حذرت رسالة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ووزير الدفاع لويد أوستن، من تعليق المساعدات إلى إسرائيل، إذا لم تسمح تل أبيب بدخول المساعدات إلى قطاع غزة، وتحسين ظروف عيش السكان الفلسطينيين.

وحسب موقع يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، فإن تهديد الولايات المتحدة قد يعني التسبب في مشاكل كبرى لتل أبيب في المحكمة الجنائية الدولية، بعد أن تقدم المدعي العام فيها كريم خان بطلب إصدار أوامر لاعتقال رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت.

BREAKING:

???????????????????????? The US threatens the International Criminal Court in The Hague:

"If you send an arrest warrant to Netanyahu and his ministers, there will be no cease-fire" - Bloomberg reports

The US and its allies are concerned that the International Criminal Court may issue… pic.twitter.com/H8nPuaTtpP

— Megatron (@Megatron_ron) April 29, 2024

وطالبت رسالة وزير الخارجية الأمريكي ووزير الدفاع الأمريكي إسرائيل بخطوات ملموسة لتحسين الوضع الإنساني في غزة في غضون 30 يوماً.

وتدعو الولايات المتحدة إسرائيل أيضاً إلى السماح بزيارة الصليب الأحمر للمعتقلين الفلسطينيين، ووقف تشريعات الكنيست التي من شأنها منع وكالة الإغاثة الفلسطينية "أونروا، من العمل في إسرائيل.

ورغم تطمينات إسرائيل في آذار(مارس) ثم في نيسان (أبريل) والتي أدت إلى تحسين تقديم المساعدات، انخفضت الكمية التي تدخل غزة بأكثر من 50%، وفقاً للرسالة.

مفوض الأونروا: نقترب جداً من نقطة الانهيار - موقع 24قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني اليوم الأربعاء إن عمليات الوكالة في قطاع غزة تقترب من نقطة الانهيار بسبب تزايد الظروف المعقدة.

وربما تتحول الرسالة إلى دليل ظرفي قوي يخدم ادعاء خان أن إسرائيل منعت بشكل تعسفي تسليم المساعدات الإنسانية على الأقل حتى مارس(آذار) 2024. وربما يفضي تسريب الرسالة إلى تغيير آراء القضاة المطالبين بالنظر في طلب المدعي العام لاعتقال نتانياهو وغالانت بسبب جرائم التجويع للفلسطينيين.

 

الأردن يرسل 50 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة - موقع 24أعلن الأردن اليوم الأربعاء عبور 50 شاحنة جديدة من المساعدات الإنسانية للأهالي في غزة تحمل على متنها مساعدات غذائية وطروداً صحية وأغذية أطفال إلى مناطق شمال غزة.

وحسب الصحيفة، من المحتمل أيضاً أن تؤدي الرسالة، والمشاعر الدولية المتنامية ضد إسرائيل، خاصة بسبب الحرب في لبنان والتقارير عن الحصار لشمال غزة، إلى تعجيل قرار المحكمة بإصدار أوامر الاعتقال.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية رسالة تقديم المساعدات بشكل تعسفي المشاعر الدولية غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

نتانياهو وغالانت يتفقان على شدة وتوقيت الرد على إيران

توصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت، ووزراء آخرون، لم يتم تحديد أسمائهم، إلى اتفاق بشأن شدة وتوقيت الرد الإسرائيلي على الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير على إسرائيل.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن "كان نيوز" أنه يتعي موافقة مجلس الوزراء الإسرائيلي على الخطة.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن  في بيان له مطلع الشهر الجاري أن استهداف "العمق الإسرائيلي جاء رداً على مقتل رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية و أمين حزب الله حسن نصر الله وعباس نيلفوروشان نائب قائد عمليات الحرس الثوري الإيراني.

BREAKING: PM Netanyahu, Defence Minister Gallant and other government ministers have reached an agreement on the intensity and timing of the Israeli attack on Iran, according to Kann News

Final approval from Israel's security cabinet is required.https://t.co/X1gBNY37Pq pic.twitter.com/v5HnfPnyoW

— Faytuks News (@Faytuks) October 15, 2024

وكان مصدر مطلع في القوات المسلحة الإيرانية قال لوكالة تسنيم الإيرانية للأنباء، يوم السادس من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، إن خطة الرد اللازم على أي تحرك محتمل لإسرائيل "جاهزة تماماً"، وإذا تحركت إسرائيل فلن يكون هناك شك في تنفيذ الضربة المضادة الإيرانية.

مقالات مشابهة

  • يديعوت: رسالة التحذير الأمريكية ستعزز اتهامنا أمام الجنائية بتجويع الفلسطينيين
  • يديعوت أحرونوت: رسالة أميركية قد تورط إسرائيل بالجنائية الدولية
  • البيت الأبيض يكشف مفاجأة بشأن تقييد المساعدات للاحتلال الإسرائيلي
  • إسرائيل تراجع رسالة واشنطن حول تحسين الوضع الإنساني في غزة
  • إسرائيل تراجع رسالة من واشنطن عن الوضع في غزة
  • إسرائيل تراجع "الرسالة الأميركية" حول الوضع الإنساني في غزة
  • واشنطن تُهدد إسرائيل بوقف المساعدات العسكرية بسبب غزة
  • هددت بتقييد المساعدات العسكرية..واشنطن تمهل إسرائيل شهراً لتحسين الوضع الإنساني في غزة
  • نتانياهو وغالانت يتفقان على شدة وتوقيت الرد على إيران