميزان الرسمي بنادي الفجيرة للفنون القتالية ونادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس..

اما مهرجان الصغار للجودو فقد تحدد له نفس الموعد 19/10 وبنفس الصالة في خورفكان تحت شعار (الكل فائز) للمواطنين والمقيمين من مواليد 2014 – 2015 – 2016 للذكور والاناث، وسيكون ميزان تلك الفئة عبر انديتها وبإشراف المدربين والمدربات.. وتقام مسابقة كأس الاتحاد للأشبال للجودو يوم الاحد 20/10 بنفس الصالة لمواليد 2010 – 2011 لفئة الذكور، وتحدد موعد الميزان يوم الجمعة 18/10 بنادي نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس وبنادي الفجيرة للفنون القتالية..

وأكملت اللجنة الفنية المشرفة على نشاط الجودو المحلي برئاسة السيد محمد جاسم أمين السر المساعد والمدير الفني شعبان السيد وأعضاء مجلس الإدارة بالمنطقة الشرقية كافة الترتيبات لإنجاح المسابقات العمرية وفقاً للجدول الزمني للبطولة، والشروط التي حددتها اللجنة لكل فئة للبراعم والاشبال، فيما حددت اللائحة الفنية أوزان الفئتين ولائحة المدربين.

من جانب آخر – شكر سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس مجلس اتحاد الجودو، اسرة نادي ناشئة خورفكان على التعاون المستمر، كذلك ناديي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس والفجيرة للفنون القتالية لاستضافتها عملية الميزان، متمنياً التوفيق لكافة الأندية وأن يفرز الموسم الجديد مواهب جديدة واعدة تشكل دعماً للمنتخبات الوطنية العمرية للجودو.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

حاكم الشارقة يوجه بإنشاء مجمع رياضي متكامل في جامعة خورفكان

أكد الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة خورفكان، استمرار الجهود لتعزيز تقدم الجامعة ووصولها إلى مكانة متميزة، نظير ما تقدمه من برامج أكاديمية، في مجالات متنوعة، وحيوية، وأنشطة علمية، وبحثية، ومهارية، واجتماعية، مشيداً بما تحقق من إنجازات في الفترة الماضية، والتي شهدت خطوات متسارعة في مسيرة الجامعة، ضمت توفير مجموعة من المرافق، والمختبرات، وتطوير الأنظمة الإدارية والأكاديمية.

جاء ذلك خلال ترؤس حاكم الشارقة صباح اليوم الإثنين، اجتماع مجلس أمناء جامعة خورفكان، الذي عقد في مقر الجامعة، لافتاً إلى دور الجامعة في التفاعل الاجتماعي للمدينة، وانعكاس برامجها وأنشطتها على المستوى العلمي والثقافي وتعزيز القيم والترابط، مؤكداً ضرورة توفير البيئة الملائمة للطلاب والطالبات، والمتابعة الدائمة لما فيه خدمة للمجتمع، والحفاظ على مبادئه وترابطه.

مجمع رياضي

واعتمد خلال اجتماع المجلس، إنشاء مجمع رياضي متكامل، لمختلف الرياضات الداخلية والخارجية، كما اعتمد ميزانية الجامعة للعام المقبل، وتقارير اللجان المنبثقة عن المجلس، وهي الأكاديمية، والمالية، والالتزام والتدقيق، وتنمية الموارد المالية.
كما وجه بعمل مقارنات معيارية للخطط الدراسية في الجامعة، مع أفضل المؤسسات التعليمية المشابهة بهدف الارتقاء بالبرامج الأكاديمية.
وناقش المجلس، خلال الاجتماع، عدداً من الموضوعات المتعلقة بخطط الجامعة في الفترة المقبلة، وأهم الشراكات العلمية التي من شأنها تطوير البرامج الأكاديمية والبحثية للجامعة، كما اطلع على مجموعة من التقارير الدورية المتعلقة بأداء الجامعة.
واطلع المجلس على تقرير الدكتور علي النقبي، مدير جامعة خورفكان، تناول من خلاله مستجدات وسير العمل في الجامعة، وما حققته من أهداف الخطط التي وضعها مجلس الأمناء.
كما تضمن التقرير سير العمل في مختلف الإدارات والأقسام وتطوير المنظومة الإدارية، إضافة إلى الجهود العلمية والأكاديمية ضمن البرامج الدراسية المعتمدة.

مشروعات الجامعة

وعلى هامش اجتماع مجلس الأمناء، تجول حاكم الشارقة في أرجاء جامعة خورفكان، حيث توقف في استراحة الطالبات، والتي التقى فيها بمجموعة من الطالبات، موجهاً لهن عدداً من النصائح للاستفادة من مرافق الجامعة والحرص على التزود بالعلوم والمعارف التي توفرها الجامعة.
واطلع الشيخ الدكتور سلطان القاسمي، على مخططات مشروعات الجامعة، التي يجري العمل على تنفيذها، ومنها سكن الطلاب، وسكن الطالبات، ومعهد خورفكان للأبحاث البحرية، وتصميم مقترح لمشروع مربى الأحياء المائية.
كما زار مكتبة جامعة خورفكان، التي أُعيد تصميمها وتوسعتها لتواكب التطور في جامعة خورفكان، ولتوفر بيئة تعلمية متميزة، تحوي كافة الخدمات والمرافق، وتضم عددا من العناصر الهندسية، التي تستثمر المساحات الفارغة، وتعطي انسيابية في التجول بين جنبات المكتبة وتعزيز دورها كرافد علمي للطلبة.

تصميم حديث

وجرى استخدام التصميم الحديث في توسعة المكتبة، ورفع طاقتها الاستيعابية، لتصل إلى ما يزيد عن 230 طالباً، كما جرى توفير 3 مناطق للقراءة، وثلاث مناطق لأرفف الكتب، ومكتبتين إلكترونيتين، وغرف للمناقشة تتسع لتسعة أشخاص، وقاعة محاضرات مغلقة تتسع لـ22 طالباً، ومنطقة مناظرات مفتوحة تسع لـ16 طالباً.
كما شملت التوسعة إنشاء غرفة دراسة منفصلة للطلاب والطالبات، ومنطقة جلسات، إضافة إلى مقهى ومكاتب إدارية.
واختتم حاكم الشارقة جولته بزيارة استراحة الطلاب، التقى خلالها مجموعة من الطلاب، الذين رحبوا به، وعبروا عن سعادتهم بانضمامهم لجامعة خورفكان، وما تضمه من مرافق وبرامج أكاديمية متميزة.

مقالات مشابهة

  • «الجودو» ينظم كأس الاتحاد للبراعم والأشبال في خورفكان
  • أمير منطقة المدينة المنورة يزور “معرض القصواء” بمركز المدينة للفنون
  • بالفيديو | حاكم الشارقة يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي خورفكان وإكستر
  • حاكم الشارقة يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي خورفكان وإكستر
  • “اتحاد الجودو” يستعرض المشاركات الدولية للمنتخب الوطني
  • سلطان: مســتمرون في تعزيز تقدم جامعة خورفكان
  • حاكم الشارقة يوجه بإنشاء مجمع رياضي متكامل في جامعة خورفكان
  • فيديو | حاكم الشارقة يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة خورفكان
  • إشادة دولية بنجاح «أبوظبي جراند سلام» تنظيمياً وفنياً