قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن توجيهات الرئيس السيسي تعني دائما برفع كفاءة القطاع الطبي والعمل على التطوير المستمر وتقديم مزيد من الخدمات للمواطنين، متطرقا في حديثه لمتحور كورونا الجديد.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن «الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتوفير كل ما تحتاجه هذه الخدمات من دعم، وفي خلال السنوات العشرة الماضية جرى إنفاق المليارات لتحسين الخدمة والأداء بمنظومة جامعة عين شمس».

تفاصيل متحور كورونا الجديد «آي جي 5»

إلى ذلك، تطرق مستشار رئيس الجمهورية إلى تفاصيل متحور كورونا الجديد «آي جي 5»، موضحا أن ظاهرة التحور موجودة في الفيروسات التنفسية مثل البرد وكورونا، لافتًا إلى أنه لا توجد حاجة تدعو للقلق.

احذروا الانتقال من الحر إلى التكييف مباشرة

وشدد، على أن الانتقال من الجو شديد الحرارة إلى التكييف والعكس، من شأنه أن يصيب بأدوار البرد، كما وجه نصيحة لمن يصاب بدور البرد، قائلا إنه يجب عليه الحصول على الراحة في البيت و«لا يعطس في وش الناس»، مع الحرص على عدم نقل العدوى للمحيطين به من الأولاد والأحفاد، ممازحا الإعلامية عزة مصطفى: «أدوية البرد متوفرة هاتي البرد والأدوية علينا». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تاج الدين كورونا جائحة كورونا کورونا الجدید

إقرأ أيضاً:

أمير كرارة خارج دراما رمضان 2025.. تفاصيل فيلمه الجديد

قرر النجم أمير كرارة الابتعاد عن الموسم الرمضاني للعام المُقبل، ليكون هو الفنان الثاني الذي يتخذ هذا القرار بعد محمد رمضان، الذي أعلن عبر صفحته منذ أيام خروجه من الموسم الرمضاني المُقبل لـ 2025.

أمير كرارة خارج السباق الرمضاني وينافس بفيلم جديد

وعلم «الوطن»، من مصادر مُقربة من النجم أمير كرارة، أنه يجري تحضيرات مُكثفة حاليًا، استعدادًا لدخول تصوير فيلمه الجديد، الذي لم يتم الكشف عن اسمه وتفاصيله حتى الآن، لكنه سيكون فيلم من إخراج وتأليف أحمد الجندي.

وأكد المصدر أن الفيلم الذي يعمل عليه أمير كرارة حاليًا، من المقرر أن يتم عرضه في 2025، بعد تقديمه مسلسل «بيت الرفاعي»، الذي شارك به في موسم دراما رمضان 2024.

يأتي هذا الفيلم لكرارة بعد فيلمه الأخيرة، «البعبع»، الذي قدمه مع النجمة ياسمين صبري في موسم عيد الأضحى في 2023، وحقق نجاح كبير، وهو الفيلم الذي ينتمي لنوعية أفلام الكوميديا، وكان تأليف إيهاب بليبل، وإخراج حسين المنباوي.

مقالات مشابهة

  • بعد أول مناظرة.. ماذا لو انسحب بايدن من أو تم استبداله ؟
  • عاجل - بايدن يفتح النار على ترامب خلال المناظرة الرئاسية بشأن نصائحه أثناء وباء كورونا
  • رئيس تغيرات المناخ: قطع الأشجار بدون داعي مُجرم.. وشركات السيارات مسؤولة عن العوادم
  • أمير كرارة خارج دراما رمضان 2025.. تفاصيل فيلمه الجديد
  • تفاصيل اتفاق تين هاج الجديد مع مانشستر يونايتد
  • مستشار الأمن القومى لنائبة الرئيس الأمريكى يؤكد أهمية وقف إطلاق النار فى غزة
  • مصر تحقق طفرة زراعية غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي
  • ‏بوريل: وضع غزة مثير للقلق حيث تستخدم المجاعة كسلاح ضد المدنيين
  • مسئولو الإسكان يبحثون مع شركات بريطانية سبل الشراكة والاستثمار.. تفاصيل
  • 5 أسباب للإصابة بالسعال المستمر.. متى يجب الذهاب إلى الطبيب؟