أكد عمر بلبع رئيس الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية ، أن مبيعات السيارات في 2023 كانت الأسوأ والسوق به متغيرات تعتمد على العرض والطلب، مشيرا إلى أنه في العام الماضي انخفضت مبيعات السيارات لـ90 ألف سيارة، متمنيًا أن يصل حجم مبيعات السيارات لما يتخطى الـ100 ألف سيارة.

رابطة التجار: ارتفاع طفيف في أسعار السيارات المستعملة الفترة القادمة أخبار السيارات| أسعار شيفروليه الدبابة والفان 2025 بمصر .

. خطوات سهلة لتغيير زيت ناقل الحركة

وأشار عمر بلبع، خلال لقائه مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، المٌذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن سوق السيارات انتعش نسبيًا في 2024، مؤكدًا أن 25 مليار دولار التي تم الإعلان عنها هو حصيلة استيراد مصر للسيارات في 10 سنوات.

وتابع: "السيارات سلعة استراتيجية وأصبحت مخزن قيمة، والمعارض تبقى على السيارات؛ لأنها تعي أن هناك زيادة في بيع السيارات كل فترة"، مشددًا على أن السيارات أصبحت سلعة مثل الذهب وأسعارها في ازدياد بسبب فرق العرض والطلب، كما أن "ظاهرة "الأوفر برايس" سببها أن تاجر السيارات يضطر لرفع السعر لتعويض خسائره.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شعبة السيارات الاتحاد العام للغرف التجارية مبيعات السيارات سيارة الذهب

إقرأ أيضاً:

رئيس شعبة المستوردين والمصدرين: ضرورة مواجهة الأزمات بتخفيض الاستيراد واعتماد البدائل المحلية

رئيس شعبة المستوردين والمصدرين: ضرورة مواجهة الأزمات بتخفيض الاستيراد واعتماد البدائل المحلية

قال أحمد سعيد، رئيس شعبة المستوردين والمصدرين بالغرفة التجارية، إن مصر كدولة حرة، مثل أي دولة أخرى في العالم، من حق مواطنيها استهلاك المنتجات التي يرغبون بها. 

ومع ذلك، شدد على أهمية التصرف كـ "أسرة واحدة" خلال الأزمات الاستثنائية، مما يتطلب من الجميع التعاون والتخلي عن الأمور غير الضرورية.

وخلال تصريحاته في برنامج "الخلاصة" المذاع على قناة "المحور"، أوضح سعيد أن استيراد الجبن يمثل 1% من فاتورة الاستيراد، بما يعادل مليار و200 مليون جنيه. 

وأكد أن هذا الاستيراد يمكن تقليصه، خاصة في ظل توفر بدائل محلية، مما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني والتخفيف من الضغط على العملة الصعبة.

وأشار سعيد إلى أن الظروف الاستثنائية تستدعي إعادة النظر في أنماط الاستهلاك والتركيز على المنتجات المحلية لدعم الصناعة الوطنية، خاصة في ظل الأزمات الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

هذا وقد أكد سعيد على ضرورة تحمل الجميع مسؤولياتهم في هذه الفترة، مشددًا على أهمية التضامن بين فئات المجتمع في مواجهة التحديات الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • شعبة السيارات: 25 مليار دولار حصيلة استيراد مصر للسيارات في 10 سنوات
  • شعبة السيارات: حققنا أسوأ مبيعات في 2023.. والأوفر برايس لتعويض الخسائر
  • 200 ألف ريال إجمالي مبيعات زيت الزيتون في الجبل الأخضر العام الماضي
  • 200 ألف ريال عُماني قيمة مبيعات زيت الزيتون في ولاية الجبل الأخضر العام الماضي
  • رئيس شعبة المستوردين والمصدرين: ضرورة مواجهة الأزمات بتخفيض الاستيراد واعتماد البدائل المحلية
  • موزع سيارات: تراجع الأوفر برايس بنسبة تصل إلى 60%
  • شعبة السيارات: 100 ألف جنيه تراجعًا في الأوفر برايس
  • أسعار الأسماك في مصر: استقرار يعكس التوازن بين العرض والطلب
  • صناعة السيارات تشهد منافسة شرسة في معرض باريس