أدانت كندا، الأربعاء، الهجمات الإسرائيلية على البنية التحتية المدنية في شمال غزة، وعلى قوة حفظ السلام في لبنان، يونيفيل، وطالبت بوقف الهجمات على الفور.

وساندت كندا إلى حد كبير الحملة العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة ولبنان، لكنها مثل بعض الحلفاء بدأت تعبر عن القلق من كارثة إنسانية. رداً على الإدانة الدولية.

.إسرائيل تجدد قصف قوات يونيفيل في لبنان - موقع 24قالت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان يونيفيل، الأربعاء، إن دبابة اسرائيلية أطلقت النار على برج مراقبة في أحد مواقعها في جنوب لبنان، بعد أيام من حوادث مماثلة أدت لجرح بعض عناصرها، وأثارت تنديداً دولياً.

وقالت الحكومة الكندية في بيان: "تدين كندا هجمات جيش الدفاع الإسرائيلي المتزايدة على البنية التحتية المدنية في شمال غزة وهجماتها على قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان. تلك الهجمات غير مقبولة، ويجب أن تتوقف على الفور".

وأضافت "الوضع الإنساني، الذي يزيد سوءاً، غير مقبول. ويستمر في التدهور بسبب التراجع الكبير في المساعدات المسموح بدخولها إلى غزة.. نزح المدنيون الفلسطينيون مرات لا حصر لها، ولم يعد هناك مكان آمن يلجأون إليه وهم غير قادرين على تلبية احتياجاتهم الأساسية".

وجدد بيان وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي، ووزير التنمية الدولية أحمد حسين، دعوة كندا لوقف إطلاق النار الفوري وأدان أيضاً هجمات حماس و حزب الله على إسرائيل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كندا شمال غزة التراجع الكبير حزب الله غزة وإسرائيل إسرائيل وحزب الله كندا فی لبنان

إقرأ أيضاً:

كندا تدين الهجمات الإسرائيلية على البنية التحتية بغزة وقوات حفظ السلام بلبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شددت كندا، اليوم الأربعاء، بشكل ملحوظ لهجتها مع إسرائيل، ونددت بالضربات الإسرائيلية على البنية التحتية المدنية في قطاع غزة وقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان وطالبت بوقف الهجمات على الفور، بحسب ما ذكرت "رويترز".

ودعمت كندا إلى حد كبير الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة ولبنان، لكن مثل بعض الحلفاء بدأت في التعبير عن قلقها بشأن كارثة إنسانية.

وقالت وزارة الخارجية الكندية: "تدين كندا تزايد الهجمات التي تشنها القوات الإسرائيلية على الهياكل الأساسية المدنية في شمال غزة فضلا عن هجماتها على قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان. هذا غير مقبول ويجب أن يتوقف على الفور".

وأضافت: "إن الوضع الإنساني المتردي بشكل متزايد غير مقبول ولا يزال يتدهور بسبب الانخفاض الكبير في المساعدات المسموح بدخولها إلى غزة.. ونزوح السكان المدنيون الفلسطينيون مرات لا تحصى، لا يوجد مكان آمن يذهبون إليه، ولا يستطيعون تلبية احتياجاتهم الأساسية."

مقالات مشابهة

  • رداً على الإدانة الدولية..إسرائيل تجدد قصف قوات يونيفيل في لبنان
  • كندا تدين الهجمات الإسرائيلية على البنية التحتية بغزة وقوات حفظ السلام بلبنان
  • كندا تندد بهجمات الاحتلال على البنية التحتية لغزة وقوات اليونيفيل في لبنان
  • المبعوث الأممي الخاص لليمن: الهجمات على الملاحة المدنية غير مقبولة ويجب أن تتوقف
  • السفير البريطاني في إسرائيل: حزب الله ينفصل عن غزة ويجب استغلال ذلك
  • وزير خارجية إسبانيا: هجمات إسرائيل على "اليونيفيل" غير مقبولة
  • بوريل: الهجمات الإسرائيلية على "يونيفيل" غير مقبولة إطلاقًا
  • الاتحاد الأوروبي يندد بالهجمات على يونيفيل
  • بوريل: دول أوروبا تأخرت كثيرا في التنديد بهجمات إسرائيل على اليونيفيل