تابع أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، معدلات التنفيذ اليومية للمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتضافر كل الجهود لتنفيذ المبادرة، التي تهدف إلى الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والأسرة المصرية.

رئيس دار الوثائق بإمارة الشارقة يزور مكتبة الإسكندرية

وواصلت المبادرة الرئاسية فعالياتها الميدانية المجانية بمحافظة الإسكندرية، حيث قدمت يوم الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر 2024 عددًا من الخدمات في مختلف القطاعات.

وتضمنت فعاليات المبادرة في النطاق الصحي تقديم 53,745 خدمة صحية وتوعوية مجانية للمواطنين في مجالات عدة، مثل مبادرات "قلبك أمانة"، و"صحة المرأة"، إلى جانب الكشف عن الأورام، الأمراض المزمنة، وأمراض كبار السن.

وقدمت مديرية التموين والتجارة الداخلية قوافل تموينية وسيارات متنقلة لبيع السلع الغذائية والخضراوات بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى توزيع الخبز المدعم بالبطاقة التموينية، كمت تم حل شكاوى المواطنين المتعلقة بالبطاقات التموينية وشكاوى الأنشطة التموينية لما يقارب 580,416 مواطن.

أما في قطاع التعليم، فقدمت مديرية التربية والتعليم عددًا من الأنشطة الطلابية وبرامج التنمية البشرية استهدفت 4,562 طالبًا في مراحل تعليمية مختلفة.

قدمت مديرية التضامن الاجتماعي خدمات متعددة، منها الحصول على كارت الخدمات المتكاملة، وتنفيذ دورات تدريبية للعاملين بدور الرعاية، بالإضافة إلى تنظيم ندوات توعوية حول الأسرة والمرأة استفاد منها 1,380 مواطن.

شركة مياه الشرب بالإسكندرية قدمت 1,019 خدمة للمواطنين، إلى جانب مشاركتها في قوافل توعوية استهدفت 535 مواطنًا لتوعيتهم بأهمية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها.

من جهة أخرى، نظم المجلس القومي للمرأة ندوات للتوعية الأسرية، وورش عمل حول الشمول المالي وإنشاء المشاريع الخضراء وطرق التمويل، استهدفت 84 سيدة سكندرية، وقدمت الوحدة العامة لحماية الطفولة ندوات توعوية لـ30 طالبًا، ركزت على مخاطر التسرب من التعليم، العنف، والتنمر بين الطلاب.

وتستمر مبادرة "بداية" في تقديم خدماتها التكاملية في مجالات التعليم، الصحة، الثقافة، والرياضة لتحسين جودة حياة المواطنين في جميع أحياء الإسكندرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية مكتبة الاسكندرية الرئيس عبد الفتاح السيسي مديرية التربية والتعليم التضامن الاجتماعي محافظة الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يلتقى محافظ الإسكندرية لبحث تكثيف التعاون فى تنفيذ أهداف "بداية"

وصل  محمد جبران، وزير العمل، مبنى ديوان عام المحافظة بالاسكندرية للقاء الفريق احمد خالد حسين محافظ الاسكندرية بحضور محمد كمال وكيل مديرية العمل بالمحافظة، وذلك للتباحث بشأن مجموعة من الملفات المشتركة.

وأكد الجانبان على أهمية تكثيف التعاون، لمواصلة المشاركة في تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان ،لا سيما في مجالات «التدريب من أجل التشغيل»، ودمج ذوي الهمم في سوق العمل ،ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية،وتعزيز علاقات العمل في بيئة لائقة مشجعة على الاستثمار ،ومحققة للمزيد من الأمان الوظيفي للعامل ،وكذلك دعم وحماية ورعاية الفئات الأكثر احتياجا،خاصة العمالة غير المنتظمة و»عمال التراحيل«.

وتضمنت الجولة، زيارة معرض منتجات مراكز التدريب المهني بالمحافظة،والتابعة للوزارة، و تسليم جوائز لأوائل خريجي «برنامج تدريبي» على 5 مهن، بالتعاون مع شركة «قدرة للتنمية والحلول التكنولوجية للتعليم»،وشركاء دوليين، ومحلين، وكذلك عقود عمل لذوي همم ،لدمجهم في سوق العمل،تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي،رئيس الجمهورية.

كما شملت الزيارة شركة سيدى كرير للبتروكيماويات، التي يعمل فيها 1071 عامل ،ليشهد ختام فعاليات مبادرة «سلامتك تهمنا» التي أطلقتها الوزارة، بمشاركة 17 شركة من داخل المحافظة، لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية،للحفاظ على صحة العامل،وسلامة أدوات الإنتاج، وذلك في إطار تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

 

مقالات مشابهة

  • 650 ألف خدمة.. تفاصيل مبادرة «بداية» في الإسكندرية بمجالات الصحة والتعليم
  • محافظ كفرالشيخ يتابع تنفيذ مبادرة «بداية جديدة» في بلطيم
  • رئيس كفر سعد يتابع تنفيذ مشروعات "سكن كريم" في دمياط
  • وزير العمل يلتقى محافظ الإسكندرية لبحث تكثيف التعاون فى تنفيذ أهداف "بداية"
  • وزير العمل يبحث مع محافظ الإسكندرية تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ الدقهلية يتابع تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار اللحوم
  • بقرية القناوية.. نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • قنا| 12 مديرية تقدم خدمات وتوعية بالقناوية ضمن مبادرة" بناء الإنسان"
  • وكيل تعليم بني سويف يطمئن على تنفيذ فعاليات مبادرة "بداية" بمدارس الواسطى